رياضة محلية

حجب لاعبي المنتخب عن الوحدات خطأ فمن يتحمله؟

مصلحة “النشامى” فوق كل اعتبار ولكن..


 تيسير محمود العميري


 عمان – ربما لن يختلف اثنان على ان للمنتخب الوطني لكرة القدم اولوية قصوى عن الاندية، ذلك ان المنتخب يمثل الاندية كافة ويفترض انه خليط منها ويضم النخبة من اللاعبين المحليين، كما لن يختلف اثنان وبعيدا عن التعصبات النادوية، على ان النادي المحلي في مشاركته الخارجية يعد سفيرا للكرة الاردنية على صعيد البطولات العربية والآسيوية، وهذا النادي لا يمثل نفسه في المشاركات الخارجية وإنما يحمل معه آمال وطموحات اندية اخرى بتحقيق نتيجة ايجابية تثلج الصدور وترفع من درجات الاعتزاز بالنفس.


 مؤخرا اثيرت مشكلة بين اتحاد اللعبة ونادي الوحدات بشأن اربعة من اللاعبين هم محمود شلباية وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح وباسم فتحي، وتجاذب الطرفان اللاعبين الاربعة في اتجاهين مختلفين، فالمدير الفني للمنتخب نيلو فينجادا يريد اللاعبين الاربعة في معسكر الصين مباشرة الذي بدأ يوم امس، على اعتبار انه بحاجة الى اللاعبين الاربعة في تلك الرحلة التي تسبق المواجهة الآسيوية، ومدرب الوحدات جمال محمود يريد اللاعبين الاربعة في الرحلة الى لبنان التي تبدأ اليوم، تأهبا لخوض المباراة امام الصفاء اللبناني يوم الاربعاء المقبل، والتي ستحدد مصير الوحدات فيما اذا كان الفريق سيبلغ دور الثمانية من المسابقة بعد “ولادة عسيرة”، ام انه سيودعها من الدور الاول كحال فريق شباب الاردن “بطل النسخة الماضية”.


ثمة قواعد تحكم العلاقة بين المنتخبات والاندية، واتحاد الكرة برئاسة سمو الامير علي بن الحسين طالما قدر عطاء وتضحيات الاندية، والوحدات حاله حال اندية اردنية اخرى يتشرف بأنه يرفد المنتخبات بخيرة اللاعبين، وبالتالي فإن معادلة “أين ومع من يلعب اللاعب” يفترض ان تكون واضحة وصريحة ولا لبس فيها، ولا تخضع لاجتهادات او امزجة شخصية ولا تحتكم الا لحسابات المصلحة العامة.


 أسباب وتساؤلات


ليس الوحدات من تسبب في تأجيل مباراته امام الصفاء، فالاحداث السياسية والعسكرية التي جرت في لبنان كانت سبب ذلك، ولا يجوز ان يدفع الوحدات ثمن خطأ لم يرتكبه. ليس المفروض ان يتساءل انصار الوحدات لو ان ناديا غير الوحدات وتحديدا الفيصلي او شباب الاردن، باعتبار ان هذه الاندية الثلاثة تحتكر المشاركات الخارجية في المرحلة الاخيرة، هل كان الاتحاد وفينجادا سيقرران سفر تلك الاندية للخارج بلا قوتها الضاربة كما كان الحال مع الوحدات، ولماذا يقبل الاتحاد والمدير الفني للمنتخب ان يظهرا وكأنهما يقولان للوحدات اذهب واخسر في لبنان وادفع ثمن النتائج السابقة، ولا تعلق اسباب الاخفاق على عدم سفر اللاعبين الاربعة في المباراة الاخيرة!.


وما اهمية جرعتين تدريبيتين او ثلاث او حتى مباراة ودية قد لا يلعب فيها اكثر من اثنين من اللاعبين الاربعة، مقابل مباراة رسمية لنادٍ.


 صورة سلبية


هذه صورة سلبية للعلاقة بين اتحاد الكرة وأحد الاندية الكبيرة التي تشكل مع الفيصلي وشباب الاردن اطراف المثلث التنافسي على البطولات بعد ان كان يشكل مع الفيصلي قطبي اللعبة، فلا يعقل ان تصبح العلاقة قائمة على فرض الرأي بالقوة، فالاتحاد لم يحسن ادارة الازمة الاخيرة مع الوحدات بشأن عقوبات اللاعبين فيصل ابراهيم ومصعب الرفاعي ومحمد قنديل وعامر شفيع، وظهر بمظهر غير المطبق للتعليمات بعدالة، والوحدات كان هو الآخر غير قادر على التعامل مع الازمة كما يجب، وترجم ذلك بقرار حجب المشاركة عن بطولة خماسي الكرة.


 العناد لن يجدي نفعا بين الطرفين ومعادلة اتحاد قوي وأندية ضعيفة او اندية قوية واتحاد ضعيف شطبت من قاموس اللعبة، والاصل ان تكون العلاقة بين الطرفين قائمة على معادلة اتحاد قوي وأندية قوية يحترم كل طرف منهما الآخر، ويكون الحوار وسيلة وحيدة لحل المشاكل بدلا من التصعيد الكلامي واتخاذ قرارات لا تصب في الصالح العام.والخطأ في العلاقة بين اتحاد الكرة ونادي الوحدات يتحمله الطرفان معا، فالاندية يجب ان تشعر بمعاملة متساوية بينها من قبل الاتحاد، بعيدا عن تفضيل نادٍ على حساب آخر ولو كان ذلك دون قصد، والاندية ومن بينها الوحدات يجب ان تعي انها جميعا كبرت او صغرت تحت القانون والتعليمات.


ولعل السؤال فيما لو كان لاعبو الوحدات الاربعة يلعبون كمحترفين لنادٍ خارج الاردن، فهل كان الاتحاد سيقدر على احضارهم في ظل وجود مباراة مصيرية لناديهم في تلك البطولة الهامة؟. الوحدات ينشد المشاركة في ظل غياب خمسة من اعمدته الاساسية في المباراة امام الصفاء “عامر شفيع يغيب لعقوبة آسيوية” وتأدية المهمة قدر المستطاع ولن يجرؤ احد على انتقاد الوحدات فيما لو خسر، ورب ضارة نافعة فربما يكسب الوحدات الرهان والتحدي ويلعب مباراة كبيرة بمن حضر من نجومه ويعود من لبنان غانما ويحجز مكانه بين الثمانية الكبار آسيويا.


نفخر بما حققه الفيصلي وشباب الاردن من انجازات آسيوية ونتمنى ذلك للوحدات وأندية اردنية اخرى، وأخيرا.. هل سيتحمل اتحاد الكرة وفينجادا مسؤولية خروج الوحدات من كأس الاتحاد الآسيوي اذا حصل ذلك؟.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الخير بالجايات
    معلش بنحكي للوحدات الخير بالجايات بس اكيد الاتحاد وبالذات فنجادا الذي يجهل اساسيات التعامل الاداري ومن بعدة الاتحاد ستيتحملان نتيجة خروج الاردن من الاتحاد الاسيوي واقول الاردن ولا اقول الوحدات لان الوحدات هنا يمثل الاردن في البطولة والمفروض ان نقدم له كله الدعم … بس فرض الراي سيعكر الاجواء بين الوحدات والاتحاد ولا ادري ما الهدف … لماذا لم يقدر فنجادا على الزام النادي البحريني بارسال عبد الله ذيب … وهو احد الاعمدة الاساسية بالمنتخب ,, الا يعطل ذلك خطتك الجهنمية التي ستخرجنا من التصفيات بخفي حنين … مهما فعلت يا فنجادا اعلم ان ذنب الوحدات وخروجه من الاتحاد الاسيوي لا سمح الله وخروج المنتخب الاردني من تصفيات المونديال لا سمح الله في رقبتك الى يوم الدين وستحاسب امام الله عن كل قرش اخذته دون ان تقدم فائدة للكرة الاردنية …. والله صرنا نقول ساق الله ايامك يا جوهري

  2. الاتحاد منحاز !!
    يا سادة يا كرام .. تعبنا من تكرار نفس الكلام .. يعني الموضوع واضح والاتحاد منحاز ضد الوحدات على طول الخط .. لأن أمزحة وعنصرية بعض الاداريين فيه تتحكم بالقرارات .. الاتحاد سيحاول عرقلة مسيرة الوحدات قدر الامكان بالدرجة الاولى والاساسية ¡ ثم يفكر بكيفية التعامل مع الوضع في حال تأزم وذلك كمرحلة ثانية وثانوية !! وربنا عالظالم!

  3. "ولاده عسيره "
    اختلاف لا يعود لمصلحة المنتخب .. قرار المدير الفني للمنتخب نيلو فينجادا صائب..
    وارجو من مدرب نادي الوحدات ان يضع الاولويه لحجم البطوله.. والوحدات يملك لاعبين اكفاء يعوضوا النقص اللي عندهم..
    وسلامتكم..

  4. الوحدات
    نعم هذا ذب الوحدات لوكان الفيصلي اوشباب الاردن لما استطاع الاتحادمعاندتهماو حرمانهم من القوه الضاربه في مباره مهمه ومصيريه للفريق
    نتمنا التوفيق للمنتخب قبل الوحدات ولكن كان بالمكان لعب نجوم مبارة الصفاء ومن ثم الالتحاق في بالمنتخب.
    نتمنا من سمو الامير على انصاف الوحدات فنحن ابناء هذا الوطن

  5. المنتخب اهم بدون تفكير!!!
    المنتخب اهم بدون تفكير و لّي يزعل يزعل, المنتخب لكل الاردنيين الذيت يفتخرون بانتمائهم اليه, المنتخب سيلعب مباراة مهمة و صعبة جدا امام كورياالجنوبية و الكل بعرف كيف بلعبوا و خاصة على ملعبهم, اي المنتخب ان فاز او تعادل فهذه معجزة و ان شاء الله يوفقهم مع او بدون اللاعبين المحترفين الذين لم يفعلوا شيء لناديهم لكي لا يوضع في هذا الموقف السخيف.
    مع العلم انه مباراتهم لا مع لالانصار و لا ä بل مع فريق ضعيف. و المشكلة انه كاس الاتحاد الاسيوي بطولة لا اسم و لا عنوان و غريبة انديتنا الي بتتسايق على هيك بطولة ضعيفه. اما مباراة المنتخب فهي مباراة مهمة جدا في تصفيات كاس العالم كاس العالم يا عاقلين يا وطنيين.

  6. بسيطه وقفت على هاي
    الله يسامح الي كان السبب دايما مظلومين بس حابب اقول …… في رب

  7. هل سيتحمل اتحاد الكرة وفينجادا مسؤولية خروج الوحدات من كأس الاتحاد الآسيوي
    نعم يتحمل الاتحاد المسؤولية. الوحدات بيلعب اخر مبارة و مصيرية. المنتخب كدامة4 مباريات و ممكن يعوض

  8. يسلم تمك يا تيسير العميري
    والله العظيم انك صحفي رهيب و قد حالك
    انا كفرد من افراد جمهور الوحدات اشكرك و كأنك فشيت غلي والدور على ادارة الوحدات المتقاعسة التي لا يوجد لها شخصية قوية
    يجب ان يقوم بعمل تقرير صحفي وتوضيح كل الاجراءات الظالمة لاتحاد اللعبة و شكرا

  9. الظلم ظلمات يوم القيامة
    الناظر في الموضوع المطروح يرى نظرية المؤامرة واضحة فهل ياترى سيصنغ المنتخب شيء امام كوريا الجنوبية في ارضه وبين جمهوره لاأظن ذلك وفنجادا نفسه يعلم ذلك لان المنتخب ضعيف جدا ولايقوى على مقارعة الفرق الكبيرة في هذه المرحلة وفي المباراة سيثبت ذلك عندما تنزل التشكيلة على ارض الملعب للاسف هذا يضع الكثير من الملاحظات على هذا المدرب الذي منذ قدومه لم ولن نرى الخير والله تعالى اعلم

  10. لا اله الا الله
    الاخ تيسيرالعميري
    لم اكن يوما الا من المنتقدين لك الا انني الاحظ في الفتره الاخيره انك تكتب مقالات اقل ما يقال فيها انها جريئه ومنصفه ( بعض الشيء ) جميل جدا ما كتبت وكنت اتمنى على الاتحاد ان يطلب من لاعبي الوحدات اللحاق بالمنتخب بعد ( تاهله ) ولكن يبدوا ان العديد من الجهات تعمل على محاربه الوحدات علنا وفي الخفاء فمباراه ( وديه ) اهم من تاهل فريق اردني الى دور الثمانيه اليست مهزله واسمح لي ان اقول ان البعض كان يظن ان الوحدات سيلزم لاعبيه بالبقاء لما بعد انتهاء المباراه وليستطيع مدرب المنتخب واحد مساعديه بالقاء اللوم على فشلهم على نادي الوحدات ولاعبيه
    واتحدى لوكان احد ( الفرق الاخرى ) هو من سيلعب اتحدى ان تجرا احد على طلب احد لاعبيه ( الاحتياطيين ) ولكن اداره الوحدات وموقفها المخجل من كل ما يجري من مؤامرات على الوحدات هي ما يدفع البعض للتمادي في غيه

  11. تسلم
    بشرفي انك حكيت اللي بدنا نحكيه
    زلمه ياتيسير وابن زلمه
    كلامك بدل علي وعيك واخلاصك للوطن
    بس والله ياتيسير لو عملوها بالفيصلي لكان قلب الاتحاد فوقاني تحتاني كما عمل المرات السابقه وادعو لاعبين الفيصلي الاصابه وتركو المنتخب وبعدها بيوم شفيو من الاصابه وهم ابو عاليه وخميس والعمايره ومؤيد ولم يتكلم الاتحاد
    بس الوحداتيه لم يفعلو هذا الكلام حبا للوطن اللي الاتحاد يديره بالعنصريه
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    والله اكبر الاتحاد بقهر

