أخبار النجومالرياضة

جيجا ورفاقه يصلون الرمثا.. الفيصلي يستقبل شيكاتارا … لاعبو الوحدات بالمنتخب في إجازة وقائمة للإعارة.. “كتاب” يدفع الحكام للتصعيد.. ومعان يستقبل مولدافيا وماليا

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
جيجا ورفاقه يصلون الرمثا
وصل الجهاز الفني الاجنبي لفريق نادي الرمثا لكرة القدم إلى عمان، استعدادا لتولي مهمة قيادة فريق كرة القدم خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب دورهم في رسم خريطة الطريق لفرق الفئات العمرية.
ووصل الطاقم الاجنبي لفريق الرمثا على دفعات، بقيادة المدير الفني الألباني الكسندر جيجا، الذي اختار طاقمه الفني بشكل كامل.
ويضم الجهاز الفني الى جانب جيجا كلا من الكوسوفي ارسين ثاسي مدربا عاما، مدرب حراس المرمى الألباني فلوريان روستاني إلى جانب مدرب اللياقة البدنية القادم من البرازيل.
ويستعد نادي الرمثا، لتقديم الجهاز الفني الاجنبي، في المؤتمر الصحفي الذي يعقد يوم غد الاثنين في عمان، والذي سيشهد ايضا تقديم اللاعبين الجدد الذين سيرتدون قميص الرمثا في الموسم المقبل.
الفيصلي يستقبل شيكاتارا غدا
ينتظر أن يستقبل النادي الفيصلي يوم غد الإثنين، المحترف الدولي النيجيري شيسوم شيكاتارا، في خطوة أولى تهدف للتعاقد معه في حال تمكن من اجتياز الاختبارات الفنية والبدنية.
وسبق للاعب النيجيري أن احترف في الوداد البيضاوي المغرب، كما احترف أيضا في فريق الجونة المصري.
وكان شيكاتارا تُوج هدافا لبطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2016 برصيد 4 أهداف، بالتساوي مع التونسي أحمد العكايشي والكونجولي إليا ميشاك.
وأمضى اللاعب ثلاثة مواسم مع الوداد المغربي، قبل أن ينتقل لفريق الجونة المصري.
ويسعى الفيصلي لاختيار محترف أجنبي ثالث، بعد أن ضم السنغالي دومنيك مندي والنيجيري جابلان سلامي.
لاعبو الوحدات بالمنتخب في إجازة
منح فريق الوحدات لكرة القدم، لاعبيه السبعة المنضمين للمنتخب الوطني، اجازة لمدة أسبوع، لاعطائهم فترة من الراحة، بسبب انشغالهم في الفترة الماضية بتدريبات ومباريات “النشامى”.

المحترف السوري حمدي المصري – (من المصدر)


ومنح الوحدات لاعبيه أحمد عبدالستار ويزن عرب ومحمد الدميري وأحمد سمير وسعيد مرجان وحمزة الدردور وصالح راتب، اجازة منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى يوم الاربعاء المقبل، بعد انتهاء مشاركتهم مع المنتخب.
إلى ذلك، يستعد فريق الوحدات لإعلان قائمة اعارة، قد تشمل 6 لاعبين من مواليد 1999 والفريق الأول.
ووفق المعلومات فإن أسماء اللاعبين المرشحين للإعارة، لم تتضح بشكل نهائي حتى الآن، بسبب استمرار المشاورات، مع توقعات بأن تحمل هذه القائمة مفاجآت، بانتظار مزيد من المشاورات التي تجري بين الجهاز الفني والإدارة.
الكتاب الذي أغضب الحكام ودفعهم للتصعيد
يواصل حكام الكرة التصعيد في قضية عدم حصولهم على المستحقات المالية، وما تبعها من خطوات رفعت من وتيرة تصعيدهم، الأمر الذي دفعهم لرفع سقف مطالبهم، والاصرار عليها، والتي من ابرزها إبعاد مسؤول التحكيم، لاسلوبه في التعامل معهم، خاصة فيما يتعلق بالتهديد والوعيد الذي وصل إلى حد تحريض المؤسسات التي يعمل بها الحكام، لعدم التعاون مع حكام دوليين تنتظرهم استحقاقات مهمة، والمطالبة بالغاء اجازاتهم الخارجية.
الكتاب الذي رفع من وتيرة التصعيد وأغضب الحكام، كان هو الكتاب الموجه من دائرة الحكام، إلى مؤسسة يعمل بها أحد الحكام الدوليين، ويطلب فيها من المؤسسة الغاء سفر الحكم والغاء اجازته الخارجية.
الكتاب الذي حصلت “الغد” على نسخة منه، استفز الحكام الذين اتصلوا بمسؤول التحكيم، وابلغوه أن هذه الأساليب لن تجدي نفعا معهم، وانهم سيصرون على المطالبة بمستحقاتهم، قبل أن يضيفوا طلبين جديدين، الأول يتمثل بابعاد مسؤول التحكيم لطريقة معاملته التي لا تليق بحكام دوليين لهم اسمائهم وسمعتهم خارجيا، كما أكدوا سعيهم لمقابلة المسؤولين في اتحاد الكرة، لوضعهم بصورة ما يجري في دائرة الحكام.
يشار إلى أن “الغد” حصلت ايضا على الكتاب الذي اصدره الحكام، ويتحدثون فيه عن حيثيات القضية ومطالبهم.
أحد الحكام، كشف ايضا عن محاولة دائرة الحكام، الاعتذار عن الكتاب الموجه للمؤسسة التي يعمل به الحكم الدولي، وتبرير توجيه بأنه خطأ، وهو ما لم يعتقد به الحكام، كونه يحمل الختم الرسمي، وتم صياغته بشكل خاص للحكم الدولي.
الفيصلي يختبر 370 واعدا ويتجه للمحافظات
شارك حوالي 370 واعدا، في الاختبارات التي نظمتها الاجهزة الفنية لفرق الواعدين في النادي الفيصلي، باشراف المدير الفني عدنان عوض.
واعلن الفيصلي عن فتح باب الاختبارات للمواليد من العام 2000 إلى 2008، يومي الجمعة والسبت الماضيين، حيث شارك في اختبارات يوم أمس حوالي 370 واعدا، خضعوا لفحوصات بانتظار تقييمهم من قبل المدربين السبعة الذين عينهم الفيصلي أخيرا، وانضم لهم ايضا المدرب زياد ابو شنب.

المدرب الألباني الكسندر جيجا – (من المصدر)


ويواصل الفيصلي البحث عن المواهب، باستمرار الاختبارات وفتح الباب أمام الجميع، قبل المباشرة بالتدريبات الشهر المقبل، بعد اختيار العناصر التي ستمثل فرق الفيصلي للفئات العمرية جميعها.
ووجه رئيس النادي بكر العدوان، الجهاز الفني لفرق الفئات، بالتوجه إلى المحافظات اعتبارا من الأسبوع المقبل، للبحث عن مواهب في جميع انحاء المملكة.
وستشمل زيارات الفيصلي محافظات الشمال والجنوب والوسط، في إطار استراتيجية النادي في تفعيل فرق الفئات، لدورها المهم ايضا في رفد الفريق الأول.
وتفيد المعلومات أن زيارات الفيصلي للمحافظات بحثا عن المواهب، تهدف ايضا لاكتساف المميزين الذين ربما يعانون من ظروف مالية صعبة قد لا تساعدهم على الحضور للتدريب في عمان، وبالتالي توجه الفيصلي للتكفل بنفقات حضورهم، ومن ثم توقيع المميز منهم.
“الفيفا” يحذر البقعة ولقاء مع محامي المشتكين
حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، نادي البقعة من ضرورة حل مشكلته مع المحترفين السوريين حمدي المصري ومحمد سليم، خوفا من تبعات جديدة تعرض النادي لمزيد من العقوبات.
ويأتي تحذير الفيفا، بعد شكوتين قدمهما المحترفين السابقين في البقعة ضد النادي، قبل أن يحكم الاتحاد الدولي لصالحهما.
وكان البقعة توجه قبل حوالي اسبوعين إلى سورية، للقاء اللاعبين الاثنين، ومحاولة التوصل معهما لحل ودي، مقابل التنازل عن الشكوى.
البقعة وبعد تحذير الفيفا، عاد وتواصل مع اللاعبين، كما تواصل مع محاميهما عماد الحناينة، سعيا لترتيب لقاء يفترض أن يكون اليوم، لبحث المشكلة بالتفصيل، بحثا عن حل ينقذ النادي.
ويبذل المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم ابراهيم حلمي، جهدا لتطويق المشكلة، لاتاحة المجال أمام النادي لابرام مزيد من التعاقدات، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى، والبحث عن العودة للمحترفين.
3 عروض للصيفي بعد رحيله عن السالمية
كشف نجم الكرة الأردنية المحترف في السالمية الكويتي منذ مواسم طويلة، عن تلقيه لثلاثة عروض احترافية، بعد إعلانه رسميا فسخ عقده مع فريق السالمية.
وأكد الصيفي أنه قام رسميا بفسخ عقده، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، في ظل عدم حصوله على المستحقات المالية منذ الموسم الماضي والموسم الحالي.
واشار المهاجم أنه تلقى عروضا احترافية من أندية في قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أنه سيتريث قبل حسم الوجهة التالية.
وأكد الصيفي اعتزازه بنادي السالمية وجمهوره، لافتا إلى أنه كلاعب محترف انتظر طويلا للحصول على المستحقات، ولكن من دون جدوى، ما دفعه للرحيل عن الفريق.
معان يستقبل مهاجما مولدافيا ومدافعا ماليا
ينتظر أن يصل إلى عمان فجر اليوم الأحد، مهاجم مولدافيا، سبق وأن مثل منتخب مولدافيا، وذلك للخضوع لفترة اختبارات تمتد 10 أيام، أملا في التعاقد معه رسميا، لمشاركة الفريق منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل.
معان يستقبل أيضا الأسبوع المقبل، مدافعا من مالي، وذلك للخضوع للتجربة تمهيدا للوقوف على مستواه الفني، أملا ايضا في التعاقد معه.

اللاعب عدي الصيفي – (من المصدر)


وينشط نادي معان في الوقت الحالي، في اختبار عدد من المحترفين الاجانب، في اطار البحث عن التعاقد مع محترفين مؤثرين قادرين على اثراء الفريق.
لاعبو الأولمبي يستعدون لمعسكر ماليزيا
يتجه المنتخب الأولمبي لكرة القدم، لتنظيم معسكر تدريبي في ماليزيا، قبيل التوجه إلى تايلند للمشاركة في منافسات نهائيات آسيا التي تطلق يوم 8 كانون الثاني (يناير) المقبل.
ولم يتم الإعلان رسميا عن المعسكر حتى الآن، بانتظار استكمال الترتيبات، لمعرفة إمكانية تنظيمه كونه يأتي بتوقيت مهم قبل التوجه مباشرة بعد المعسكر إلى تايلند.
ويأمل المنتخب الأولمبي ايضا، لتأمين مباراة ودية خلال الفترة المقبلة، ربما تكون مع المنتخب السعودي، بانتظار مزيد من الاتصالات أملا في النجاح في تنظيم المباراة.
المنتخب الأولمبي العائد يوم الاربعاء الماضي من بطولة دبي الدولية الودية، يستعد ايضا لتوجيه خطاب رسمي لناديي السيلية القطري، وأبويل القبرصي، لطلب انضمام اللاعبين محمد ابو زريق “شرارة”، وعمر هاني وموسى التعمري للمنتخب في النهائيات الآسيوية التي تقام خارج أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
يشار إلى أن المنتخب الأولمبي، ربما يعاني في الفترة المقبلة ايضا، من التحاق لاعبيهب أنديتهم المشاركين ببطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان، ما يؤثر على تدريبات المنتخب.
لاعبو معان المغادرون يوجهون رسالة للمعاني
وجه مجموعة من مدربي ولاعبي فريق نادي معان لكرة القدم، الذين مثلوا النادي في الموسم الكروي الماضي قبل رحيلهم عن الفريق، رسالة إلى الرئيس الفخري للنادي عمر المعاني، يتمنون فيها إنصافهم ومنحهم حقوقهم المالية المتأخرة التي وعدوا بتحصيلها من دون أن يتمكنوا من ذلك حتى الآن.
وأشار مدربون ولاعبون في حديثهم لـ”الغد”، أنهم ساهموا بفاعلية في صعود فريق معان لمصاف أندية المحترفين في انجاز تاريخي، حيث وعدوا بمكافآت ومستحقات، دون أن ينالوها.
ولفت المتحدثون إلى علمهم بالظروف المالية التي تعيشها الأندية، وتأخر الاتحاد في صرف المستحقات، ولكنهم يرون أن الوقت قد حان لتسلم المستحقات، متمنين على المعاني أن يتدخل لتلبية مطالبهم المشروعة، متمنين أن يشهد دوري المحترفين المقبل، تألقا لفريق معان الذي يملك جمهورا محبا ووفيا سيساهم في رفع معنويات اللاعبين وحثهم على تقديم مستويات جيدة.

كواليس النجوم

• نجم في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، اعتبر أنه من المنصف الإشادة بأمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر، لقربه من اللاعبين، وحسن استماعه لمطالبهم، وهو أمر مميز، يساهم في توفير الراحة النفسية للنشامى- وفق حديث اللاعب-.
• مباراة اعتزال اللاعب باسم فتحي، التي جرت أول من أمس، جاءت محبطة بالنسبة للنجم الذي قدم الكثير للمنتخب الوطني ونادي الوحدات..باسم فتحي لم يجد دعما جماهيريا في المدرجات في يوم وداعه للملاعب..كما لم يجد فتحي شخصية راعية للمباراة في مشهد غريب.
• مصدر اشار إلى أن مسؤولا في الاتحاد العراقي لكرة القدم، وخلال حديث جانبي مع مسؤول في الاتحاد الأردني، سأله عن سبب ضعف المدير الفني للمنتخب فيتال بوركلمانز “وفق ما يسمع”..جواب مسؤول الاتحاد نفى ذلك وأكد أن فيتال مدرب جيد، ولكنه يتعرض لهجوم من قبل الإعلام والمدربين.
• عدد من أندية المحترفين التي تعاقدات أخيرا مع محترفين أجانب، حفظت خط الرجعة، باستحداث بند يتيح لها ابعاد المحترف بعد شهر تقريبا، في حال ثبت لاحقا أنه لا يصلح للاحتراف في الفريق.
• دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، تختتم اليوم الأحد فعالياتها في مدينة العقبة، بإشراف المحاضر ديان صالح.
• حفل ختام مهرجان الواعدات، الذي اقامه اتحاد الكرة يوم أمس في ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، كان مميزا في كل شي وفق ما أجمع عليه عدد كبير من الحضور في حديثهم لـ”الغد”.
• المسؤول الإداري في المنتخب الكويتي لكرة القدم، اشار إلى أن منتخب بلاده، ذاهب إلى بطولة كأس الخليج العربي التي تنطلق في قطر الأسبوع الحالي، بهدف تجهيز اللاعبين لاستئناف التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا..المسؤول الكويتي أكد أن فريقه يطمح للقب الخليجي، ولكنه بالدرجة الأولى يركز على التصفيات…المنتخب الكويتي يلتقي المنتخب الوطني يوم 31 آذار(مارس) المقبل، في مباراة حاسمة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock