آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

جلسة رقابية لـ”النواب” تتضمن 19 سؤالا نيابيا وردا حكوميا

جهاد المنسي

عمان- قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الحكومة تعاقدت مع شركات عدة، للحصول على 8 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فضلا عن مليوني جرعة من روسيا.
وبين، في رد الحكومة على سؤال نيابي، أن حاجة الأردن هي 10 ملايين جرعة، وفي حال كان هناك قرار بتطعيم الأطفال دون سن 18 عاما، فسترتفع الحاجة الى أكثر من 15 مليون جرعة.
وأشار الهواري إلى أن عدد المسجلين للحصول على المطعوم بلغ أكثر من مليون شخص، فيما بلغ عدد الذين تلقوا اللقاح على جرعتين 115 ألف مواطن، وبلغ عدد المطعمين بجرعة واحدة 307 آلاف مواطن.
ومن جهة ثانية، كشفت الحكومة، في ردها على سؤال نيابي، عن أن عدد القضايا العشائرية العالقة في جميع محافظات المملكة بلغ 413 قضية موزعة على العاصمة 132، البلقاء 35، الزرقاء 48، مادبا 34، الكرك 22، معان 12، الطفيلة 11، العقبة 18، إربد 20، جرش 15، المفرق 54، عجلون 12.
وفي رد على سؤال نيابي ثالث، قالت الحكومة إن حجم ما تم استرداده من قضايا الفساد خلال العام الماضي، بلغ مجموعه 887185 دينارا، وذلك نتيجة أربع قضايا.
إلى ذلك، يناقش مجلس النواب، في جلسة رقابية يعقدها اليوم، تلك الأسئلة والأجوبة الحكومية عليها، حيث تضمن جدول أعمال الجلسة 19 سؤالا نيابيا وردا حكوميا.
ويناقش النواب رد وزراء التنمية الاجتماعية على سؤال النائب ماجد الرواشدة، والنقل على سؤال النائب أسامة القوابعة، والداخلية على سؤال النائب سلامة البلوي، والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على سؤالين للنائبين غازي البداوي وصالح العرموطي.
كما تضمن جدول الأعمال، رد وزراء الصحة على أسئلة للنواب عارف السعايدة وأحمد القطاونة وفريد حداد ورائد الظهراوي، والتنمية الاجتماعية والعمل المُكلف على سؤال النائب أيوب خميس، والتربية والتعليم على سؤال النائب عبيد ياسين، والسياحة والآثار على سؤال النائب خلدون حينا.
كما تضمن جدول الأعمال، رد وزراء التخطيط والتعاون الدولي على سؤال النائب يحيى عبيدات، والطاقة والثروة المعدنية على سؤال النائب عمر النبر، والصحة ورئيس ديوان الخدمة المدنية على سؤال النائب يزن شديفات، والمالية ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على سؤال النائب روعة الغرابلي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام على سؤال النائب مغير الهملان الدعجة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock