أخبار النجومالرياضة

حادث سير للاعبين من الوحدات.. اجتماع “ثلاثي” لبحث انتقال نجم معروف للطائي

سريوة يتردد في عرضين خليجيين.. لقاء إيجابي بين الفيصلي وكاظم.. ذودان ينضم للعربي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تفاصيل حادث سير لاعبي الوحدات
تعرض لاعبا فريق الوحدات لكرة القدم أحمد طنوس، والمحترف اللبناني أحمد زريق، لحادث سير على طريق المطار أول من أمس، ما استدعى نقلهما إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهما الصحية التي بدت جيدة.
وفي التفاصيل، فإن زريق طلب من طنوس (سائق السيارة)، مرافقته إلى مطار الملكة علياء الدولي، لإحضار شخص لبناني، لتتعرض السيارة إلى حادث سير، تسبب في الحاق ضرر بطنوس الذي خضع لغرز في اليد، فيما تعرض زريق لاصابة خفيفة.
وأكد الوحدات أن اللاعبين يفترض أن يشاركا في التدريب الذي يجري اليوم الخميس.
اجتماع سري لدراسة احتراف نجم “النشامى” في الطائي
كشف مصدر موثوق، عن اجتماع، ينتظر أن يكون قد عقد ليلة أمس، لمعرفة إمكانية احتراف النجم في فريق الطائي السعودي، الذي عرض مبلغا ماليا جيدا لاستقطاب اللاعب الأردني.
وقال المصدر: أثناء تواجد اللاعب مع المنتخب في البحرين، تم ترتيب اجتماع يضم النجم ورئيس ناد محلي ومحام، للوقوف على قانونية فسخ عقد النجم مع ناديه الحالي، والذهاب للاحتراف في فريق الطائي، أو ضرورة الانتظار لحين انتهاء الموسم الكروي في الأردن، قبل الذهاب للاحتراف في الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة.
وأكد المصدر، أن الثلاثي المجتمع، حرص على سرية المفاوضات، في ظل تراجع نسبة اتمام العملية في الوقت الحالي، بانتظار النتائج النهائية للمحاولة والاستشارات.
سريوة يتردد في قبول عرض النهضة وكاظمة
بدا نجم فريق السلط لكرة القدم أحمد سريوة، مترددا في قبول العرضين الاحترافيين اللذين تلقاهما من ناديي النهضة العماني وكاظمة الكويتي.
وجاء تردد سريوة، بسبب رغبته في مشاركة السلط مباراته المقبلة أمام الكويت الكويتي، يوم 21 الحالي، في إطار منافسات الدور الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي.

لاعب فريق السلط لكرة القدم أحمد سريوه – (أرشيفية)

وقال خالد سلطان مسؤول التعاقدات في مكتب السلطان للاحتراف، في تصريح لـ”الغد”، أنه عرض على سريوة الاحتراف في كاظمة الكويتي والنهضة العماني، لكن اللاعب بدا مترددا، بسبب رغبته في مشاركة السلط مباراة الكويت.
وأضاف: بعد مباراة الكويت، يكون باب التسجيل قد أغلق، وبالتالي صعوبة احتراف اللاعب الذي قدم مستويات جيدة خلال الموسم الكروي الحالي.
لقاء إيجابي بين الفيصلي وكاظم
شهد مقر النادي الفيصلي يوم أمس الأربعاء، لقاء إيجابيا بين رئيس اللجنة المؤقتة للنادي سالم أبو قاعود، والمدرب العراقي حسين كاظم، الذي سبق وأن طالب بمستحقاته المالية، بعد أن عمل مدربا عاما لفريق الكرة، برفقة مواطنه المدير الفني شاكر حكيم.
اللقاء جاء ايجابيا ومثمرا، بعد أن وعد أبو قاعود المدرب العراقي، بتأمين كافة مستحقاته المالية.
المدرب خرج سعيدا بنتائج الاجتماع، واصفا ابو قاعود بالرئيس المثالي والمفاوض والحريص على سمعة ومصلحة النادي، متمنيا أن يحصل على مستحقاته في الوقت المناسب.
وأكد كاظم في تصريح لـ”الغد”، أن اسم وتاريخ وعراقة الفيصلي وجماهيريته، دفعته للتريث في تقديم شكوى، والدخول في مفاوضات مع النادي، للوصول إلى حل ودي، مجددا فخره بالعمل والتدريب في الفيصلي صاحب التاريخ والإنجازات.
كما وجه كاظم الشكر للدكتورة خديجة أبو حمور، عضو اللجنة المؤقتة، على تعاونها الكبير، وحرصها على مصلحة النادي الفيصلي.
ذودان ينضم للعربي
انضم اللاعب يوسف ذودان لفريق النادي العربي لكرة القدم، لمشاركته في المنافسات المقبلة بدوري الدرجة الأولى.
وأعلن المدير الفني لفريق العربي مالك شطناوي، أن ذودان التحق بالفريق كلاعب هاو، في ظل اغلاق فترة القيد، مشيرا إلى أن قرار استقطاب اللاعب، جاء بعد مشاركته في العديد من التدريبات مع الفريق.
نجوم منتخب سورية يغادرون عمان ومحروس ينتظر
غادر نجوم المنتخب السوري لكرة القدم عمان يوم أمس، بعد أن خاضوا مباراة أمام منتخب الإمارات أول من أمس، على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، الملعب البيتي للمنتخب السوري، في تصفيات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.
وغادر عدد من اللاعبين برا إلى سورية، فيما غادر البعض الآخر بالطائرة، للالتحاق بفرقهم التي يحترفون فيها خارج سورية.
المدير الفني للمنتخب السوري نزار محروس، واصل الإقامة في عمان، حيث فضل الحصول على فترة راحة لعدة أيام، قبل العودة إلى بلاده، لمتابعة منافسات الدوري السوري، أملا في استقطاب لاعبين جدد للمباريات المقبلة.
يشار إلى أن المباراة التي انتهت بتعادل سورية والإمارات 1-1، شهدت إهدارا للعديد من الفرص من جانب لاعب منتخب سورية عمر خريبين، الذي تحامل على نفسه، ووافق على اللعب في المباراة رغم معاناته من إصابة.
مدربون ورؤساء أندية في “الأولى” يشتكون
شكا مجموعة من مدربي ورؤساء أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، من عدم قدرتهم في الكثير من الأحيان، على حضور مباريات في الدوري، بسبب منعهم من دخول الملاعب، من قبل القائمين على المباريات.
وأكد مدرب في الدوري، أنه يحتاج في بعض الأحيان لمتابعة مباريات في الدوري، لرصد الفرق المنافسة، لكنه يصاب بالدهشة نتيجة منعه من الدخول، بداعي عدم حصوله على تذكرة.
رئيس ناد كشف عن عراك جرى بينه وبين الموظف المسؤول في أحد الملاعب، بعد محاولة الموظف منعه من دخول الملعب، لعدم حصوله على تذكرة.
رئيس ناد آخر أكد معاناته من نفس المشكلة، لافتا إلى أنه أجرى اتصالا مع اتحاد الكرة، الذي أعلن استعداده لإصدار بطاقات لرؤساء الأندية تخولهم حضور المباريات.
منصبان أكاديميان للنجمين الداود وذيابات
عين مجلس أمناء جامعة اليرموك، نجمي كرة القدم السابقين راتب الداود ومحمد ذيابات، عميدين في الجامعة، استعدادا للمرحلة المقبلة.
الجامعة قررت تعيين نجم الكرة الرمثاوية السابق والمنتخب الوطني الأستاذ الدكتور راتب الداود عميداً لكلية التربية الرياضية، فيما عينت نجم الرمثا السابق ورئيس اتحاد الريشة الطائرة حاليا الأستاذ الدكتور محمد خلف ذيابات عميداً لشؤون الطلبة.

لاعبا فريق الوحدات أحمد زريق (يسار) وأحمد طنوس – (من المصدر)

كواليس النجوم

• نادي الرمثا أبلغ حارس مرمى فريق الكرة مالك شلبية، رفضه التام احترافه في أحد فرق دوري الدرجة الأولى السعودي، الذي سبق وأن تقدم بطلب رسمي لضم الحارس… إدارة الرمثا أجرت اتصالا مع شلبية خلال تواجده مع المنتخب الوطني في البحرين، لإبلاغه برفض الاحتراف.
• لاعب فريق شباب الأردن لكرة القدم خالد أبو رياش، سيحتجب عن فريقه حتى نهاية الموسم الكروي الحالي، بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي.
• أدوات وأجهزة تقنية الفيديو، التي تم الاستعانة فيها خلال مباراة سورية والإمارات التي جرت على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، تم وضعها في غرف الملعب، بانتظار المباريات البيتية المقبلة لمنتخب سورية في تصفيات الدور الحاسم المؤهل للمونديال.. الأدوات ستبقى في ستاد القويسمة حتى شهر آذار (مارس) المقبل.. البعض يتحدث عن إمكانية حصول الملعب على الأدوات والأجهزة بشكل كامل، إذا ما قرر الاتحاد الآسيوي ذلك.
• اتحاد كرة القدم، أصدر يوم أمس جدول مباريات دوري تحت سن 15 وسن 17 للدور التالي، لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة.
• لاعبو المنتخبين الأول والرديف لكرة القدم، يلتحقون اليوم الخميس بتدريبات أنديتهم، بعد اختتام مشاركتهم مع المنتخبين في المعسكرين الأخيرين اللذين أقيما في المنامة وعمان.. المنتخب الأول عاد من المشاركة في بطولة البحرين الثلاثية، فيما خاض الرديف معسكرا مغلقا في عمان، تخلله مباراتان وديتان أمام الأولمبي السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock