أخبار النجومالرياضة

جماهير الفيصلي تعتصم أمام الاتحاد.. “الإرهاق” يلغي تدريب “الوحداتية”

"الآسيوي" يحذر الدردور.. وعد جديد لـ"الجزراوية".. إدارات تحذر مدربيها من "الصف الثاني"

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
جمهور الفيصلي يعتصم أمام الاتحاد
اعتصم عدد من جمهور النادي الفيصلي، أمس، أمام مقر اتحاد كرة القدم، للتعبير عن غضبهم واستيائهم من العقوبات التي اصدرتها اللجنة التأديبية، والتي كان ابرزها ايقاف لاعب الفريق عدي زهران لمدة 6 سنوات.
وطالبت الجماهير اتحاد كرة القدم بإعادة النظر بالقرارات التأديبية، معتبرة أن النادي تعرض لظلم كبير، خاصة فيما يتعلق بقرار ايقاف زهران.
وحث الجمهور إدارة النادي على التصعيد، لحين الوصول إلى حل عادل، خاصة فيما يتعلق بالايقاف.
رئيس النادي بكر العدوان، والذي كان متواجدا في اتحاد كرة القدم، خرج للجماهير الغاضبة، ليطلعهم على ما جرى داخل الاتحاد.
وأشار العدوان إلى أن الفيصلي سيقدم استئنافا للعقوبات، بعد وعد من الاتحاد بدراستها من خلال دعوة اللجنة التأديبية للانعقاد على أمل انصاف الفيصلي.
ولوح العدوان بالتصعيد من خلال ايصال الشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في حال لم ينصف اتحاد الكرة النادي، مطالبا الجماهير بالتريث والصبر لحين معرفة التطورات في الساعات المقبلة.
عدي مصدوم والنجوم يتضامنون معه
شكل خبر ايقاف لاعب فريق الفيصلي عدي زهران لمدة 6 سنوات، صدمة للاعب الذي شعر بخيبة أمل كبيرة، عقب صدور قرار الايقاف من اللجنة التأديبية.
ووفق مقربين من اللاعب، فقد أعترف زهران أنه ارتكب خطأ، ولكنه لم يتوقع ابدا سيناريو هذه العقوبة التي اعتبرها اللاعب بمثابة “الاعدام الرياضي”.
وفور صدور العقوبة، تلقى عدي الكثير من الاتصالات الهاتفية من نجوم الكرة من مختلف الأندية، للتعبير عن تضامنهم معه، مجمعين على أن هذه العقوبة غير مسبوقة ولا تستند لاسس قانونية وفق حديثهم.
كما غرد العديد من الإداريين والمسؤولين الرياضيين المعروفين، على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدين اتحاد الكرة على عقوبة الايقاف لـ6 سنوات.
واعتبرت الشخصيات الرياضية من مختلف الأندية، أن مثل هذه العقوبة تشكل “اعداما رياضيا للاعب” يعتاش من وراء كرة القدم.
إلى ذلك أكد المحامي عماد حناينة، الذي يتولى غالبا قضايا اللاعبين وشكاويهم، أن عقوبة ايقاف عدي زهران لمدة 6 سنوات، مبالغ فيها، ولا يوجد قوانين تفيد بالحرمان لهذه المدة.
وأضاف: لا يوجد نص قانوني واضح وصريح، حول حركة زهران المرفوضة، ولكن يوجد مواد ذات علاقة بهذا الموضوع، وهما المادتان 64 و69 المتعلقة بحركات مخلة وشائنة وهو ما جرى.
وقال المحامي: بحسب معلوماتي، فإن مخالفة زهران تستحق الايقاف لـ4 مباريات وغرامة 2000 دينار، ومن الممكن أن تصل إلى 5 مباريات وغرامة ثلاثة آلاف دينار.
إلغاء تدريب الوحدات بسبب “الارهاق”
قرر الجهاز الفني لفريق الوحدات لكرة القدم، إلغاء تدريب الفريق الذي كان مقررا اقامته يوم أمس، بسبب حالة الارهاق التي اصابت اللاعبين، نتيجة ضغط المباريات، ورحلة السفر إلى فلسطين.
وطلب اللاعبون من المدرب التونسي قيس اليعقوبي، السماح لهم بالخضوع لاستراحة، وهو ما وافق عليه المدرب، شعورا منه بحالة التعب التي يشعر بها نجوم الفريق.
وكان لاعبو الوحدات استيقظوا أول من أمس باكرا، للتجول في الاراضي المحلتة، وزيارة المسجد الأقصى للصلاة فيه، قبل أن يصطدموا بمنعهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وساهمت دعوة لاعبي الوحدات المتأخرة، لتناول طعام الإفطار في فلسطين، في عدم دخولهم إلى الأقصى، بعد أن قامت قوات الاحتلال باغلاق المنطقة ومنع المصلين من الدخول.
اللاعبون الذين تناولوا الافطار عند الثانية عشرة تقريبا، توجهوا إلى المسجد الأقصى، قبل أن يتم منعهم من الدخول، ليشعر اللاعبون بخيبة أمل نتيجة عدم اتاحة الفرصة لهم للصلاة في المسجد الأقصى.
اللاعبون استأذنوا مالك أحد المنازل في المنطقة، للصعود إلى سطح المنزل، والتقاط الصور التذكارية التي تظهر فيها قبة الصخرة.
“الفيفا” يخاطب الحسين إربد لدفع مستحقات زينو
أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، مجددا كتابا إلى نادي الحسين إربد، يطالبه بدفع مبلغ 40 ألف دولار للمحترف السوري السابق في الفريق محمد زينو، الذي سبق وأن تقدم بشكوى ضد النادي.
وبعث المحامي عماد حناينة يوم أمس، رسالة إلى نادي الحسين، يخبره فيها بضرورة دفع المبلغ.
وكان نادي الحسين إربد، سبق وأن أعلن استئناف قرار الفيفا، مبديا تفاؤله بتخفيض قيمة العقوبة.
“فنية” الرمثا تنقسم حول المدرب
انقسمت اللجنة الفنية التي شكلها نادي الرمثا أخيرا، حول صحة اجراء تغيير في الجهاز الفني لفريق كرة القدم، في إطار البحث عن انقاذ الفريق من شبح الهبوط في الموسم الكروي الحالي، بعد تأزم موقف الفريق الذي يحتل المركز قبل الأخير بالدوري برصيد 13 نقطة.
اللجنة الفنية التي يرأسها عضو الإدارة محمد الخزعلي، وتضم محمد ذيابات ومحمد العرسان وحسن نصار وحسين الشناينة وحسين مناع وزيد الشرع وعلي ابو زريق، ناقشت سبل انقاذ الفريق، حيث اقترح البعض اجراء تغيير على الجهاز الفني الذي يقوده العراقي عادل يوسف، فيما رأى البعض أنه من الخطأ الاقدام على ابعاد المدرب، مشيرين إلى أن الإدارة جددت الثقة بالمدرب العراقي، وبالتالي ضرورة البحث عن خطوات أخرى تصب في مصلحة الفريق.
اللجنة أجمعت على ضرورة بث الروح المعنوية باللاعبين، ودعوتهم لاحقا لحفلات خارجية بهدف رفع المعنويات، سعيا لنتائج افضل. وقامت اللجنة أول من أمس، بأولى خطواتها العملية، من خلال التواجد في تدريب الفريق، لتشجيع اللاعبين وحثهم على نتائج افضل.
الوحدة يطلب المدير الفني جلال
خاطب نادي الوحدة نظيره الجزيرة، لاستمزاج رأيه، في الاستعانة بالمدير الفني لفرق الفئات في الجزيرة اسلام جلال، لقيادة الوحدة في المباريات المتبقية بدوري أندية الدرجة الأولى.
ويأتي هذا الطلب، بعد مغادرة المدير الفني للوحدة عصام محمود الذي انتقل مساعدا لجمال محمود في فريق الأهلي.
وينتظر أن تدرس إدارة الجزيرة طلب الوحدة، بالتشاور مع جلال قبل الرد النهائي، علما أن المدرب سيعطي الأولوية للجزيرة في حال تصادف مباراتين بنفس التوقيت في حال وافق على تدريب الوحدة، بانتظار الرد النهائي من الجزيرة والمدرب.
وكان مدرب حراس المرمى في نادي الوحدة مازن عبيد، قاد مباراة فريقه أول من أمس أمام العربي بدوري الدرجة الأولى.
“الآسيوي” يحذر الدردور
حذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاعب فريق الوحدات حمزة الدردور، من تعرضه لعقوبة أكثر شدة، في حال كرر التصرف الذي ارتكبه في مباراة الوحدات أمام فريق النجمة اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي.
وكان الاتحاد الآسيوي اصدر عقوبة بحق الدردور تقضي بحرمانه ثلاث مباريات بالكأس الآسيوية، حيث غاب أمام هلال القدس، وسيغيب امام الجيش السوري ذهابا وايابا، وغرامه مقدارها 2000 دولار، بسبب ما ارتبكه أمام النجمة. وأكد الآتحاد الآسيوي، أنه سيصدر عقوبة أشد قساوة، في حال كرر اللاعب تصرفاته في مباريات مقبلة.
أندية تحذر مدربيها من إشراك الصف الثاني
حذرت إدارت أندية في دوري المحترفين، مدربي فرقها الكروية، من المبالغة في إشراك لاعبي الصف الثاني في مباريات كأس الأردن، خاصة بعد مفاجأة خروج الحسين اربد وذات راس أمام ناديي أم القطين والخالدية، في دور الـ32 من البطولة.
وطالبت إدارات أندية، مدربي فرقها، بتوخي الحيطة والحذر في هذا الجانب، خوفا من مفاجآت قد تطيح بأنديتهم، وتتسبب في ثورة جماهيرية ضدهم.

كواليس النجوم

• رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، وعد لاعبي فريق كرة القدم وعدا قاطعا ونهائيا، بالعمل على صرف رواتبهم المتأخرة، بعد مباراة الفريق المقبلة أمام نادي معان يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات بطولة كأس الأردن.. المحارمة حرص على حضور تدريب الفريق أول من أمس، لمعالجة تذمر اللاعبين المتصاعد نتيجة تأخر الرواتب.. الجزيرة سبق وأن وعد اللاعبين بصرف الرواتب، بعد مباراة ذات راس التي جرت الأسبوع الماضي، قبل أن تعود الإدارة وتعد اللاعبين بالصرف بعد مباراة الكويت بالكأس الآسيوية من دون أن يحصل ذلك، لترتفع وتيرة تذمر اللاعبين، قبل أن يعدهم رئيس النادي بالصرف بعد يوم الجمعة المقبل.
• إدارة نادي السلط، دعت يوم أمس اللجنة الفنية في النادي التي يرأسها جمال الداود، لاجتماع تشاوري بشأن تحديد هوية المدير الفني الجديد الذي سيحل مكان المدرب اسامة قاسم.
• أغلب لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، حصلوا على استراحة لمدة 4 أيام، في ظل توقف منافسات الدوري في المرحلة الحالية.
• لاعبو المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يخوضون تدريبا صباحيا اليوم الخميس، قبل التوجه للدخول في معسكر مغلق في الفندق بعمان، تمهيدا للسفر مساء يوم السبت المقبل إلى الكويت، للمشاركة في التصفيات الأولمبية.
• أحد أندية المحترفين، كشف عن أن ايقاف تدريبات الفريق لحوالي 5 أيام، يأتي ايضا للتخلص من مطالب اللاعبين بالحصول على مستحقاتهم المالية.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم عثمان الحسنات، طلب من الإدارة معسكرا تدريبيا في العقبة أو عمان.. إدارة النادي ينتظر أن تكون اجتمعت ليلة أمس، لبحث موضوع المدرب، لا سيما وأن البعض اقترح اجراء تبديل على الجهاز الفني، مستثمرين مغادرة المدرب اسامة قاسم لنادي السلط.. الأغلبية تطالب بالاستقرار الفني، والبدء بالعمل للموسم المقبل.
• الإحباط بدأ يتسرب إلى لاعبي فريق نادي ذات راس، في ظل النتائج المخيبة للفريق في الدوري والكأس، خاصة الخسارة الأخيرة أمام الخالدية، ما كلف الفريق الخروج من الدور 32 لبطولة الكأس.

المدرب إسلام جلال – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock