فنون

جمهور العيد يبتعد عن “من 30 سنة” لأحمد السقا

عمان-الغد- فتح النجم أحمد السقا النار على أصحاب السينمات؛ حيث قال إنهم السبب في “تطفيش” الجمهور من دخول فيلمه “من 30 سنة” الذي ينافس في موسم عيد الفطر السينمائي الحالي، وهو ما أثر بالتبعية على إيرادات الفيلم في الأيام الأولى من عرضه.
ولا ينكر أحد أن فيلم “من 30 سنة” يضم كوكبة من النجوم اللامعة وهو من أفضل الأفلام المعروضة هذا الموسم من ناحية الحبكة الفنية والتصوير والإخراج والأداء الفني، فالفيلم يجتمع فيه كل مقومات العمل السينمائي الناجح والمحترم الذي يخاطب عقول الجمهور وليس غرائزهم.
ولكن كشف أصحاب دور العرض، وفق ما جاء على موقع “اليوم السابع”، عن 3 أسباب جعلت جمهور العيد يبتعد عن دخول “من 30 سنة”، أولها هو مدة الفيلم التي تصل إلى 3 ساعات إلا ربع، وهو ما لا يتناسب مع طبيعة جمهور العيد، كذلك تمثل طول مدة الفيلم بالنسبة لأصحاب دور العرض عبئا عليهم، وبخاصة في موسم كالعيد لأن مدة الحفلة قد تصل إلى 3 ساعات وربع أو ونصف بعد مراعاة فترة تنظيم دخول الجمهور إلى القاعة وخروجه منها ووقت الاستراحة، وهو الوقت الذي يكفي لعرض حفلتين من أي فيلم آخر منافس له.
وثانيا هو نوعية فيلم “من 30 سنة” الذي ينتمي للتشويق والإثارة والغموض، في حين أن أغلب جمهور العيد يفضل مشاهدة الأفلام الكوميدية مثل فيلم “جحيم في الهند” بطولة محمد عادل إمام الذي يضم فريق عمل فيلم “كابتن مصر” نفسه الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا من قبل.
وأشار أصحاب دور العرض إلى أن فيلم “من 30 سنة” سوف يشهد إقبالاً أكبر بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لاختلاف نوعية الجمهور الذي ينتظر انتهاء زحام العيد.
أما ثالث سبب فهو ارتباط العائلات بأعمال النجمة ياسمين عبد العزيز التي يعتبرونها الاختيار الأمثل الذي يجتمع فيه خفة الظل مع السينما النظيفة، واستخدم أحد أصحاب دور العرض وصف أنها “مربية زبون” بسبب اعتماد معظم أفلامها على الثيمة نفسها التي تفضلها العائلات عادة، ولكنه شدد على أن فيلم “من 30 سنة” يقبل على دخوله جمهورا متنوعا ومنهم عائلات أيضا، مؤكدا أن هناك إقبالاً جماهيريا كبيرا على دخول أفلام العيد بصورة عامة هذا الموسم.
ويشارك في بطولة فيلم “من 30 سنة” كل من أحمد السقا، ومنى زكي، وشريف منير، ونور، وميرفت أمين، وصلاح عبد الله، وأحمد فؤاد سليم، وجميلة عوض، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، ومن إخراج عمرو عرفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock