أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

“جوجل” تختار 3 شركات أردنية لبرنامج “تسريع الأعمال”

إبراهيم المبيضين

عمان- اختارت شركة “جوجل” العالمية 3 شركات اردنية تقدم منتجات تقنية في قطاعات مختلفة ضمن قائمة ضمت 10 شركات ناشئة من دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لتشارك في برنامج الشركة العالمية الاول في المنطقة ” مسرعة جوجل للاعمال الناشئة” وهو إنجاز جديد يحسب لبيئة ريادة الاعمال الاردنية والشركات الناشئة التي تدور في فلكه.
ووفقا لمدونة الشركة العالمية جاء اختيار هذه الشركات الناشئة العشرة ومن بينها الشركات الاردنية الثلاثة وذلك من بين 500 طلب استقبلتها الشركة العالمية من شركات ناشئة من دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للانخراط والمشاركة في برنامجها لتسريع الاعمال.
وذكرت المدونة أن الشركات الأردنية التي جرى اختيارها لبرنامج تسريع الاعمال هي شركة “أبواب” وهي عبارة عن منصة تعليمية إلكترونية تتيح لطلاب المدارس الثانوية التعلّم من خلال دروس فيديو وتتبّع أدائهم الأكاديمي، وشركة “كيرارز” وهي منصة إلكترونية تسهّل الوصول إلى مقدّمي خدمات العناية بالأسرة (مثل الممرضين بالمنزل ومختصي العلاج الفيزيائي ورعاية الأطفال، وشركة ” فيافي” وهي عبارة عن منصة تستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتتيح للجميع إنشاء تجارب سفر مخصصة ومبنية على مطالب واهتمامات المسافر.
وأوضحت المدونة أن الاردن والامارات استحوذتا على العدد الاكبر من الشركات الناشئة التي ستشارك في الاصدار الاول من برنامجها لتسريع الاعمال بعدد ثلاث شركات لكل منهما، كما جرى اختيار شركة ناشئة واحدة من كل من تونس، مصر، السعودية، عمان، كما اشارت المدونة الى ان اربع شركات من المجموع تديرها سيدات.
وأكدت المدونة أنه تم اختيار الشركات وفقًا للمشكلة التي يحاولون حلّها وكيف تمثّل تجربة قيمة للمستخدمين، إضافة إلى عزمهم توظيف تكنولوجيا تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي في المنتجات والخدمات للمساعدة في حل التحديات والنمو على المدى الطويل.
وقد باشر برنامج مسرعة جوجل للاعمال الناشئة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا اعماله حيث سيمتد البرنامج لفترة ثلاثة شهور تتلقى فيها الشركات المساعدة والارشاد والتوجيه لتطوير اعمالها حتى تستطيع التوسع والانتشار مع خبرات كبيرة سوف تكتسبها من خبراء شركة جوجل العالمية.
ومنذ بداية الشهر الحالي انطلق البرنامج متضمنا جلسات إرشادية للشركات الناشئة حول التحديات التقنية والتجارية إضافة إلى ورشات عمل حول تقنيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتجارب المستخدمين واكتساب العملاء وتطوير المهارات القيادية للمؤسّسين وفرقهم.
وأكدت مدونة جوجل بانه وبالنظر إلى الإقبال الكبير الذي حظي به الاصدار الاول من البرنامج والذي استقبل أكثر من 500 طلب من مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فشركة جوجل تعتزم إطلاق الإصدار الثاني من البرنامج في وقت لاحق هذا العام، فضلاً عن بدء تنظيم مجموعة من ورش العمل المجانية لجميع الشركات الناشئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock