جرش

جرش: تخريج الدفعة الثانية من مبادرة ” في كل بيت فنان”

جرش -الغد- رعى مدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال عياصرة مساء أمس، حفل تخريج الدفعة الثانية من مبادرة ” في كل بيت فنان ” في قاعة مركز زوار مدينة جرش، بحضور مدير الثقافة الدكتور عقلة القادري ومدير السياحة فراس الخطاطبة وأهالي الأطفال.
وتأتي هذه المبادرة من جمعية الفنانين التشكيليين في مدينة جرش، بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش ودعم من وزارة الثقافة.
وأكد رئيس الجمعية الدكتور طارق الشبلي، ان المبادرة هدفت إلى تنمية الحس الفني عند الأطفال، واستقطاب أكبر عدد ممكن منهم وتعليمهم وتدريبهم على الأعمال الفنية والاستفادة من الخامات المتوفرة لديهم مؤكدا أن الأعمال التي قدمها الأطفال كانت مدهشة وحظيت باعجاب كبير من الزوار.
وقال الفنان الشبلي، ان هذه المبادرة ستستمر ايمانا من الجمعية والقائمين عليها للكشف عن المزيد من المواهب لدى الأطفال، وتقديمها للجمهور عبر اقامة وتنظيم المعارض في مختلف المواقع، مثمنا دعم وزارة الثقافة ومديرية ثقافة جرش ولمديرية السياحة ولكل الداعمين للمبادرة من رسميين والأهالي.
وحملت اللوحات التي رسمها الأطفال وشاركوا فيها باجنحة المعرض العديد من المشاهد الطبيعية والأفكار الخلاقة التي تؤكد القدرات الكبيرة لديهم في هذا المجال والتي تحتاج الى الكشف والتوجيه.
وعبر الأطفال عن سعادتهم الغامرة بهذه المشاركة، مؤكدين انها كانت لحظة الانطلاق لهم في عالم الفن والمزيد من الأعمال التي سيقدمونها في المستقبل. وكان مدير عام المكتبة الوطنية افتتح في مستشفى جرش الحكومي جدارية في جناح الأطفال، شارك فيها مجموعة من الأطفال بحضور مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم وجمع من المدعوين. وفي نهاية الحفل كرم العياصرة والحضور الأطفال المشاركين في المعرض ورسم الجدارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock