"جيبا" تستضيف فريق عمل برنامج الخبراء الهولنديين

عمان- استضافت جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) فريق عمل برنامج الخبراء الهولنديين الزائر للأردن لمناقشة آليات تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم الشركات الاردنية.اضافة اعلان
وحسب بيان صحفي للجمعية أمس، تم خلال الاجتماعات التي تمت بمقر(جيبا) بحث سير عمل البرنامج في الأردن ودوره بمساعدة الشركات المحلية بتطوير آلية عملها، ومناقشة الخطة الاستراتيجية المستقبلية للبرنامج والدعم الذي سيقدم لحاضنات الأعمال بالخبرات الفنية اللازمة بالاضافة الى فرص التعاون بمجال التدريب للمؤسسات الأردنية.
كما التقى فريق العمل السفيرة الهولندية لدى المملكة بوربرة يوزياس الى جانب القيام بزيارات ميدانية لعدد من الشركات الاردنية التي استفادت من البرنامج لتقييم اثر البرنامج في تطوير آلية عملهم.
وذكر رئيس الجمعية جمال فريز ان (جيبا) حريصة باستمرار على إعداد برامج أردنية أوروبية مشتركة لتبادل الخبرات ورفع قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهي المسؤولة عن برنامج الخبراء الهولنديين بالاردن منذ العام 2002، وهو هيئة مستقلة ممول من الحكومة الهولندية.
وحسب فريز يهدف البرنامج الى رفع قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتطوير القدرات التنافسية للشركات الأردنية من خلال استقدام خبراء هولنديين في مختلف القطاعات الاقتصادية لتطوير قدرات القطاع الاقتصادي ومواجهة تحديات انفتاح الأسواق. - (بترا)