السلايدر الرئيسيالمفرقكورونامحافظات

جمع 81 عينة لمخالطي مصاب بالكورونا في دير ورق بالمفرق

المفرق – جمعت فرق التقصي الوبائي 81 عينة لمخالطي مصاب بفيروس كورونا المستجد في دير ورق التابعة لقضاء منشية بني حسن في محافظة المفرق.
وقال مدير صحة المحافظة الدكتور هاني عليمات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاربعاء إنّ فرق التقصي الوبائي جمعت العينات بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا في دير ورق نتيجة مخالطة سائق منطقة الخناصري في بلدية الباسلية.
وأضاف أن فرق التقصي ستعمل على جمع عينات من المؤسسة الاستهلاكية المدنية في المنشية باعتبارها مكانا يرتاده المواطنون بكثرة.
وطمأن الدكتور عليمات، المواطنين على الحالة الصحية في بلدية الباسلية، واصفا الوضع الصحي فيها بالـــ “مطمئن”، بعد مرور ثمانية أيام على ظهور أول إصابة بكورونا.
وأكد عليمات أن منحى الإصابات بالفيروس في المحافظة “باتجاه التناقص” فيما تواصل فرق التقصي الوبائي عملها في بعض مناطق الباسلية، لافتا إلى أن مؤشرات إيجابية تظهر على أرض الواقع تتمثل بقلة عدد الإصابات مقارنة مع حجم العينات التي جمعتها فرق التقصي الوبائي منذ ظهور إصابة سائق الشاحنة في منطقة الخناصري.
وأشار عليمات إلى أن فرق التقصي الوبائي جمعت حتى الآن 2951 عينة من مناطق الباسلية ومستشفى البادية الشمالية، ومن بين 410 عينات جرى جمعت من مستشفى البادية الشمالية تبين حتى الآن أن 246 عينة من إجمالي العينات سلبية، في انتظار باقي النتائج. ولفت إلى أن بلدية الباسلية معزولة، وكذلك قراها عن بعضها البعض، ما ساعد على الحد من انتشار الفيروس.
واتخذت الجهات المختصة ليل أمس اجراءات أمنية لعزل عشرة منازل في منطقة دير ورق البالغ عدد سكانها نحو 400 نسمة بعد ظهور إصابة بفيروس كورونا المستجد وفق محافظ المفرق ياسر العدوان.
–(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock