جرش

جرش: سرقة أغطية المناهل يتسبب بانبعاث روائح كريهة في سوف

صابرين الطعيمات

جرش – تنبعث روائج كريهة من مناهل الصرف الصحي في بلدة سوف بمحافظة جرش، جراء سرقة أغطيتها وفيضانها بعد تساقط الأمطار، وذلك بحسب سكان في البلدة.
وقال مواطنون إن الأغطية تعرضت للعبث والسرقة في بداية كانون الثاني (يناير) الذي شهد تساقطا للثلوج، مشيرين الى انه لم يتم صيانة المناهل وتنظيفها وتغطيتها لغاية الآن.
واشاروا الى ان سقوط حجارة وأتربة وأجسام أخرى فيها، يتسبب في إغلاقها عدة مرات وفيضان مياهها العادمة الى الشارع الرئيسي وبين الأحياء السكنية، خاصة بعد تساقط الأمطار في كل منخفض جوي.
وبين المواطن فواز عضيبات أن أغطية المناهل تعرضت للعبث عدة مرات عند تساقط الثلوج، وتسبب عدم صيانتها إلى سقوط حجارة وأجسام غريبة فيها، مما أدى إلى فيضانها جراء تساقط الأمطار.
وأكد عضيبات أنهم تقدموا بعدة شكاوى إلى الجهات المعنية ولكن دون جدوى، لافتا أن مسؤولي الدوائر التي راجعوها اخبروهم أن شراء أغطية للمناهل يحتاج إلى موافقة من عدة جهات معنية وتحتاج هذه الموافقات إلى بضعة أشهر.
وأوضح المواطن نصر العتوم ان المياه العادمة أصبحت تفيض في الشوارع العامة والطرقات الفرعية وتسببت في إزعاج المواطنين والسكان والمارة وفي حال تساقط الأمطار تزيد كمية وسرعة جريانها، مؤكدا ضرورة صيانتها قبل ارتفاع درجات الحرارة وتكاثر الحشرات والقوارض والجراثيم على الطرقات.
إلى ذلك قال مدير بلدية جرش الكبرى المهندس أكرم بني مصطفى إن الأغطية تم العبث فيها خلال المنخفضات الماضية التي مرت بها البلدة وعددها 10 أغطية، مشيرا إلى مخاطبة سلطة المياه عدة مرات لغاية شراء أغطية للمناهل وإغلاقها بإحكام، لضمان عدم سقوط حجارة وأتربة فيها وتؤدي إلى فيضانها بين الحين والآخر.
إلى ذلك أكد مصدر مطلع في سلطة مياه جرش أن الأغطية مسروقة منذ نحو شهرين ولم يتم شراء أغطية بديلة لحين الانتهاء من المخاطبات الرسمية بين السلطة والجهات الأخرى والموافقة على شراء الأغطية.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock