حياتناكورونامنوعات

جمعية العفاف الخيرية تقدم نصائح للأسر بكيفية التعامل بالظروف الطارئة!

عمان – الغد– قال مدير جمعية العفاف الخيرية مفيد سرحان ان الظروف الراهنة التي نعيشها والاستنفار لمواجهة خطر فيروس كورونا تتطلب من الجميع التعاون والتكافل والالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية الهادفة إلى حماية الفرد والمجتمع.

وقال: ان هذه الظروف التي تجتمع فيها الاسرة تحت سقف واحد مناسبة لتوثيق العلاقات الأسرية وتعميق الحوارات النقاشات والتعاون داخل المنزل ومتابعة عملية التعلم عن بعد للأبناء، وحث الجميع على الاستفادة من الوقت بمتابعة الدراسة للطلبة والاقبال على التزود بالثقافة والقراءة ومتابعة الأخبار. وادارة الوقت باقصى درجات الحكمة للاستفادة من فترة العطلة.
إلى ذلك، حث الجميع على الالتزام وعدم الخروح من المنزل.

وأضاف سرحان: أن هذا لا يعني الانقطاع عن الآخرين بل الواجب يتطلب الاتصال مع الجيران والارحام والأقارب والاصدقاء للاطمئنان عليهم وبث والطمأنينة في النفوس وعدم الخوف والهلع، بل الالتزام والتضرع الى الله بان يحمي الجميع ويفرج هذا الكرب.

وأضاف سرحان: ان التعامل مع الظروف الطارئة بحاجة الى الوعي وعدم التقليل من اهمية دور الجميع افرادا واسر في تخطي هذه الأزمة زعدم المساهمة في تفاقمها وزيادة اعداد المصابين مما يسبب ضررا للجميع وارهاقا للمؤسسات العاملة لمواجهة الوباء.

وقال ان الانضباط والالتزام والتكافل والطاعة والثقة بالله هي في مقدمة الاخلاق الحميدة التي ينبغي التحلي بها وتربية الابناء عليها.

وان يكون الآباء والأمهات قدوة حسنة الآخرين. مشيرا ان التربية بالقدوة هي اكثر وسائل التربية تأثيرا.

كما ان ابتكار وسائل عملية داخل الاسرة للترفية وعدم الشعور بالملل أو هدر الوقت احدى التحديات التي ينبغي على الاسرة مواجهتها. وان تكون هذه الفترة داخل المنزل فرصة لمراجعة النفس والتقرب أكثر الى الله، وتجاوز الخلافات مع الجميع.

وقال سرحان: ان علينا جميعا الوقوف صفا واحدا وتسهيل عمل الجيش والأمن وغيرهما من الأجهزة والمؤسسات الرسمية، والدعاء الى الله تعالى ان يعينهم ويوفقهم . وان يحفظ الجميع من اي مكروه وان نتجاوز جميعا هذه المرحلة ان تعود الحياة الى طبيعتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
45 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock