آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

حاوية حادثة العقبة كانت تحمل 20 طنا من الكلورين.. والوفيات أردنيين وصينيين وفيتناميين

الغد- قال مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء خالد المعايطة إن حادثة تسرب الغاز جرى أثناء تحميل الحاوية رقم (6) على الرصيف رقم (4).

وبين في حديث للجزيرة مباشر، مساء الإثنين، أن 5 حاويات جرى تحميلها على الباخرة حسب الأصول وبإشراف قسم السلامة العامة قبل وقوع حادثة التسرب.

وبين أن الحاوية (رقم 6) والتي يبلغ حجمها (20 قدم) وتحمل (20 طناً) من غاز الكلورين وأثناء مناولتها انقطع حبل المناولة ما أدى إلى تسرب الغاز في بقعة كبيرة بالميناء.

وأشار المعايطة إلى أن طاقم الباخرة يحمل الجنسيتين الفيتنامية والصينية حيث كان من المنوي أن تغادر إلى جيبوتي.

وأكد المعايطة أنه تمت السيطرة على موقع الحادث بالكامل وتوقف تسرب الغاز، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الخلل الذي حدث.

أخبار ذات صلة

ارتفاع حصيلة حادثة غاز العقبة إلى 10 وفيات و 251 إصابة – تحديث

حادثة العقبة.. الوفيات العشرة أردنيون وأجانب من طاقم الباخرة

مدير صحة العقبة: الخطر ما يزال موجودا.. ووصلنا للطاقة القصوى في المستشفيات

ولفت المعايطة إلى حركة الملاحة توقفت بشكل كامل، حيتى يتم التعامل مع الحادثة.

بدوره قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية حمزة حاج حسن أن عدد الحالات التي أدخلت من طاقم السفينة والموانىء نحو 300 حالة بقي منهم 110-114 إصابة، منها (حالتان حرجتان)

وأكد وفاة 11 حالة منهم (6 أردنيين) والباقي أجانب (من طاقم السفيني المسجلة في هونج كونج حيث يحمل طاقمها الجنسيتين الفيتنامية والصينية).

ونوه بأن “الأمور تحت السيطرة تماما وأن الحالة حرجة عدّت، حيث إن أعداد الإصابات لن تزداد” موضحاً “قمنا بتفتيش الباخرة ل4 مرات للتأكد من إخلاء موقع الباخرة من أي أشخاص”.

وأشار إلى أن الغاز انتشر في محيط 2 كم مربع، ولم ينتشر في المناطق المأهولة سكانياً، مؤكداً أن فعالية الغاز تنتهي بعد ساعتين من انتشاره.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock