;
آخر الأخبار حياتنا

جوناثان ديم رئيس لجنة تحكيم آفاق في “فينيسيا السينمائي”

فينيسا- اختار منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والذي ستبدأ فعاليات دورته الثانية والسبعين في الثاني من أيلول (سبتمبر) المقبل، المخرج الأميركي الحاصل على جائزة الأوسكار جوناثان ديم ليكون رئيس لجنة تحكيم مسابقة “آفاق” هذا العام، ذلك وفقا لما نشره موقع مجلة “هوليوود ريبورتر”.
وقد عرض لجوناثان العديد من الأفلام السينمائية في الدورات السابقة لمهرجان فينيسيا منها الأفلام الآتية؛ “ملفين وهوارد”، “المرشح المنشوري”، “رجل من السهول”، “ريتشل يتزوج” و”انا كارولين باركر: الجيدة”، و”السيئ والجميلة”.
وتتألف لجنة تحكيم آفاق من خمسة أعضاء، والجوائز التي تمنحها اللجنة هي: أفضل فيلم، أفضل مخرج، جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل أو ممثلة فيلم قصير.
وكان قد أعلن في وقت سابق أن المخرج الفونسو كوارون سيكون رئيس لجنة التحكيم الرئيسية للأفلام المنافسة في الدورة الثانية والسبعين لمهرجان فينيسيا، والتي تمنح جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم، الأسد الفضي لأفضل مخرج، جائزة لجنة التحكيم الكبرى كأس فولبي لأفضل ممثل وممثلة، جائزة مارسيلو ماستروياني لأفضل ممثل جديد شاب، جائزة أفضل سيناريو، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.-(افي)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock