جيناس يحرم ارسنال من الفوز بدربي شمال لندن وليفربول يهنئ بالمركز الثالث

جيناس يحرم ارسنال من الفوز بدربي شمال لندن وليفربول  يهنئ بالمركز الثالث
جيناس يحرم ارسنال من الفوز بدربي شمال لندن وليفربول يهنئ بالمركز الثالث

البريمير ليغ

 

لندن - حرم جيرماين جيناس ارسنال من الفوز بدربي شمال لندن بتسجيله هدف التعادل لتوتنهام في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى على نتيجة 2-2، يوم امس السبت على ملعب الاخير "وايت هارت لاين" في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

اضافة اعلان

ووجد ارسنال نفسه متأخرا في الدقيقة 30 بكرة رأسية للايرلندي روبي كين اثر ركلة ركنية نفذها جيناس فوصلت الى رأس مايكل داوسون الذي حولها بدوره الى كين فاودعها الاخير في شباك الحارس الالماني ينز ليمان.

وتعرض فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر لضربة اضافية باصابة لاعبه السويدي فريدي ليونغبرغ الذي انضم الى لائحة المصابين الطويلة، فدخل بدلا منه الاسباني فرانسيسك فابريغاس (39).

ولعب فابريغاس دورا اساسيا في هدف التعادل لارسنال في الشوط الثاني، اذ نفذ ركلة حرة متقنة من الجهة اليسرى وضعت العاجي كولي توري في مواجهة الحارس بول روبنسون فسدد بيمناه كرة زاحفة في شباك الاخير (64).

وجاء هدف التقدم لارسنال بطريقة مشابهة لهدف التعادل، اذ لعب فابريغاس ركلة حرة من الجهة اليمنى هذه المرة فوصلت الكرة الى التوغولي ايمانويل اديبايور الذي حولها برأسه داخل شباك روبنسون (78).

واعتقد الجميع ان فريق فينغر سيظفر بنقاط المباراة الثلاث، الا ان جيناس كان له كلمته بخطفه هدف التعادل لتوتنهام في الوقت بدل الضائع بتسديدة صاروخية اطلقها بيمناه من خارج المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لليمان.

وعلى ملعب "انفيلد" لم يجد ليفربول الثالث صعوبة في التغلب على ضيفه ويغان بثنائية لمهاجمه الهولندي ديرك كويت (30 و68) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا.

وسقط بولتون على ارضه امام ريدينغ 1-3. افتتح مدافع ويغان شوري التسجيل لبولتون خطأ في مرمى فريقه (64)، لكن ريدينغ رد الصاع صاعين عندما سجل ثلاثة اهداف في الدقائق الست الاخيرة بواسطة دويل (84 من ركلة جزاء و89) وهانت في الوقت بدل الضائع.

وانعش وست هام اماله بالبقاء في الدرجة الممتازة بفوزه على ايفرتون الخامس بهدف لمهاجمه بوبي زامورا (13) الذي رفع رصيده الى 11 هدفا.

وتعادل تشارلتون اتلتيك مع شيفيلد يونايتد 1-1. سجل للاول المدافع المغربي الدولي طلال القرقوري (59)، وللثاني ستيد (69).

وتعادل ايضا فولهام وبلاكبيرن بالنتيجة ذاتها. سجل للاول الايطالي فيتشنزو مونتيلا (10)، وللثاني الجنوب افريقي بيني ماكارثي (61) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا.

وانتهت مباراة واتفورد ومانشستر سيتي بالنتيجة ذاتها ايضا. سجل للاول بريسكين (75)، وللثاني داريوس فاسل (53)، فتأكدت عودة الاول الى دوري الدرجة الاولى.

والتقي مانشستر يونايتد مع ميدلزبره في وقت لاحق من مساء يوم امس ، في حين تختتم المرحلة اليوم الاحد، فيلتقي نيوكاسل مع تشلسي صاحب المركز الثاني، واستون فيلا مع بورتسموث.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 81 نقطة من 33 مباراة

2- تشلسي 78 من 33

3- ليفربول 67 من 35

4- ارسنال 63 من 35

5- ايفرتون 54 من 35