أخبار النجومالرياضة

جمال ينقذ الوحدات من الخسارة.. مفاتحة لتجديد عقد إنداي

تيتا يتوجه لشكوى ضد الحسين إربد.. "الدفاع" يلغي دعوة إفطار لاعبي الرمثا.. ومطالبة الحكام بمغادرة مجموعات "واتساب"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
حنكة جمال تنقذ الوحدات من الخسارة
قادت حنكة المدير الإداري لفريق الوحدات لكرة القدم محمد جمال، لانقاذ فريقه من الخسارة في المباراة التي جرت أول من أمس أمام فريق الجليل، والتي انتهت بفوز الوحدات بثلاثية نظيفة، في مستهل مشوار الوحدات في الدفاع عن لقب دوري المحترفين.
وتمكن جمال من انقاذ الفريق من الخسارة، بعد نجاحه في متابعة التعليمات المتعلقة باشراك لاعب الوحدات مهند ابو طه في مباراة يوم أمس، رغم أن الأخير تعرض للطرد في مباراة كأس السوبر أمام فريق الجزيرة.
وكانت مشاركة طه في مباراة الجليل، ستدخل الوحدات في متاهة الخسارة، قبل أن يستدرك جمال الموقف بعد تقصيه للتعليمات، وبالتالي المبادرة فورا لاخراج مهند أبو طه من الكشف.
القصة بدأت عندما طرد أبو طه في مباراة كأس السوبر، حيث حصل الوحدات على رد بأن اللاعب يغيب فقط نفس المباراة في الموسم المقبل، وليس عن أول مباراة في بطولة الدوري.
محمد جمال اطلع على كشف الفريق في مباراته أمام الجليل، حيث لاحظ وجود اسم أبو طه في الكشف، ما يعني أنه ليس محروما أمام الجليل، وأنه محروم فقط في مباراة كأس السوبر في الموسم المقبل.
جمال تنبه للموضوع، وعاد إلى التعليمات، ليلحظ أن التعليمات تفرض على أبو طه الاحتجاب في أول مباراة لفريقه في الدوري أمام الجليل، وليس عن المباراة التالية في نفس البطولة التي طرد فيها (كأس السوبر)، ليبدأ اتصالاته مع الاتحاد الذي عاد وصحح الموضوع، وأخرج أبو طه من كشف الوحدات.
حنكة محمد جمال انقذت الوحدات من الخسارة، حيث تنص التعليمات على أن اشراك أي لاعب في كشف المباراة وهو محروم، يترتب عليه اعتبارا الفريق خاسرا 0-3، وهو ما تجنبه الوحدات بفضل دهاء المدير الإداري ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة.
تيتا يتوجه لشكوى ضد الحسين إربد
يستعد المدير الفني السابق لفريق الحسين إربد لكرة القدم، الروماني فلوريو تيتا، لتقديم شكوى ضد النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة، التي ترتبت على الحسين إربد بعد اقالته من منصبه الأسبوع الماضي.
وكشف المحامي عماد حناينة في تصريح لـ”الغد”، أن تيتا سبق وأن منح الحسين إربد مهلة حتى يوم أمس الأربعاء لسداد المستحقات، أو مواجهة شكوى في “فيفا”.
وأضاف: تم تجهيز كافة متطلبات الشكوى، بانتظار رفعها رسميا لـ”فيفا”، في حال لم يسدد الحسين إربد مستحقات المدرب الروماني حتى مساء اليوم (أمس الاربعاء).
وطالب الحناينة أندية المحترفين، الاستفادة من اخطائها في السنوات الماضية، من خلال العمل على حل المشاكل المالية مع المدربين واللاعبين من دون مماطلة أو تسويف، بدلا من اجبارها على دفع مبالغ مالية مضاعفة بقرار من “فيفا”، واخضاعها لعقوبات إضافية هي في غنى عنها.
ولفت المحامي إلى أن الشواهد كثيرة على اخطاء الأندية، في عدم تسديد مستحقات لاعبين ومدربين أجانب، وما يترتب عليه خسائر مالية كبيرة لصناديق تلك الأندية.
يشار إلى أن المدرب الروماني تيتا، ما يزال في عمان، رغم اقالته من تدريب الحسين إربد، بانتظار الحصول على مستحقاته، أو اللجوء لشكوى رسمية في “فيفا”.
مطالبة الحكام بمغادرة مجموعات “واتساب”
طالب المسؤول الإداري في دائرة الحكام باتحاد الكرة ناصر درويش، زملاءه حكام دوري المحترفين بضرورة مغادرة مجموعات “واتساب” و”ماسنجر” غير التابعة لدائرة الحكام، والتي يتم من خلالها تناول موضوعات تحكيمية.
وتأتي هذه الخطوة، أملا في عدم تأثر الحكام بما يكتب من تعلقيات على تلك المجموعات.
وتبحث دائرة الحكام عن مرجعية واحدة وثابته لمناقشة الحالات التحكيمية، خوفا من تشتيت فكر الحكام.
إلى ذلك، ينتظر أن تكون دائرة الحكام قد عقدت مساء يوم أمس الأربعاء، جلستي تقييم لاداء الحكام خلال منافسات دوري المحترفين الذي مضى على انطلاقته 4 جولات.
وشهدت الجولة الرابعة من الدوري، احتجاجا من بعض الأندية على أخطاء تحكيمية أثرت على نتائج المباريات، ما دفع الأندية للاحتجاج على التحكيم.
رئيس “مؤقتة” الرمثا يلغي “عزومة” اللاعبين
ألغى رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي، دعوته السابقة للاعبي فريق كرة القدم، لتناول الإفطار في منزله يوم الجمعة المقبل، وذلك بسبب قانون الدفاع، وعدم موافقة المحافظ على اعطاء تغطية لهذه “العزومة”.
الزعبي الذي سبق وأن دعا اللاعبين للإفطار، حرص أول من أمس، على زيارة تدريب الفريق على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، وعقد لقاء مع اللاعبين أبلغهم فيه بالغاء “العزومة” لظروف جائحة كورونا.
وأشار رئيس اللجنة المؤقتة خلال حديثه للاعبين أول من أمس، أنه حاول الحصول على كتاب تغطية من متصرف الرمثا، لاقامة “العزومة” في منزله، ولكن المتصرف اعتبر أن ذلك خرقا لقانون الدفاع، ولا يمكنه بأي حال من الاحوال تغطية هذا التجاوز، الأمر الذي دفعه للاعتذار عن عدم اقامتها، على أن تقام في وقت لاحق حال تحسن الوضع الوبائي.
الزعبي تحدث للاعبين ايضا خلال الاجتماع، مشيرا إلى رغبته بأن تبقى العلاقة بينه وبين اللاعبين جيدة، بعيدا عن المؤثرات الآخرى، مجددا ثقته بقدرة نجوم الفريق على تحقيق نتائج جيدة في الدوري.
الزعبي كشف للاعبين ايضا عن شركة راعية جديدة، ستقدم قريبا دعما ماديا مقبولا للنادي.
ولم يفصح الزعبي عن حجم الدعم المقدم من الشركة الراعية الجديدة، لكن بعض المعلومات ترجح أن لا يتجاوز الدعم الـ15 ألف دينار.
الوحدات يفاتح انداي لتمديد عقده
يعتزم فريق الوحدات لكرة القدم، مفاتحة المحترف السنغالي عبدالعزيز انداي، لتمديد عقده مع الفريق لموسم إضافي.
وينتهي عقد المحترف السنغالي مع الوحدات، بنهاية الموسم الكروي الحالي، الأمر الذي دفع الوحدات وبتنسيب من المدير الفني، بالتوجه للدخول في مفاوضات مع انداي لتجديد العقد لموسم إضافي.
ولم يحصل الوحدات على رد من المحترف الذي سبق وأن تلقى عدة عروض احترافية مغرية، بانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات.
الوحدات يسعى ايضا لاقناع لاعبه صالح راتب بتجديد عقده حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، في ظل انتهاء عقده خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، أي في منتصف الموسم الحالي.
اتحاد الكرة يخاطب الأندية بشأن بطاقة المعالج
وجه اتحاد الكرة أول من أمس، خطابا رسميا لجميع الأندية، يعلن فيها عن عقد دورة خلال الفترة من 25 آب (أغسطس) وحتى الأول من أيلول (سبتمبر) المقبلين، للمعالجين غير الحاصلين على بطاقة مبادرة قصي.
وأشار الاتحاد في الكتاب الرسمي، أن هناك اتفاقية بينه وبين مبادرة قصي، تتضمن المشاركة في دورات طبية لتأهيل المعالجين، وحصولهم على بطاقة معالج كشرط أساسي لمزاولة المهنة في الأندية خلال المنافسات.
ويسعى الاتحاد من وراء هذا الخطاب، لتصويب الأوضاع في عدد من الأندية التي تشارك في الدوري الحالي للمحترفين، دون حصول معالجيها على بطاقة قصي.
وكان عدد من المعالجين، كشفوا لـ”الغد” عن تجاوزات في بعض أندية المحترفين، بخصوص بطاقة المعالج، ما دفع الاتحاد للإسراع في مخاطبة الأندية لتصويب أوضاعهم.

كواليس النجوم

• اشتكى مدير فني لأحد أندية المحترفين، من ضغط لاعبيه الذين يطالبونه بإلحاح يوميا، برواتبهم الشهرية المتأخرة منذ فترة طويلة. المدير الفني بدأ يشعر بالضيق من هذه الأوضاع، مطالبا إدارة النادي بضرورة حل هذه الإشكالية، من خلال تأمين جزء من الراتب قبل حلول العيد.
• فريق النصر الذي يحترف في صفوفه اللاعبان الأردنيان بهاء عبدالرحمن وأحمد الرياحي، نجح في ايقاف توغل فريق العربي في صدارة الدوري الكويتي، عندما فرض عليه التعادل دون أهداف في المباراة التي جرت أول من أمس.
• أكد مدرب حراس مرمى فريق الشرطة العراقي لكرة القدم عماد هاشم، في تصريح صحفي، أنه والمدرب هيثم الشبول والمدرب حسين عبدالواحد، كانوا كبش فداء لاخفاق الفريق في دوري أبطال آسيا.. فريق الشرطة سبق وأن أعلن إبعاد الطاقم المساعد للمدير الفني الصربي ألكسندر إليتش، المكون من المدرب هيثم شبول وحسين عبد الواحد وعماد هاشم، وذلك بعد النتائج السلبية للفريق في البطولة الآسيوية. عماد هاشم أكد أن الإدارة وعقب النتائج السلبية، تعرضت لضغوط من الجماهير ووزارة الداخلية، وبالتالي اضطرت لاتخاذ قرار باقالة مدربين لتهدئة الأجواء.
• تواجد عدد كبير من منظومة كرة القدم الأردنية، في اتحاد الكرة يوم أمس، لتلقي مطعوم كورونا.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم فراس شلباية وأحمد سمير واللبناني أحمد زريق، كانوا خارج كشف فريقهم في المباراة الأخيرة أمام الجليل، بسبب معاناتهم من إصابات متنوعة. غياب النجوم الثلاثة لم يؤثر على أداء الفريق في المباراة أمام الجليل، في مؤشر إيجابي على امتلاك الوحدات لعدد كبير من اللاعبين متقاربي المستوى، وهو أمر يصب لمصلحة الفريق خلال مسيرته بالدوري.
• اتحاد كرة القدم أعلن يوم أمس، أن صفحته تعرضت للاختراق من جهة غير معلومة.
• مباراة “ديربي الشمال” التي تجمع فريقي الرمثا والحسين إربد يوم الاثنين المقبل، ضمن الأسبوع الخامس بدوري المحترفين لكرة القدم، تحظى من الآن باهتمام الفريقين وجماهيرهما وإدارتي الناديين.. اللاعبون يحظون بوسائل تحفيز مختلفة في هذه المباراة التي عادة ما تأتي قوية ومثيرة، بعيدا عن ترتيب الفريقين على لائحة فرق الدوري.
• حظي نادي معان بدعم قليل ومتواضع من إحدى الشركات، ما تسبب في ردود فعل متباينة من قبل الجماهير. البعض وجه الشكر للشركة على دعمها للنادي، فيما ذهب البعض الآخر لانتقاد هذا الدعم المتواضع والقليل والذي لا يفي براتب شهر لأي لاعب محلي. جماهير معان تأمل أن تبادر الشركات لدعم فريقها الذي يمثل المحافظة للمرة الثانية في تاريخه في دوري المحترفين، في إنجاز يحسب للرياضة المعانية، ويحتاج للدعم للمحافظة عليه.
• بدأ مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، بخطوات ترويضية للفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي من مشجعي الفريق، لتجنب انتقاداتهم خلال مسيرة الفريق بالدوري. المدرب الذي يهتم بمواقع التواصل الاجتماعي، يأمل أن يسير هو وفريقه بدون مؤثرات وضغوطات من مواقع التواصل، أملا في تحقيق نتائج جيدة.
• توقع متابعون لدوري المحترفات لكرة القدم، أن تشهد خريطة الدوري في الموسم الحالي تغييرات ملحوظة، أبرزها غياب نادي شباب الأردن، وتغيير في واجهة المنافسة، خصوصا بعد قيام النادي الأهلي بتعزيز فريقه بعشرة لاعبات جدديات، وتراجع فريق القادسية في ابرام تعاقدات جيدة، والسماح لعدد من نجماته بالخروج من الفريق. التوقعات ترجح تغييرا في خريطة المنافسة على اللقب، مع الابقاء على ترشيح فريق عمان لحصد البطولات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock