جنب يلهب حماس الجمهور الأردني بفوز احترافي أول

يزن جنب لحظة إعلان فوزه على هشام الغزالي أول من أمس -(من المصدر)
يزن جنب لحظة إعلان فوزه على هشام الغزالي أول من أمس -(من المصدر)

عمان -الغد- واصلت منظمة "كايج ووريورز" لفنون القتال المختلط MMA تقديم وجباتها الفنية الدسمة للجمهور الأردني، ونجحت في تنظيم بطولة شيقة أخرى، حيث أقيمت أول من أمس الجمعة بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 10" وسط حضور جماهيري غفير ملأ صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
وشهدت البطولة العديد من النزالات القوية التي ألهبت حماس الجمهور، لعل أبرزها ذلك النزال الذي فاز فيه المقاتل الأردني يزن جنب على المغربي هشام الغزالي بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثالثة.
وهو النزال الاحترافي الأول لجنب في مسيرته الرياضية التي اكتسب خلالها خبرة كبيرة جراء المشاركات المتواصلة في فئة الهواة ببطولات "كايج ووريورز"، الأمر الذي برهن على تطوره الفني الملحوظ بإشراف مدربيه في مركز "ذا سورس".
واستغل جنب مهاراته في الإطاحة بخصمه أرضا وتثبيته، وحاول أكثر من مرة إجبار الغزالي على الاستسلام من خلال مسكة الذراع "أرم بار"، إلا أن المقاتل المغربي أظهر مقاومة شديدة انتهت في الجولة الثالثة عندما ثبت جنب منافسه أرضا ووجه له مجموعة قوية من اللكمات على وجهه ما أجبر الحكم على إنهاء النزال فورا.
وعوض جنب خيبة الأمل التي تعرض لها زميله في التدريب وعضو فريق "ذا سورس" جراح السيلاوي الذي تعرض لهزيمة مفاجئة على يد المقاتل البريطاني كارل بوث بالضربة القاضية في نزال بوزن خفيف الوسط.
وهو النزال الاحترافي الثاني للسيلاوي في بطولات "كايج ووريورز" بعدما حقق الفوز على البريطاني جيمس بوروز في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ورغم الحماس الكبير الذي تمتع به جراح قبل انطلاق النزال، إلا أنه لم يتمكن من تفادي لكمة يمينية قاضية من بوث أفقدته توازنه وأسقطته أرضا ليعلن الحكم إنهاء النزال.
الجمهور الأردني ورغم صدمة خسارة السيلاوي، استمتع بنزالات البطولة التي كان أبرزها الحدث الرئيسي للبطولة الذي جمع المغربي أبو أزيتر والويلزي جاك مارشمان والذي أنهاه الأول في غضون 34 ثانية بعد أداء هجومي إنفجاري من المقاتل المغربي الذي تمتع بمساندة الجمهور.
وعوض الروسي مارات بيكوف خسارتيه في زيارتيه السابقتين إلى عمان، عندما فرض سيطرته على منافسه جون كولين وأرغمه على الاستسلام في الجولة الأولى، أما المصري محمد علي "فيلكس" فاضطر للانسحاب من نزاله أمام الفرنسي مالك ميراد قبل انطلاق الجولة الثالثة لتعرضه لإصابة في عينه.
وفي بطاقة قتال الهواة، ارتقى جلال الدعجة بمستوى التوقعات وحقق الفوز على منافسه التونسي أحمد حاج علي بإجماع القضاة بعدما أبان عن قدرات عالية في الهجوم ومهارات الكيك بوكسنغ، أما صدام أبو راغب فقدم أداء لافتا وفاز على منافسه اللبناني محمد أباني بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثانية.
المفاجأة تمثلت في خسارة مقاتل الوزن الثقيل يوسف أبو شريخ أمام التونسي اسكندر غالي بالضربة الفنية القاضية، لكن أفضل أداء في نزالات الهواة قدمه العراقي حسن طلال الذي صعق منافسه الكويتي عبد الرحمن القطان بوابل من اللكمات الخاطفة سقط الخاسر على اثرها أرضا دون حراك.
ممثل منظمة "كايج ووريورز" في الشرق الأوسط والخليج العربي شادي طهبوب أبدى رضاه عن منافسات البطولة مشيرا إلى كثافة الجماهير التي حضرت إلى الصالة، وأشاد بالنضج الذي تمتع به يزن جنب في فوزه الإحترافي الأول متمنيا أن يواصل فيه مقاتل وزن الوسط تطوره مع التركيز على نواح أخرى في طريقة لعبه الأمر الذي سيمنحه مزايا فنية أخرى في المستقبل.
ونوه طهبوب إلى أن الخسارة التي تعرض جراح السيلاوي ستمنح مقاتل وزن خفيف الوسط دافعا أكبر لتطوير نفسه وإثبات أنه واحدا من أفضل مواهب لعبة فنون القتال المختلط في المنطقة، وأشار إلى أن جراح بطل الحقيقي يتقبل الخسارة في محاولة للنهوض مبكرا وتعويض الكبوة.
طهبوب أكد في تصريحه لـ"الغد" أن المزيد من الفرص تنتظر المقاتلين الأردنيين والعرب في بطولات "كايج ووريورز"، وأضاف أن المنظمة البريطانية ملتزمة بدورها في تطوير رياضة الـMMA في المنطقة من خلال تقديمها فرص احتكاك وتنافس استثنائية للمقاتلين قلما توفرها منظمات أخرى في المنطقة.
يذكر أن الجمهور الأردني سيكون على موعد جديد مع بطولة أخرى لـ"كايج ووريورز" تحت عنوان "كايج ووريورز: فايت نايت 11" يوم الثامن عشر من نيسان (ابريل) المقبل.