جرشمحافظات

“جرش الأثرية”: برنامج “أردننا جنة” ينعش الحركة السياحية

صابرين الطعيمات

جرش – أنعش برنامج “أردننا جنة” الحركة السياحية لمدينة جرش الأثرية في عطلة عيد الاضحى المبارك والذي تجاوز عدد المستفيدين منه الـ 6 آلاف زائر، وفق مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة.
وأكد الخطاطبة أن برنامج “أردننا جنة”، والذي أطلقه سمو ولي العهد الأمير الحسين في شهر حزيران (يونيو)الماضي، من أهم البرامج السياحية التي أطلقتها وزارة السياحة بهدف تشجيع السياحة الداخلية، وتتحمل من خلال البرنامج وزارة السياحة نسبة 40 % من تكاليف الرحلة السياحية إلى مدينة جرش الاثرية وغيرها من المواقع السياحية.
وأضاف أن الوزارة تتحمل أيضا جزءا من تكاليف المواصلات، وقد حدد عدة شركات نقل معتمدة ومؤثرة ومستخدمة ورحلات سياحية مختلفة، وتقديم خدمات الطعام والشراب في جرش وخدمات المبيت في المحافظات التي توفر هذه الخدمة.
وبين الخطاطبة، أن البرنامج يعمل بشكل ميسر وسهل ومتوفر بين أيدي الجميع من خلال التطبيقات الذكية، وعلى مختلف وسائل التواصل الإجتماعي والحجوزات ميسرة كذلك وتشمل جميع فئات الأردنيين وفي أي وقت ويرتفع عدد المستفيدين من البرنامج خلال العطل والمناسبات الرسمية وأهمها كانت عطلة عيد الاضحى.
وقال أن المجتمع المحلي يستفيد كذلك من البرنامج من خلال تقديم الخدمات السياحية كخدمات الطعام والشراب وخدمات الرحلات السياحية والمغامرات، فضلا عن تنشيط الحركة التجارية في السوق الحرفي كذلك وتنشيط الحركة التجارية في الوسط التجاري. وأكد الخطاطبة أن الحركة السياحية كانت نشيطة في عطلة عيد الأضحى المبارك، وقد بلغ عدد الزوار الأجانب 2461 وعدد الزوار الأردنيين 2922 زائرا وهذه النسبة مرتفعة، مقارنة بالظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها الأردنيون، وقد قامت مديرية السياحة بتجهيز كافة الاستعدادات اللازمة للزوار من مختلف الجنسيات، وتوفير مختلف الخدمات التي يحتاجها الزوار في الموقع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock