جرش

جرش: فاعليات وحراكات شعبية تقرر تأسيس برلمان أردني شعبي

صابرين الطعيمات

جرش – قررت فاعليات شعبية وحراكات متعددة من مختلف محافظات المملكة مساء أول من أمس تأسيس هيئة برلمان أردني شعبي نزيه، وفق الناشط السياسي عبدالسلام العياصرة.
وقال العياصرة إن الاجتماع الذي عقد في منزله في بلدة ساكب تم بحضور الناشط أحمد عويد العبادي، والعشرات من الناشطين السياسيين وممثلين عن تيارات مختلفة شعبية وحزبية.
وأضاف أن اللقاء هو الاجتماع الثاني حيث سبق أن عقد اللقاء الأول في منزل العبادي قبل نحو أسبوع، حيث تمت مناقشة تأسيس هيئة البرلمان الأردني والتي تهدف إلى إقامة انتخابات نزيهة وعادلة وشفافة، ومن خلال هذا البرلمان يتم اختيار الحكومة التي ستخدم الشعب.
وأوضح أن مفهوم البرلمان يعزز من ثقة المواطن بنفسه من خلال المشاركة في انتخابات حرة ونزيهة، بعكس الانتخابات التي جرت قبل نحو شهر واحد “ولم تتصف بالنزاهة والعدالة”، بحسب قوله.
وناقش الحضور أهم المعطيات والمستجدات التي تدور على الساحة الأردنية والعربية، ونتائج الربيع العربي والأسس التي تسير فيها كل الاتجاهات ومدى تحقيق مطالب الشعب الأردني.
وأكد العياصرة أن المواطن الأردني مثقف وواع ويدرك حقوقه وما يحصل من تطورات في البلد ويمكنه أن يشارك في العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية في إطار العدالة التي تحققها. وبين أنه سيتم عقد لقاءات واجتماعات تحضيرية أخرى متعددة سيعلن عنها في وقتها للخروج بإجماع من الحاضرين عن البرلمان الشعبي.
يشار الى أن تيار 36 وحراك ساكب وائتلاف جرش الإصلاح وأعضاء من جبهة العمل الإسلامي، إضافة الى حراكات من مختلف المحافظات شاركت في الاجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock