أخبار محلية

جمعية إدامة تستضيف الوفد النرويجي

عقدت جمعية إدامة للطاقة و المياه والبيئة بالتعاون مع الوفد النرويجي القادم الى الأردن كجزء من الزيارة الملكية النرويجية ورشة عمل تحت عنوان “التجربة النرويجية في مجال الطاقة المتجددة و البيئة” وذلك يوم الثلاثاء 3 أذار 2020.

خلال اللقاء قدمت الشركات النرويجية تعريف عن اهم المشاريع المنجزة و الخدمات التي تقدمها بالاضافة الى اهم الانجازات التي حققتها في قطاع الطاقة والبيئة في النرويج، حيث رحب د. دريد محاسنة رئيس مجلس إدارة إدامة بالضيوف وأشار الى أن ” إدامة تسعى دائما الى تسليط الضوء و إطلاع العالم على التجربة الأدنية المتميزة في قطاع الطاقة , وفي لقاء اليوم نحاول تقديم تجارب أخرى , التجربة النرويجية تجربة مميزة قدّم فيها القطاع الخاص دافع قوي لاستمرار قطاع الطاقة المتجددة و نأمل أن نستفيد منها في الأردن”.
تلا ذلك نقاش حول سبل التعاون الممكنة بين البلدين وكيفية تبادل الخبرات التي تطورت عبر السنوات القليلة الماضية، تضمن الوفد النرويجي شركة برايت برودكتس وسكاتك سولار وسونامي سولار وملتي كونسلت وواتروو وسولار انيرجي كلين ونورويجن انيرجي سوليوشن وأجري – ي بالاضافة الى كرست هارفست ونورسك وند، إذ اعربت ترينا برينستن عن “ان الوفد والذي يتضمن ما يقارب 100 شركة يبحثون عن تعزيز فرص التعاون بين البلدين”
بعد الانتهاء من إفطار العمل، التقى الوفد مع الشركات الاردنية العاملة في قطاع الطاقة المتجددة من أعضاء جمعية إدامة في لقاءات عمل منفردة لبحث آفاق التعاون وتطوير شراكات مستدامة بين الاعمال.
كجزء من هذه الزيارة قامت جمعية إدامة بتنسيق زيارة الوفد الى الجمعية العلمية الملكية،حيث رحب مندوب صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن بالضيوف وتلتها جولة في مرافق الجمعية ومركز الطاقة التابع لها، حيث أشار د. دريد محاسنة رئيس مجلس الادارة في جمعية إدامة للطاقة و المياه و البيئة أن إدامة تنظر إلى الجمعية كشريك استراتيجي مهم في كل ما يتعلق بقطاع الطاقة والبيئة، كما ويسعدنا أن نطلع الجميع على تجربة الجمعية الاستثنائية في دعم هذه القطاعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock