أخبار محلية ٢

جمعية ميرا تُنهي الدورة الأولى من برنامج التدريب المهني

أكملت جمعية MIRRA الدورة الأولى من برنامج التدريب المهني كجزء من مشروع ” نشر التقنيات المائية المبتكرة في مزارع مختارة”.

يستهدف البرنامج المهندسيين الزراعيين حديثي التخرج. يهدف البرنامج، الذي استمر لمدة 6 أشهر، إلى تزويد المهندسين الزراعيين حديثي التخرج بالمعرفة والأدوات اللازمة ليصبحوا متخصصين في تصميم أنظمة الري وتشغيلها وإدارتها.

تضمن البرنامج تدريب نظري وعملي. للمعرفة النظرية أهمية في التعلم، حيث تعتبر هي أساس القيام بأي شيء عمليًا. إضافة إى ذلك، توضح المعرفة النظرية مفهوم وآلية عمل أي تقنية. تضمن البرنامج التدريبي 6 وحدات أساسية في التدريب، كما هو موضح في الشكل التالي.


أجرى المتدربون عدة زيارات، حيث تضمنت هذه الزيارات زيارات للمزارع وموردي أنظمة الري والمواقع التجريبية ل MIRRA. الهدف من الزيارات الميدانية هو جعل المفاهيم أكثر وضوحاً و تركيزها في الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الزيارات الميدانية ضرورية لأنها تمكن المتدربين من التعامل مع المحتوى بعدة طرق. يتم تقديم المفاهيم من خلال وسائل وطرق مختلفة ، فبذلك يمكن للمتدربين الذين يعانون من التعلم التقليدي أن يشعروا بالكفاءة والثقة الأكبر. مما يساعدهم على التعلم بصورة شاملة.
كجزء من التدريب العملي، تم تزويد المتدربين بالأدوات والطرق التي تساعدهم في الانخراط في سوق العمل. تعلم المتدربون كيفية القيام بجمع عينات التربة والمياه ، وكيفية إجراء اختبارات التربة والمياه. علاوة على ذلك ، فقد تم تجهيزهم بأدوات مثل CropWat و IrriCAD التي تجعلهم محترفين في مجالهم.
كهمندس محترف، يجب فهم كيفية عمل التقنيات المختلفة، فلذلك تعتبر الممارسة العملية و تطبيق المهارات المختلفة ضرورية و أساسية.بالإضافة إلى ذلك، فإن المعرفة العملية تعد وسيلة أساسية لترسيخ المفاهيم، مما يساعد في توضيح طرق عمل التقنيات المختفة وآلية التعامل معها.
كمخرج للبرنامج أصبح المتدربون لديهم المعرفة و المهارات اللازمة لتصميم وإدارة أنظمة الري خطوة بخطوة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock