آخر الأخبار الرياضةالرياضة

جوليانا تحتفظ بموقعها.. وتراجع أبو غوش والشرباتي وقطان في تصنيف “التايكواندو”

خالد المنيزل

عمان- شهد التصنيف الجديد للاعبي التايكواندو، الذي أصدره الاتحاد الدولي على موقعه الالكتروني، تراجعا للاعبي المنتخب الوطني المصنفين أولمبيا، فقد تراجع تصنيف صالح الشرباتي وأحمد أبوغوش وحمزة قطان، بينما حافظت اللاعبة جوليانا الصادق على ترتيبها عاشرا في وزن تحت 67 كغم.
وهذا التصنيف سيتغير بعد الانتهاء من بطولة تركيا الدولية التي ستقام في مدينة إسطنبول خلال الفترة 9-10 آذار (مارس) الحالي، والتي يشارك فيها المنتخب الوطني بـ12 لاعبا ولاعبة، وسيتواصل التعديل والتغيير في التصنيف من جديد بعد التصفيات الآسيوية الأولمبية التي ستقام في الأردن خلال الفترة من 14 إلى 16 أيار (مايو) المقبل، وكذلك التصفيات الأوروبية التي ستقام خلال أيار (مايو) المقبل.
الترتيب الجديد للاعبي الأردن في التصنيف

  • وزن تحت 67 كغم: حافظت اللاعبة جوليانا الصادق على موقعها، برصيد 255.68 نقطة، وتصدرت الترتيب الكرواتية ماتيا جيليك برصيد 419.26 نقطة.
  • وزن تحت 58 كغم: جاء اللاعب زيد الحلواني بالترتيب 44 متقدما 13 مركزا، برصيد 100.90 نقطة.
  • وزن تحت 68 كغم: تراجع تصنيف اللاعب أحمد أبوغوش مركزين ليحتل الترتيب التاسع بدل السابع، برصيد 280.01 نقطة، بينما تقدم زيد مصطفى للمركز 105 برصيد 48.16 نقطة، وحافظ الكوري الجنوبي دي هون لي على صدارة الترتيب برصيد 557.10 نقطة.
  • وزن تحت 80 كغم: تراجع ترتيب صالح الشرباتي مركزا واحدا ليحتل الترتيب 11 بدلا من العاشر برصيد 255.30 نقطة، وحافظ على صدارة الترتيب الروسي مكسيم سارماتوف برصيد 546.95 نقطة.
  • وزن فوق 80 كغم: تراجع ترتيب اللاعب حمزة قطان مركزين ليحتل الترتيب 20 بدلا من 18، برصيد 179.88 نقطة، بينما تقدم للاعب المنتخب أنس الصادق مركزين ليحتل الترتيب 37 برصيد 110.48 نقطة، وحافظ على صدارة الترتيب اللاعب الروسي لارين فايدسلاف برصيد 582.41 نقطة.
    دعوة روسيا وإيران
    وجه اتحاد التايكواندو دعوات لمنتخبي روسيا وإيران لإقامة معسكرات تدريبية في عمان خلال نيسان (ابريل) وحزيران (يونيو) المقبلين، ضمن استعدادات المنتخب الوطني للتايكواندو لخوض التصفيات الآسيوية في عمان.
    وكانت المنتخبات الوطنية أقامت معسكرا تدريبيا في روسيا خلال آذار (مارس) من العام الماضي استمر لأكثر من شهرين بسبب تفشي وباء كورونا، ويسعى المنتخب الوطني لإقامة معسكرين خارجيين استعداديين؛ الأول يقام في تركيا ويستمر أسبوعين خلال الشهر الحالي، ومن ثم معسكر آخر في تونس خلال الشهر المقبل. وكان المنتخب الوطني قد استضاف منتخبي النرويج وتونس في معسكرات تدريبية في عمان خلال الشهرين الماضيين، ضمن الاستعدادات للتصفيات الآسيوية، والتي سيمثل الأردن فيها لاعبان ولاعبتان، أبرزهم صالح الشرباتي وجوليانا الصادق.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock