آخر الأخبار

جودة في القاهرة لحشد الدعم الدولي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي

تغريد الرشق

عمان- شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده في القاهرة مساء اليوم باجتماعات اللجنة الوزارية العربية المنوط بها حشد الدعم الدولي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967.

وناقش الاجتماع الذي انعقد بحضور وزراء خارجية مصر والمغرب وفلسطين والامين العام لجامعة الدول العربية وبحضور وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس الجهود العربية الرامية الى اعادة المسار السياسي الرامي الى تجسيد حل الدولتين وحشد الدعم الدولي لتحقيق هذا الحل وتجسيده بما يحقق الامن ويعزز الاستقرار في المنطقة.

واعاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده التأكيد على ان تجسيد حل الدولتين يمثل مصلحة حيوية عليا للأردن وذلك في اطار تحقيق الحل الشامل الذي يعالج قضايا الحل النهائي كافة وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية بعناصرها كافة وبما يصون المصالح الحيوية العليا للأردن المرتبطة بهذه القضايا بما فيها قضية اللاجئين والقدس والامن والحدود والمياه.

ويأتي لقاء الوزراء العرب مع وزير الخارجية الفرنسي في سياق جولة يقوم بها للمنطقة بدأت في مصر وتشمل الاردن واراضي السلطة الوطنية الفلسطينية واسرائيل.- بترا

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock