الموجز

جمعية عملية الابتسامة الأردن ترسل أدوية ومساعدات طبية إلى المستشفيات في غزة

عمان- الغد- ارسلت جمعية عملية الابتسامة الأردنية بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أمس شحنة بضائع تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية إلى المستشفيات في غزة، والتي غادرت الأردن إلى غزة مباشرة ضمن قوافل المساعدات التي تنظمها الهيئة.

وبلغت قيمة الشحنة خمسين ألف دولار أمريكي تم تمويلها بتبرع من جمعية عملية الابتسامة العالمية ومقرها في ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وتمت عملية شراء جميع المستلزمات الطبية وتجهيزها بدعم ومساعدة من المستشفى التخصصي في عمان.

تهدف جمعية عملية الابتسامة الأردن، والتي تأسست عام ٢٠٠٤ كجمعية أردنية، طبية إنسانية غير حكومية إلى تنظيم حملات طبية جراحية مجانية من قبل أطباء متخصصين لعلاج الأطفال الذين يعانون من حالات الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق داخل الأردن والدول المجاورة. ستستمر عملية الابتسامة الأردن من خلال الشراكة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والمؤسسات الطبية في غزة، بتوفير المساعدة والدعم لأهلنا في غزة.

وبنت جمعية عملية الابتسامة الأردن شراكة مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والتي تأسست عام ١٩٩٠ لتكون مؤسسة وطنية لعمل الخير ذات نشاط متعدد الجوانب، تسعى لتحريك الفعاليات الخيرية التطوعية والتعاون معها داخل الأردن وخارجه.

تحرص الهيئة على إيجاد فرص الحياة الكريمة من خلال مشروعات وبرامج تنموية وتأهيلية تتولى إنشاءها أو إدارتها لتغطي النواحي الاقتصادية والإنسانية على حد سواء، بالإضافة إلى الاهتمام الخاص بالمساعدات الطارئة والفورية في حالات الكوارث الطبيعية والنزاعات.

تعمل الهيئة على تنسيق وتنفيذ العديد من الأنشطة مع المنظمات والمؤسسات الغير ربحية والتي تهدف إلى مساعدة المناطق التي تحتوي على نزاعات، كما تقوم بتلبية احتياجات المواطنين قدر الإمكان في فلسطين وقطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock