السلايدر الرئيسيجرشمحافظات

جولات للزوار بطائرة مروحية.. منتج سياحي جديد في جرش

صابرين الطعيمات

جرش – أدخلت مديرية سياحة جرش، بالتعاون مع شركة النسر الذهبي للطيران ولأول مرة في تاريخ مدينة جرش طائرة مروحية للقيام بجولات سياحية لزوار الموقع وسياح جرش، تحلق فوق المدينة الأثرية والحضرية، كمنتج سياحي جديد، يضفي طابع التحديث والتطوير عليه وتسويقه على مستوى عالمي، وفق مدير سياحة جرش فراس الخطاطبة.
وقال الخطاطبة إن إدخال طائرة مروحية تقوم بجويلات جوية تحلق في سماء المدينة الأثرية ومختلف المواقع السياحية، مقابل أجرة محدودة هي نوع جديد وحديث وشيق في تسويق المنتج السياحي، والترويج للمدينة الأثرية بطرق مختلف وجذابة، مشيرا إلى أن هذه السياحة ستعمل على جذب نوع خاص من السياح المهتمين بالحصول على صور جوية للمدينة الأثرية والفنانين التشكيليين والشعراء وهواة ومحبي سياحة المغامرة.
ويعتقد أن تدشين هذا النوع من الرحلات السياحية، يسوق المنتج السياحي بطرق عصرية ومختلفة عن التسويق في أي موقع سياحي آخر، سيما وأن مدينة جرش تزخر بالمواقع الأثرية والسياحية، التي ستظهر بصورة رائعة وجذابة ومختلفة، من خلال المروحية والتحليق أعلى المدينة الأثرية، مشيرا إلى أن مديرية السياحة ستقدم لهذا المنتج السياحي الجديد مختلف أشكال الدعم والمساندة وكافة التسهيلات الفنية واللوجستية في الموقع، فضلا عن المساعدة في الترويج لهذا النوع من الرحلات السياحية.
وتوقع الخطاطبة أن يرتفع الإقبال على السياحة بواسطة الطائرة، بعد ارتفاع درجات الحرارة وبدء موسم السياحة الداخلية وسياحة المسارات وسياحة المغامرات وطلاب الجامعات.
ويرى أن استخدام الطائرة خلال جولة سياحية فوق المدينة الأثرية ومختلف المواقع السياحية والأثرية في مدينة جرش، من الأفكار الجديدة والرائدة في محافظة جرش، وهي نوع من أنواع الترويج السياحي في الأردن.
واضاف الخطاطبة انه ومنذ سنوات تتبنى وزارة السياحة عدة برامج ومشاريع سياحية حديثة تهدف إلى تشجيع السياحة وتطويرها من أهمها: برنامج الأردن أحلى ومشروع المسارات السياحية، وجميعها تشجع السياحة الداخلية وسياحة المغامرات والسياحة البيئية .
ويعتقد الخطاطبة أن هذه الوسائل مهمة في الترويج للمواقع السياحية على مستوى العالم، وهي تتيح فرصة للزوار لمشاهدة مدينة جرش الحضرية والأثرية بصورة أخرى غير الصورة التي اعتاد عليها الزوار في الأوقات العادية، موضحا أن مديرية السياحة قدمت كافة التسهيلات، التي تحتاجها الرحلة للقيام بهذه الرحلات، ومن اهمها مهبط الطائرات وإشارات تحذيرية وإرشادية وتوعوية، والإعلان عن هذا النوع من الرحلات في مختلف وسائل الإعلام على مستوى المملكة.
وقال إن الرحلات ستكون يوما واحدا في منتصف كل أسبوع، مشيرا إلى أن الإقبال كان جيدا في اليوم الأول لتشغيل الرحلات وهو أول من أمس الثلاثاء.
وتوقع الخطاطبة أن يزيد الإقبال عليها في الأسابيع المقبلة وعند زيادة السياحة الداخلية، وبدء سياحة المسارات، حيث سيستفيد منه المصورون على مستوى العالم والممثلون والفنانون، والذين يحرصون على الحصول على صور جوية للمدينة الأثرية والمواقع الأثرية والسياحية في مدينة جرش.
واضاف، أن الطائرة مجهزة بطاقم قيادة وفريق فني وأجهزة ومعدات خاصة حرصا على سلامة الركاب، مشيرا الى ان أجرة الراكب الواحد تبلغ 55 دينارا ومدة الرحلة تحدد حسب الأجرة، مشيرا إلى أن موقع مطار المدينة الأثرية معروف وقريب جدا من الوسط التجاري، ويسهل الوصول له في أي وقت.
ووفق إحصائيات سياحة جرش فقد بلغ عدد زوار الموقع العام الماضي 333658 زائرا وهذا العدد يرتفع بنسبة 30 % عن عام 2017 والذي بلغ فيه عدد الزوار 254818 زائرا.
وتشير الأعداد الأولية من بداية هذا العام على ارتفاع نسبة الزوار أكثر من العام الماضي وباقي الأعوام، مما يرفع من الجدوى الاقتصادية السياحية في جرش.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock