آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

جمهور الشمال متشوق لمساندة منتخب السلة أمام مصر غدا

أبو عطا يؤكد أهمية اللقاء التاريخي ويشكر شقيرات على شراء التذاكر

أيمن أبو حجلة

عمان – باشر المنتخب الوطني تمارينه استعدادا للمباراتين الوديتين أمام شقيقه المنتخب المصري يومي غد وبعد غد، ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 المقرر إقامتها في الصين من 31 آب (أغسطس) إلى 15 أيلول (سبتمبر).
وعاد المنتخب الوطني إلى البلاد يوم الخميس، بعد معسكر إعدادي طويل خاضه في الولايات المتحدة الأميركية، وبالتحديد في مقاطعة “أورانج كاونتي” بولاية كاليفورنيا، لعب خلاله 6 مباريات تدريبية مع فريق تضم مجموعة من خريجي الجامعات الأميركية ومحترفين من الخارج، ففاز في 3 منها وخسر 3.
وإلى جانب المباريات الإعدادية، خضع لاعبو المنتخب الوطني لبرنامج تدريبات فنية وبدنية صارم، بقيادة المدرب الأميركي جوي ستايبينغ وجهازه المعاون المكون من كيلتون تومسون وزيد الخص، ومدرب اللياقة البدنية جايسون أرنولد.
المباراة الأولى أمام المنتخب المصري الذي وصل إلى عمان أمس ، ستقام على صالة الحسن بمدينة إربد يوم غد في الساعة السابعة مساء، ومن المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، لا سيما وأن جمهور كرة السلة في الشمال ينتظر هذه اللحظة منذ فترة طويلة.
أما المباراة الثانية، فستجري بعد غد في التوقيت ذاته على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، لتكون بروفة أخيرة قبل مغادرة المنتخب الوطني إلى الصين تايبيه، للمشاركة في كأس ويليام جونز المقرر إقامتها من 12 إلى 21 تموز (يوليو) الحالي، وتشارك في “ويليام جونز” 9 فرق هي إلى جانب المنتخب الوطني كل من المنتخب الإندونيسي، المنتخب الإيراني، المنتخب الياباني، المنتخب الكوري الجنوبي، فريق مايتي سبورتس الفلبيني، فريق جامعة كولومبيا البريطانية (كندا)، إضافة إلى الصين تايبيه التي تشارك بمنتخبين.
لقاء تاريخي
اللقاء الأول يوم غد، يحمل أهمية خاصة بالنسبة لجمهور كرة السلة الأردنية، فهي أول مباراة للمنتخب الوطني تقام على صالة الحسن التي افتتحت مطلع تسعينيات القرن الماضي، ما يتيح الفرصة لجمهور المدينة وبقية مدن شمال المملكة، في مشاهدة نجوم المنتخب عن قرب.
وأكد الأمين العام للجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة نبيل أبو عطا، أن العمل جار على قدم وساق من أجل إنجاز الترتيبات المتعلقة بمباراة إربد، حيث سيتم تزيين الشوارع المحيطة بمدينة الحسن بيافطات ترحيبية للمنتخبين، في ظل اهتمام كبير من الشارع الرياضي بهذه المناسبة غير المسبوقة.
وبين أبو عطا أن اتحاد السلة أولى اهتماما استثنائيا لهذه المباراة، لإتاحة الفرصة أمام أنصار اللعبة في مدن الشمال لمتابعة “صقور النشامى” عن كثب، خصوصا وأن هذه المدن عبرت على مدار السنوات الماضية عن عشقها للعبة من خلال مشاركة أنديتها في بطولات الاتحاد، وإنجابها لمجموعة من اللاعببن الذين برزوا مع المنتخبات الوطنية على مدار العقود الأربعة الأخيرة.
ووفقا لما ذكره أبو عطا، فإن صالة الحسن ستفتح أبوابها الساعة الخامسة مساء، أي قبل ساعتين من انطلاق اللقاء، حيث تكرم راعي المباراة رجل الأعمال وائل شقيرات بشراء تذاكر المباراة في الصالة التي تتسع لألفي متفرج، وهذه التذاكر ستكون متوفرة أمام بوابات الصالة.
وقدم أبو عطا الشكر لشقيرات على دعمه للمنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة المونديالية الثانية في تاريخه، وكذلك حرصه على تسهيل مهمة جمهور الشمال لمتابعة هذه المباراة الودية التاريخية، كما تقدم بالشكر إلى غرفة تجارة إربد التي ستستضيف المنتخبين الشقيقين عقب انتهاء المباراة.
وختم أبو عطا حديثه بالتأكيد على جاهزية صالة الحسن لاستضافة المباراة، لما تتمتع به من مرافق مميزة، في وقت تتصاعد في وتيرة التواصل مع المعنيين في مدينة الحسن لإخراج المباراة بأبهى صورة، مضيفا أن الاتحاد سيعمل على الاستفادة من الصالة ومرافقها بشكل أكبر في الفترة المقبلة.
من ناحية ثانية، من المتوقع أن يكون اللاعب هاشم عباس قد وصل إلى عمان أمس، للمشاركة مع المنتخب الوطني في الفترة المقبلة، في وقت تقرر فيه عودة اللاعب خالد أبو عبود إلى تمارين الفريق بعد استثنائه من المعسكر الأميركي الذي لم يعكر أجواءه سوى الإصابتين اللتين تعرض لهما كل من محمود عابدين الذي سيتخلف عن المشاركة في كأس ويليام جونز، وأشرف الهندي المرشح للابتعاد عن الملاعب لفترة من الوقت.
وضمت تشكيلة المنتخب الوطني في معسكر الولايات المتحدة كلا من محمود عابدين، مالك كنعان، فريدي ابراهيم، جوردان الدسوقي، أمين أبو حواس، موسى العوضي، أشرف الهندي، أحمد حمارشة، هاشم عباس، زين النجداوي، أحمد عبيد، زيد عباس، يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر.
وحل المنتخب الوطني في المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم 2019، إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان.
أما المنتخب المصري، فشارك مؤخرا بتصفيات المنطقة الافريقية الخامسة في أوغندا، وحل في المركز الثاني وراء كينيا، ويشرف على المنتخب المصري المدرب الوطني عصام عبد الحميد، علما بأنه يستعد للمشاركة في البطولة الافريقية التي ستقام في مالي.
وكان مقررا أن يتعاقد الاتحاد المصري مع المدرب الإسباني الفريد جولبي، لكن تأخيرا في إجراءات التعاقد، دفعت المدرب للعمل في مكان آخر.
وضمت تشكيلة المنتخب المصري في تصفيات المنطقة الافريقية الخامسة كلا من أحمد مهيب، أحمد عزب، أيمن المراغي، هيثم كمال، رامي مرسي، أحمد عبدالهادي، مصطفى المكاوي، وعمر هشام، باسم الليثي، وليد عبدالجواد، رميح سامح علي وعبدالفضيل عبد الجواد.
هورفورد يغيب عن المونديال
على صعيد متصل، تواصل منتخبات المجموعة السابعة في نهائيات كأس العالم، استعداداها لخوض منافسات البطولة، وتعرض منتخب الدومينيكان لضربة موجعة، بعدما أعلن لاعب الدوري الأميركي للمحترفين NBA آل هورفورد، تخلفه عن المشاركة في المونديال.
وأعلن هورفورد النبأ رسميا على حسابه الشخصي بمنصة “تويتر”، وذلك بعد أيام من اتفاقه مع فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز للانتقال إلى صفوفه قادما من بوسطن سلتيكس في عقد لأربعة أعوام وتقترب قيمته من حاجز الـ100 مليون دولار أميركي.
وخاض هوفورد (33 عاما) الذي يلعب في المركز (4)، 786 مباراة في دوري الـNBA، بلغ معدل تسجيله فيها 14.1 نقطة مع 8.4 مابعة و3.2 تمريرة مساعدة (أسيست).
ويبقى معرفة ما إذا كان لاعب مينيسوتا تمبروولفز كارل أنتوني تاونز سيشارك مع منتخب الدومينيكان في النهائيات العالمية، وغيابه سيرفع بالتأكيد من حظوظ المنتخب الوطني في تفجير مفاجأة من العيار الثقيل خلال مباراة البلدين يوم الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock