آخر الأخبار حياتناحياتنا

جلسة حوارية حول شعر الأطفال في “شومان”

عمان-الغد- نظمت مكتبة درب المعرفة في مؤسسة عبد الحميد شومان، مساء أول من أمس، جلسة حوارية مع الشاعر فاضل علي بعنوان “شعر الأطفال”، تم بثها على صفحة المؤسسة على “فيسبوك”، وحاوره عمر صادق.
وتحدث الشاعر خلال الجلسة الحوارية، عن أهمية الشعر وطرق تشجيع الأطفال على قراءة الشعر، مثلما تحدث عن تجربته في مكتبة درب المعرفة.
وقال إن الشعر يعد قمة التعبير الأدبي وهو اللغة المختزلة والمختصرة بعيدة المعاني، مشيرا الى أن الشاعر يحول الأفكار والحكم والتجارب والمشاعر الى ماركة مسجلة باسمه وتخلده.
وأشار الى أهمية زرع حب الشعر في نفوس الأطفال، وخاصة في المدارس، مبينا أن جيله ترعرع على الشعر من خلال المدراس التي كانت تحرص على تعليمه لهم.
ونوه الشاعر الى أن كتابه الأول الذي أهداه الى ابنته وجاء بعنوان “خدي كالورد”، كان يتحدث عن حقوق ومشاكل الأطفال، مشيرا الى أنه في ديوانه “غربال” تعامل مع الأطفال من خلال الحزازير الشعرية التي تناولت الفئات العمرية.
وأكد الشاعر فاضل علي، أن الشاعر يمكنه أن يكتب عن أي موضوع يشاء، موضحا أن لديه قصائد تتحدث عن الانتماء، مبينا في هذا الصدد أنه لا يريد من خلالها أن يعطي الأطفال شعارات سياسية، وإنما قيم انتمائية لتعزيز قيم الانتماء لديهم للوطن والإنسان والأرض واللغة والمستقبل.
يشار الى أن الشاعر فاضل علي، هو كاتب شعر للأطفال، له 10 كتب شعرية للأطفال وثلاث قصص، وقد شارك في مهرجان جرش العام 1995، كما شارك في أسبوع شعر الطفل في مؤسسة عبد الحميد شومان، له كتاب “إنسان” كان على لائحة الشرف للعام 2013 في مؤسسة الفكر العربي، بيروت. كما أنه يقدم أيضاً ورشات عمل ودورات كتابة إبداعية للأطفال والطلاب.
الجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock