أخبار محليةاقتصاد

“جوجل” تختار شركتين أردنيتين ناشئتين في برنامجها لتسريع الأعمال

إبراهيم المبيضين

عمان– أعلنت شركة “جوجل” أخيرا عن اختيارها شركتين أردنيتين ناشئتين تطوعان التقنية لخدمة الناس ضمن قائمة ضمت 11 شركة ناشئة عربية ستشارك في الإصدار الثالث من “مسرعة جوجل للأعمال الناشئة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والشركتان الأردنيتان اللتان جرى اختيارهما من القائمة وفقا للمدونة الرسمية لشركة “جوجل”، هما: شركة ” أمهات 360 ” وهي منصة تقدم محتوى إرشاديا وتوعويا للأمهات في المنطقة العربية، ومنصة “سواح” للسياحة المستدامة، والشركتان تشرف عليهما سيدات.

وقالت المدونة “إلى جانب هاتين الشركتين الأردنيتين فقد جرى اختيار شركات ناشئة من عدة دول عربية للمشاركة في النسخة الثالثة من برنامج مسرعة جوجل للاعمال الناشئة، وهي توزعت كما يلي: 3 شركات ناشئة من السعودية، و3 من الإمارات، واثنتان من مصر، وواحدة من تونس”.

وعرفت المدونة على الشركة الأردنية الناشئة ” أمهات 360″، والتي اسستها الريادية الأردنية دينا عبد المجيد في العام 2017 بانها منصة رقمية تقدم مصادر إرشادية ونصائح باللغة العربية للآباء العرب من خلال خبراء ومختصين لمساعدتهم على إثراء حياة أبنائهم الجسدية والنفسية والذهنية، كما وفرت للآباء فرصة لمشاركة قصصهم مع أطفالهم للحصول على حلول من المختصين، فضلا عن عروض مذهلة من الشركاء التجار، وتتوفر هذه الموارد على الموقع الإلكتروني والتطبيق المتوافق مع الأجهزة المتنقلة.

وعرفت المدونة على شركة “سواح “، التي تديرها الريادية الأردنية سحر برقاوي، بانها منصة تروج للتجارب السياحية الأصيلة التي تقدمها المجتمعات المحلية. وتهدف هذه المنصة إلى تعزيز السياحة المحلية في جميع أنحاء العالم.

وقالت المدونة إن “فعاليات النسخة الثالثة من مسرعة جوجل للأعمال الناشئة انطلقت الأسبوع الفائت ضمن منصة افتراضية على أن تستمر حتى أواخر شهر آذار (مارس)”.

وأشارت إلى أن الشركات المختارة ستتلقى خلال البرنامج سلسلة من الجلسات الإرشادية عبر مكالمات الفيديو حول تعلم الآلة والسحابة الإلكترونية والتسويق الرقمي وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدمين واكتساب العملاء وتطوير المهارات القيادية.

ويدير البرنامج مجموعة من المرشدين من شركة جوجل العالمية، وخبراء مطوري جوجل، وممثلين من قطاع الأعمال الناشئة.

وتطورت مسرعة جوجل للاعمال الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال السنوات القليلة الماضية بفضل جهود 22 شركة ناشئة موهوبة انضمت إليها من جميع أنحاء المنطقة في أول إصدارين للبرنامج، فضلا عن مئات الخبراء الذين ساهموا في إنجاحه.

إقرأ المزيد : 

كم تربح شركة جوجل في الساعة؟

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock