جرشمحافظات

جرش: بناء 8 خزانات مياه للمساندة في إطفاء حرائق الغابات

جرش- أنهت مديرية زراعة محافظة جرش بناء 8 خزانات للمياه للمساندة في مكافحة حرائق الغابات.
وقال مدير الزراعة الدكتور عماد العياصرة لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن سعة الخزانات التجميعية لا تقل عن 1000 متر مكعب، موزعة على المناطق الأعلى كثافة حرجية في كل من دبين وساكب وثغرة عصفور والمصطبة وبرما، مبينا انه تم زيادة أعداد فريق الإطفاء ليصل إلى20 موظفا مزودين بمختلف الآليات والمعدات اللازمة.
واضاف العياصرة إن حرائق الصيف تعتبر الاكثر خطورة على الثروة الحرجية، خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتواجد الكثيف للأعشاب الجافة، مبينا ان المديرية استكملت خطتها لهذا العام لمكافحة الحرائق للحد من خطورتها والسماح للرعي داخل الغابات للتخفيف من كميات الأعشاب التي تمتد على آلاف الدونمات.
وبين مدير الزراعة انه سيتم العمل على تكثيف حملات إزالة الأعشاب الجافة التي تعتبر وقودا لسرعة انتشار النيران وتنظيف الغابات لحمايتها من الحرائق بكافة الطرق المتاحة، لا سيما بعد تحسن الأوضاع الصحية تدريجيا وزيادة عدد العاملين بالميدان وتشغيل عمال لهذه الغاية تحديدا.
ودعا المواطنين الى ضرورة انتهاج الطرق والسلوكيات البيئية السليمة تجاه الثروة الحرجية ووضع النفايات داخل الحاويات، خاصة أن النظافة تعد من أهم مقومات الصحة والسلامة العامة التي يجب مراعاتها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock