آخر الأخبار

جودة يبحث ونظيره البولندي تطورات أوضاع المنطقة والتطرف

عمان – بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع نظيره البولندي فيتولد فاشيكوفسكي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها والارهاب والتطرف الذي يهدد الامن والسلم العالميين.
وتم خلال اللقاء تأكيد عمق ومتانة العلاقة التي تربط البلدين بمختلف المجالات على المستوى الثنائي ومن خلال الاتحاد الاوروبي.
وأكد الجانبان اهتمامهما بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وتبادل الوفود على مختلف الصعد لهذه الغاية، لافتين إلى ما تم التوصل إليه من اتفاق بين الاردن والاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بتبسيط قواعد المنشأ التي دخلت حيز التنفيذ.
وبحث الطرفان أيضاً أهمية تضافر الجهود الدولية على مختلف المستويات لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف التي تهدد العالم أجمع.
وأكد جودة أن الأردن يقوم بدور طليعي في الحرب على الارهاب.
كما بحث الجانبان العمل على إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى تحقيق الهدف المنشود المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران (يونيو) العام 1967.
واستعرضا الوضع الانساني للاجئين السوريين في الاردن والاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن حكومة وشعبا لإيواء وخدمة هؤلاء اللاجئين، مؤكدين اهمية دعم ومساندة الاردن للاستمرار بهذا الواجب الانساني المهم.
من جهته، أكد فاشيكوفسكي حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور والتعاون مع الأردن حيال مختلف القضايا التي تمر بها المنطقة والتحديات التي يواجهها البلدان، واصفا العلاقات الاردنية البولندية بأنها علاقات متميزة. -(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock