أخبار النجومالرياضة

جوناثان ينذر سحاب.. البخيت مصاب بـ”كورونا”.. 6 لاعبين يتنافسون على جائزة لاعب الموسم

3 أندية تغازل عبدالقادر.. العقبة يدعو الداود للمفاوضات.. الفيصلي يبحث هوية المدرب

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
6 لاعبين يتنافسون على جائزة الأفضل بالموسم
اختار موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 6 من نجوم أندية المحترفين، للتنافس في التصويت الذي ينظمه الاتحاد، لاختيار أفضل لاعب في دوري المحترفين للموسم الكروي 2020.
واختار الموقع الآسيوي اللاعبين محمد الدميري وعبدالعزيز انداي وزيد أبو عابد وعبدالله العطار وحمزة الدردور ومحمد العكش، للتنافس على جائزة أفضل لاعب، وفق تصويت الجمهور.
ونشر موقع الاتحاد الآسيوي أسماء اللاعبين المتنافسين على موقعه الرسمي، بانتظار نتائج التصويت التي سيحددها عدد المشاركين الذين سيتحكمون بهوية اللاعب الفائز.
البرازيلي جوناثان ينذر سحاب
وجه المحترف البرازيلي في صفوف فريق سحاب جوناثان دا سلفا، إنذارا للنادي للمطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة.
وجاء توجيه الإنذار عن طريق المحامي عماد حناينة، الذي خاطب سحاب رسميا ليبلغه بطلبات المحترف التي تتلخص بثلاثة رواتب شهرية.
يشار إلى أن عقد المحترف البرازيلي انتهى رسميا مع سحاب.
“كورونا” يصيب البخيت
أصيب لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في فريق الظفرة الإمارتي ياسين البخيت، بفيروس “كورونا”، الأمر الذي استدعى خضوعه لفترة حجر صحي.
وبدأ البخيت المتواجد حاليا في الإمارات فترة الحجر الصحي، بانتظار الانتهاء منها قبل الالتحاق بتدريبات فريقه.
يشار إلى أن الظفرة سبق وأن ألمح إلى رغبته بالاستغناء عن البخيت خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن من دون إجراء رسمي حتى الآن، علما أن عقد ياسين مع الظفرة ينتهي خلال شهر تموز (يوليو) المقبل.
إدارة الفيصلي تجتمع وتبحث هوية المدرب
اجتمعت إدارة النادي الفيصلي، أول من أمس، بهدف بحث هوية المدير الفني الجديد، في ظل تعدد الآراء بهذا الشأن.
وشهد الاجتماع عرضا لمجموعة من المدربين، خاصة من خارج الأردن، بمن فيهم السوري ماهر السيد، الذي تم استمزاج رأيه دون الحديث في التفاصيل، إلى جانب مدربين أجانب آخرين.
3 أندية تغازل عبدالقادر
غازلت 3 أندية محلية، المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، للإشراف على تدريب فرقها خلال منافسات أندية المحترفين للموسم الكروي الجديد.
ووفق المعلومات، فقد أبدت 3 أندية، رغبتها بمفاتحة عبدالقادر لقيادة فرقها في الموسم المقبل؛ حيث جرى مفاتحة المدرب عبر مسؤولي الأندية أو ممثلين عنهم، بهدف الحصول على موافقته.
وكشفت مصادر مطلعة، أن عبدالقادر لم يمانع في إعلان الموافقة المبدئية، على أن تجرى لاحقا مفاوضات مباشرة معه، لمناقشة التفاصيل والتحضيرات، والوقوف على مطالبه، خاصة فيما يتعلق بحاجة الفريق الذي سيدربه سواء لاعبين محليين أو أجانب.
المصدر الذي تحدث لـ”الغد” أكد أن عبدالقادر يميل لفريق واحد من هذه الفرق الثلاثة، دون أن يكشف عنه، بانتظار الأيام القليلة المقبلة لاتضاح الصورة.

لاعب السلط زيد أبو عابد – (الغد)

ويعد عبدالقادر حاليا من المدربين المعروفين، بعد أن نجح في إظهار نخبة من اللاعبين أثناء إشرافه على المنتخب الأولمبي في النهائيات الأخيرة.
رؤساء أندية المحترفين يأملون بحسم قضايا عالقة
أكد عدد من رؤساء أندية المحترفين، أنهم يتطلعون باهتمام لاجتماعهم عند الساعة 4 مساء يوم غد، مع اتحاد كرة القدم، أملا في حسم العديد من الأمور العالقة، خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل المالية، ومسألة عدد المحترفين الأجانب المسموح لهم اللعب في الدوري المقبل.
وكان اتحاد الكرة وجه الدعوة لرؤساء أندية المحترفين، لعقد اجتماع بين الطرفين يوم غد، للتشاور في العديد من الأمور قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد.
وخاطب اتحاد الكرة أندية المحترفين رسميا، لإبلاغها بموعد الاجتماع الذي سيعقد عن بعد عبر تطبيق “زووم”، دون التطرق للمواضيع التي سيتم بحثها ونقاشها خلال الاجتماع.
وأكد رؤساء أندية، في حديثهم لـ”الغد”، أن اجتماع يوم غد يعد مهما، من أجل حسم موضوع عدد المحترفين الأجانب، والذي يربك حاليا مخططات الفرق التي لم تتضح الرؤية لديها بسبب عدم اتضاح عدد المحترفين الأجانب المسموح لهم اللعب في كل فريق.
كما تسعى الأندية لمعرفة قيمة الدعم المادي، وبعض التفاصيل المالية، التي ستتحرك على أساسها الأندية، خاصة فيما يتعلق بالتعاقدات، وقيمة العقود المنتظرة.
بلعما يلوح بـ”الكاس” بتكاليف تصل إلى 20 ألف دينار
لوح نادي بلعما، باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية المعروفة بمحكمة “الكاس”، وذلك لتقديم شكوى بعد أن أصدرت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم قرارا باعتبار فريق النادي خاسرا أمام فريق الجليل بنتيجة 0-3، على خلفية شكوى من الجليل تعتبر أن فريق بلعما خالف التعليمات في تسجيل ومشاركة لاعبين.
ولفت النادي، في بيان، إلى أن الإدارة التقت الأمانة العامة لاتحاد الكرة، التي اعتبرت أن اللجان القضائية خارج مسؤولية الاتحاد.
ولفت بلعما إلى تواصله مع المحامي عماد حناينة، بشأن رفع شكوى إلى محكمة الكاس في سويسرا، بسبب تجاوزات كثيرة موثقة، لافتا إلى أن المحامي أبلغهم بأن القضية تصل إلى حوالي 20 ألف دينار، وأن البيانات الأولية في مصلحة النادي.
كما قدم بلعما استئنافا حول قرار اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة، بشأن لاعب اليرموك سامر سميح الذي تواجد في محيط الملعب خلال مباراة الفريقين بدوري الدرجة الأولى.
ووعد بلعما جماهيره، بحرصه على متابعة قضاياه حتى ينال حقوقه، زاعما أن هناك موظفين في اتحاد الكرة، يتعاونون مع بعض الأندية على حساب أندية أخرى.
لاعبون في معان يتساءلون عن عمر المعاني
تساءل لاعبون في فريق معان، عن استمرارية الرئيس الفخري لنادي معان عمر المعاني، في دعم فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاءت تساؤلات عدد من لاعبي معان، بعد أن لمسوا مقدار الدعم المادي والمعنوي الذي منحهم إياه المعاني خلال الموسم الكروي الماضي.

المدرب احمد عبدالقادر – (الغد)

وأشار أحد اللاعبين إلى أنه سمع حديث أحدهم عن إمكانية انسحاب المعاني في الفترة المقبلة، والتراجع عن توفير الدعم المعتاد للنادي، الأمر الذي قد يؤثر على اللاعبين وعقودهم، متمنيا أن يكون الحديث عن انسحاب المعاني محض إشاعات.
لاعب آخر أشار إلى أن عضوا فاعلا في فريق الكرة، تحدث عن توجه المعاني للانسحاب، مشيرا إلى أن هذا الحديث لم يتم تأكيده من الإدارة، وبالتالي بقاء الأمل باستمرار هذه الشخصية التي حجزت مكانها في قلوب جميع اللاعبين في الموسم الماضي.
العقبة يدعوة الداود لرحلة استجمام ومفاوضات
وجه نادي شباب العقبة، الدعوة للمدير الفني لفريق كرة القدم في النادي رائد الداود، لرحلة استجمام ورفاهية في مدينة العقبة، يتبعها مفاوضات بشأن تجديد عقد المدرب لمواصلة تدريب الفريق خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم الكروي المقبل.
وأكد نادي شباب العقبة، أنه وجه الدعوة للداود، للحضور إلى مدينة العقبة يوم غد، للاستجمام، ومن ثم الدخول في مفاوضات مع النادي بشأن تجديد العقد، لا سيما وأن الإدارة لديها رغبة في تجديد عقد المدرب.
ووفق المعلومات، فإن نادي شباب العقبة والمدرب رائد الداود، يملكان الرغبة في الاستمرار مع بعضهما بعضا في الموسم الكروي المقبل، بانتظار نتائج المفاوضات قبل الإعلان الرسمي.
وترغب الإدارة أيضا في الاستماع من الداود للاعبين الذين يحتاجهم النادي في الموسم المقبل، خاصة من اللاعبين الذين انتهت عقودهم مع الفريق، إلى جانب إمكانية استقطاب لاعبين جدد، علما أن المحترفين البرازيلي أوتيمار والليبيري ماركوس، بات من الصعب تجديد عقديهما، بعد إبدائهما الرغبة في الاحتراف في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock