رياضة محلية

حامل اللقب على شفير الهاوية وروز يقود شيكاغو للتقدم

واشنطن-أصبح لوس انجليس ليكرز حامل اللقب في الموسمين الاخيرين على شفير الخروج من الدور الثاني من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بعد خسارته المباراة الثالثة على التوالي أمام دالاس مافريكس 92-98 أول من أمس الجمعة.
وبات دالاس بحاجة الى فوز واحد من أصل اربع مباريات ليتأهل الى نهائي المنطقة الغربية، حيث سيواجه الفائز من سلسلة أوكلاهوما سيتي وممفيس غريزليز. وستقام المباراة المقبلة في دالاس اليوم الاحد.
على ملعب “أميريكان ايرلانيز أرينا” في دالاس وأمام 21156 متفرجا، دك الالماني ديرك نوفيتسكي سلة ليكرز بـ32 نقطة بينها 4 ثلاثيات من 5 محاولات، وتألق في الربع الاخير الذي تقدم فيه مافريكس 32-20 على ضيوفهم.
ولعبت التسديدات البعيدة في الربع الاخير دورا رئيسا في قلب تأخر دالاس بفارق 8 نقاط (79-71)، عبر البديلين الصربي بيجا ستوياكوفيتش (15 نقطة بينها 3 ثلاثيات و11 نقطة في الربع الاخير) الذي قام بدور دفاعي مميز على لامار أودوم في اخر 7 دقائق، وجايسون تيري (23 نقطة بينها ثلاثيتان).
ولم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري في قلب تأخره 0-3 والفوز 4-3، لكن نوفيتسكي لا يعتمد فقط على التاريخ كي يبعد حامل اللقب عن المنافسة: “يجب أن نحقق الفوز الاحد. لا يمكن ان نسترخي. لقد شاهدت الكثير في هذا الدوري حتى الان. لا اريد ان نكون أول فريق (يهدر تقدمه 3-0)”.
وبقي سجل مافريكس نظيفا من الخسارة في هذه السلسلة، بعد أن أصبح أول فريق منذ 34 عاما يفتتح سلسلته مع ليكرز بفوزين على ارض الاخير.
وقال مدرب مافريكس ريك كارلايل: “الكل حارب في المباراة. ديرك نوفيتسكي نجح بقيادة الفريق الى الفوز… سنلعب للفوز باللقب. ديرك هو أحد عظماء اللعبة”.
وظهر التعب على لاعبي ليكرز الذي افتقد كثيرا لغياب رون أرتست الموقوف، وقال مدربه فيل جاكسون ان فريقه فرض رقابة مزدوجة على نوفيتسكي كانت “غير فعالة وغير عقلانية” في الربع الاخير.
وتابع جاكسون: “لقد خاب أملنا. نشعر باننا سيطرنا على المباراتين الاولى والثالثة لكننا لم ننجح في حسمهما. نريد الفوز في المباراة المقبلة والانطلاق مجددا”.
وكان لاعب الارتكاز أندرو باينوم أفضل مسجل لدى ليكرز مع 21 نقطة و10 متابعات، واضاف لامار أودوم 18 نقطة وكوبي براينت 17 نقطة واكتفى الاسباني باو غاسول بتسجيل 12 نقطة و8 متابعات.
وفي المنطقة الشرقية، دك الموزع ديريك روز الذي اختير افضل لاعب في الموسم، سلة أتلانتا هوكس بـ44 نقطة وقاد شيكاغو بولز متصدر ترتيب الدوري المنتظم الى الفوز 99-82 والتقدم 2-1 في السلسلة على ملعب “فيليبس أرينا” في اتلانتا أمام 19521 متفرجا.
وهذا الرصيد الاعلى لروز في الدوري، وهو نجح في تسجيل 16 سلة من 27 محاولة، بينها 4 ثلاثيات، وأضاف 7 تمريرات حاسمة و5 متابعات وصدة وسرقة مرهقا دفاع المضيف.
وقال روز بعد الفوز: “هاجمت طوال المباراة. هكذا كان برنامج عملي”.
وبهذا الفوز نجح بولز في التقدم للمرة الاولى على هوكس بعد خسارته المباراة الافتتاحية على ارضه. وتستكمل السلسلة بالمباراة الرابعة في أتلانتا اليوم الاحد قبل عودتها الى شيكاغو بعد غد الثلاثاء .
ويواجه الفائز من هذه السلسلة في نهائي المنطقة الشرقية المتأهل من مواجهة ميامي وبوسطن سلتيكس.
وقال جيف تيغ (21 نقطة) الذي أمضى معظم الوقت محاولا ايقاف روز: “من الصعب أصلا مراقبته، لكن عندما يسقط التسديدة تلو الاخرى، فهو بحق افضل لاعب في الدوري”.
أما مدرب بولز توم ثيبودو، فقال: “ديريك كان في وضع المهاجم من البداية وكنا بحاجة لذلك كي نفرض الايقاع. عندما لا يرقص مع الكرة ويهاجم، من المستحيل ايقافه”.-(ا ف ب)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock