رياضة عربية وعالمية

جولة في ملاعب التنس : فيدرر يتقدم وكوريا يخرج من بطولة ناسداك

 
   ميامي – اجتاز السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم في رياضة التنس مساء أول أمس الاثنين أصعب اختبار واجهه حتى الان في بطولة ناسداك لتنس الاساتذة البالغ مجموع جوائزها 6.5 مليون دولار أمريكي بعد فوزه على الارجنتيني ماريانو زاباليتا 6-2 و5-7 و6-3 في الدور الثالث من البطولة الاميركية التي تقام بمدينة ميامي.



   وحافظ هذا الفوز الصعب على آمال فيدرر في مواصلة مشواره بواحدة من البطولات النادرة التي لم يسبق له إحراز لقبها من قبل حيث تأهل للدور الرابع من البطولة الذي سيقابل فيه اللاعب الكرواتي ماريو أنسيتش، ولم يكن الفوز مضمونا بالنسبة لفيدرر حتى آخر لحظات المباراة عندما أتت جهوده الثابتة بثمارها في النهاية على حساب منافسه الاميركي الجنوبي.



    من ناحية أخرى فجر الامريكي تايلور دنت مفاجأة كبيرة بتغلبه على الارجنتيني غييرمو كوريا المصنف الثالث بالبطولة وصاحب المركز الثاني في بطولة الموسم الماضي بنتيجة 6-3 و6-4 في الدور الثالث للبطولة أول أمس، وأوضح دنت إن الطقس العاصف لم يكن جيدا على الاطلاق وقال: أحب الرياح لانها تؤثر على ضربات الارسال وعلى رد الكرة قبل أن تمس الارض أي على أهم مهارة أتقنها.. ولكن على الجميع أن يلعبوا في ظل هذه الرياح ويتغلبوا عليها.. وهذا ما حدث اليوم.



    وأضاف دنت: أن مباراة اليوم كانت جيدة، فعندما أقدم أفضل ما عندي من أداء تزداد صعوبة الامور على أي لاعب آخر في العالم، وقد كنت أؤدي على هذا النحو منذ البداية اليوم وشكلت عليه ضغطا كبيرا.



 ولم ينجح كوريا أول أمس في كسر ولو إرسال واحد لدنت طوال المباراة التي استغرقت 78 دقيقة، وقال كوريا: إنه يلعب جيدا.. فقد فاز على الروسي مارات سافين في الاسبوع الماضي كما أنني لم أقدم أفضل عروضي اليوم بالتالي لم تكن النتيجة مفاجئة، فقد كان إرسال دنت جيدا منذ بداية المباراة وكان يرد الكرة ببراعة، ولم أشعر بأي راحة طوال المباراة.



 وتأهل البريطاني تيم هينمان المصنف السادس بالبطولة إلى الدور الرابع بتغلبه على الارجنتيني خوان شيلا 6-3 و6-1 كما فاز الارجنتيني جاستون غاوديو على الفرنسي سباستيان غروغان 6-2 و6-3.



 وشهدت مباريات الدور نفسه بالبطولة الاميركية فوز الامريكي المخضرم أندريه أغاسي على الفرنسي آرنود كليمون 6-2 و6-4، وعلق أغاسي (34 عاما) الفائز بلقب بطولة ناسداك ست مرات على فوزه أول أمس قائلا: شعرت بارتياح منذ البداية.. كنت أضرب كرات جيدة أعرف أنني أستطيع تأديتها مرارا وتكرارا في ظل الظروف الجوية الصعبة.



وفاز التشيكي راديك ستيبانيك على الأميركي جيف موريسون 6-3 و6-0، وفاز الالماني فلوريان ماير على الشيلي فرناندو غونزاليز 7-6 و2-6 و6-3.



   من ناحية أخرى وفي منافسات السيدات بالبطولة نفسها واصلت الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة الاولى بالبطولة والروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية مشواريهما في البطولة الاميركية بالتأهل لدور الثمانية أول أمس، وتغلبت موريسمو التي احتفظت بلقب المصنفة الاولى على العالم لفترة وجيزة في الموسم الماضي على الكرواتية كارولينا سبرم6-1 و7-5، بينما فازت شارابوفا حاملة لقب بطولة ويمبلدون على اليابانية شينوبو أساجوي للمرة الثالثة في مشوارها الرياضي 6-1 و6-2، وقالت شارابوفا الروسية المولد التي تعيش حاليا في فلوريدا بالولايات المتحدة: لقد خسرت أمام أساجوي مرة واحدة على ملعب عشبي، ولكن هذا الامر كان منذ زمن طويل.



    وبفوز شارابوفا أول أمس تكون النجمة الروسية قد تأهلت لدور الثمانية في آخر 11 بطولة شاركت بها حتى الان، وفي بقية مباريات الدور الرابع بمنافسات السيدات في ميامي التي أجريت أول أمس واصلت البلجيكية كيم كليسترز انتصاراتها بتغلبها على الروسية أناستازيا ميسكينا حاملة لقب بطولة رولان غاروس 6-3 و6-4، كما خسرت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا حاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة أمام الصربية الصاعدة أنا إيفانوفيتش 3-6 و6-3 و5-7، وفازت الروسية إيلينا ديمنتييفا الحاصلة على المركز الثاني في بطولتي فرنسا وأميركا المفتوحتين في الموسم الماضي على الفرنسية تاتيانا جولوفين 3-6 و6-2 و6-1، وفازت الامريكية سيرينا ويليامز المصنفة الثالثة بالبطولة على الروسية إيلينا ليخوفتسيفا 6-4 و1-6 و6-4، وتغلبت البلجيكية جوستين هينان على الاسترالية اليسيا موليك المصنفة السابعة 6-4 و2-6 و6-2، وتعود هينان ايضا للملاعب بعد غياب طويل بسبب المرض والاصابة.



    ويتحتم على سيرينا ويليامز التغلب على شقيقتها الأكبر فينوس إذا كانت ترغب في الفوز بلقب بطولة ناسداك بعد أن صعدت الشقيقتان لدور الثمانية أول أمس الاثنين، وتغلبت فينوس على الكولومبية كاتالينا كاستانو 6-4 و2-6 و6-1 بينما فازت سيرينا على الروسية ايلينا ليخوفتسيفا 6-4 و1-6 و6-4، وقالت سيرينا: هذا عمل وعندما نواجه بعضنا البعض لا نمزح، كنت أود أن نتقابل في دور لاحق بالبطولة ولكن على الأقل واحدة مننا ستصعد للدور قبل النهائي.



أغاسي يدعو لإعادة التفكير بكأس ديفيز



     يعتقد لاعب التنس الاميركي اندريه اغاسي إن بطولة كأس ديفيز تضيع وقت اللاعبين الكبار ويرغب في تغيير شكلها لاغراء الأسماء الكبيرة في رياضة التنس للمشاركة، وقال اغاسي: ليس واقعيا أن نتوقع من كل اللاعبين الاشتراك في بطولات طول الوقت.



 وكان اغاسي عاد للفريق الاميركي للتنس بعد أن أعلن اعتزاله المشاركة في كأس ديفيز ليشارك في الدور الأول بالبطولة والذي هزمت فيه الولايات المتحدة أمام كرواتيا في كاليفورنيا في وقت سابق من الشهر الحالي، وقال اغاسي: جدول البطولات صعب.. يضرب اللاعبون الكرة بشكل أقوى وكل حركة أصبحت أعنف، زادت الاصابات ويصعب اللعب بهذه الطريقة لفترات طويلة والمشاركة في كأس ديفيز كل عام، بالنسبة لكل اللاعبين يصعب اللعب طول الوقت، هناك حاجة لتعديل.



    وقرر عشرة لاعبين بارزين مثل السويسري روجيه فيدرر والاسباني كارلوس مويا والبريطاني تيم هينمان عدم المشاركة في كأس ديفيز العام الحالي كما أن هينمان اعتزل المشاركة في هذه البطولة تماما، وقال اغاسي إنه لم يتحدث مع الاتحاد الدولي للتنس بخصوص تغيير شكل البطولة واعترف بانه ليس لديه أي اقتراحات بخصوص كيفية تنظيمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock