جرش: 400 فرصة عمل ينتظرها متعطلون من مصنع للنسيج

مصنع للنسيج حيث تجري الاستعدادات لافتتاح فرعه الثاني في جرش-(الغد)
مصنع للنسيج حيث تجري الاستعدادات لافتتاح فرعه الثاني في جرش-(الغد)

صابرين الطعيمات

جرش– ينتظر متعطلون عن العمل في جرش بفارغ الصبر، افتتاح الفرع الثاني لمصنع ناب الفيل في بلدة سوف والذي من المتوقع أن يوفر أكثر من 400 فرصة عمل معظمها للفتيات.اضافة اعلان
وقال المدير العام لشركة ناب الفيل عادل آثار إن إدارة الشركة بدأت بإجراءات افتتاح الفرع الثاني للمصنع في جرش، والذي كان من المقرر افتتاحه سابقا غير ان جائحة كورونا اعاقت ذلك.
وقال إن مجموعة مصانع ناب الفيل في الأردن هي شركة لمالك هندي وتحمل جنسية بحرينية وتصدر كل إنتاجها للأسواق الأميركية وكندا وبعض الدول الاوروبية بإجمالي صادرات سنوي بلغ ثلاثين مليون دينار حيث تسعى للوصول لمزيد من الأسواق العالمية من خلال منتجاتها التي تمتاز بجودة ومواصفات عالمية.
وأضاف ان المصنع أسس بالتشارك مع وزارة العمل التي قدمت الأرض وتمويل جزئي للمبنى بحيث أصبح المصنع مملوكا بالكامل اعتبارا من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، لصالح وزارة العمل، وان الشركة مستمرة بإدارته بموجب عقد تلتزم بدفع مبلغ 20 ألف دينار سنويا للوزارة إضافة لجميع المصاريف التشغيلية والبالغة حوالي 125 ألف شهريا بمجموع مليون ونصف سنويا.
وطالب آثار بضرورة تمديد فترة الإعفاء البالغة خمس سنوات والتي تعرض خلالها المصنع لضائقة تصدير بسبب جائحة كورونا والتي استمرت 14 شهرا.
وبين سامح السرور المدير الاداري للمصنع ان الشركة تشغل 2800 عامل بخمسة مصانع موزعة بواقع ثلاثة في الضليل ومصنعين انتاجيين في جرش والرصيفة، حيث تعمل 400 فتاة في مصنع جرش، فيما تسعى الإدارة لتوفير كل سبل الراحة للعاملات من خلال تأمين باصات للنقل وحضانة مجانية لأطفال العاملات وعيادة داخل المصنع.
وأضاف السرور أن إدارة المصنع احتفظت بوجودها على القائمة الذهبية في وزارة العمل نظرا لالتزامها بتعليمات الوزارة وانها لم تسرح أي عامل خلال جائحة كورونا حيث تكفلت برواتب جميع موظفيها دون أي اقتطاع كما انها تلتزم بالشروط البيئية ومستوى الخدمات المقدم للعاملين والتي تشترطها الدول المستوردة لمنتجات المصنع.
بدوره، أكد رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم أن البلدية ستسعى لتذليل العقبات وتقديم كل ما بوسعها من خلال وحدة تشجيع الاستثمار التي ستستحدثها البلدية وسيكون من أولى مهامها ضمان افتتاح فرع جديد سيسهم بتشغيل 400 عامل جديد وأن هذا يعد مكسبا تنمويا للمحافظة.
وأكد العتوم على تقديم مزيد من الخدمات اللازمة للمصنع والمتعلقة بنقل النفايات والإنارة وتعبيد الشارع المؤدي اليه، وتذليل كافة العقبات التي تواجه إدارة المصنع الحالي وحل كافة المشاكل التي تواجه افتتاح الفرع الثاني، حرصا على توفير فرص عمل لأبناء المحافظة والتشجيع على المشاريع الاستثمارية في التي تفتقدها المحافظة.
بدوره قال رئيس قسم الإعلام والتواصل المجتمعي في بلدية جرش الكبرى هشام البنا إن البلدية تسعى دائما إلى دعم المشاريع الاستثمارية الجديدة بمختلف مسمياتها ومجالات عملها ومصنع ناب الفيل من أكبر وأهم هذه المشاريع على مستوى المحافظة وأهم ما يميزه هو توفير أكثر من 400 فرصة عمل لأبناء المحافظة وافتتاع فرع آخر يساهم في توفير فرص عمل أكثر وهذا من شأنه التخفيف من حدة مشكلتي الفقر والبطالة في محافظة جرش.