  12. الخير بالجايات
    معلش بنحكي للوحدات الخير بالجايات بس اكيد الاتحاد وبالذات فنجادا الذي يجهل اساسيات التعامل الاداري ومن بعدة الاتحاد ستيتحملان نتيجة خروج الاردن من الاتحاد الاسيوي واقول الاردن ولا اقول الوحدات لان الوحدات هنا يمثل الاردن في البطولة والمفروض ان نقدم له كله الدعم … بس فرض الراي سيعكر الاجواء بين الوحدات والاتحاد ولا ادري ما الهدف … لماذا لم يقدر فنجادا على الزام النادي البحريني بارسال عبد الله ذيب … وهو احد الاعمدة الاساسية بالمنتخب ,, الا يعطل ذلك خطتك الجهنمية التي ستخرجنا من التصفيات بخفي حنين … مهما فعلت يا فنجادا اعلم ان ذنب الوحدات وخروجه من الاتحاد الاسيوي لا سمح الله وخروج المنتخب الاردني من تصفيات المونديال لا سمح الله في رقبتك الى يوم الدين وستحاسب امام الله عن كل قرش اخذته دون ان تقدم فائدة للكرة الاردنية …. والله صرنا نقول ساق الله ايامك يا جوهري

  13. المنتخب أولا
    مصلحة الوطن بمنتخبه يجب أن تفوق على مصلحة النادي الضيقة، ويجب علينا أن لا ننتبه إلى مصلحتنا الضيقة والوطن ينادي

  14. الاتحاد منحاز !!
    يا سادة يا كرام .. تعبنا من تكرار نفس الكلام .. يعني الموضوع واضح والاتحاد منحاز ضد الوحدات على طول الخط .. لأن أمزحة وعنصرية بعض الاداريين فيه تتحكم بالقرارات .. الاتحاد سيحاول عرقلة مسيرة الوحدات قدر الامكان بالدرجة الاولى والاساسية ¡ ثم يفكر بكيفية التعامل مع الوضع في حال تأزم وذلك كمرحلة ثانية وثانوية !! وربنا عالظالم!

  15. God be with you weehdat..
    it doesnt make sense guys really why did they do that with al weehdat club.they should give them some help with the last chance and everyone knows they have to win this game..if they did not they will go home without anything..but i swear to God if the faysali Club has a game and wants some players they would give them to al faysali…now thoes 4 players are most important players and they could do alot of things..and think about it for a minute ..alweehdat Club jordinian not from Another country..but they trying to put them down..allah m3ak ya weehdat..we rabna 3alla al dalem

  16. "ولاده عسيره "
    اختلاف لا يعود لمصلحة المنتخب .. قرار المدير الفني للمنتخب نيلو فينجادا صائب..
    وارجو من مدرب نادي الوحدات ان يضع الاولويه لحجم البطوله.. والوحدات يملك لاعبين اكفاء يعوضوا النقص اللي عندهم..
    وسلامتكم..

  17. ittehad fashel
    what they want is to destroy wehdat , inshaallah wehdat will win .if it was faishaly who will play they cannot do that .we pray for allah to be with ALWEHDAT.

  18. Ñ
    يا محررنا هيك كتير
    يعني العنصريه والتحيز ظاهرين تماما بكلامك
    لا تجيد الكتابه بدون ان تنهش لحم الفيصلي الزعيم
    وما هي عبارتك ترى لو ان الفيصلي هو الطرف هل سيتصرف الاتحاد هكذا ما هي الا لايقاد نار العنصريه والطائفيه يا محررنا القدير

  19. نفسية اللاعب
    هل يمكن ان يؤدي اللاعبين دورهم المناط بهم وخاصة اذا تعرض ناديهم الى نكسة نتمنى للوحدات الفوز وكذلك للمنتخب واتمنى ان ينتهي عصر الدكتاتورية باسم المصلحة العامة لأننا كلنا فداء للاردن

  20. الوحدات
    نعم هذا ذب الوحدات لوكان الفيصلي اوشباب الاردن لما استطاع الاتحادمعاندتهماو حرمانهم من القوه الضاربه في مباره مهمه ومصيريه للفريق
    نتمنا التوفيق للمنتخب قبل الوحدات ولكن كان بالمكان لعب نجوم مبارة الصفاء ومن ثم الالتحاق في بالمنتخب.
    نتمنا من سمو الامير على انصاف الوحدات فنحن ابناء هذا الوطن

  21. we7date
    بدنا نشوفك يا مستر فينجادا شو بد تعمل بس على الله ما تحطهم على دكة الاحتياط: (النا الله)

  22. الله اكبر
    من لايخشى في الحق لومة لائم فان كلامه يثلج الصدور واحي كاتب المقال . والله اكبر ولله الحمد

  23. المنتخب اهم بدون تفكير!!!
    المنتخب اهم بدون تفكير و لّي يزعل يزعل, المنتخب لكل الاردنيين الذيت يفتخرون بانتمائهم اليه, المنتخب سيلعب مباراة مهمة و صعبة جدا امام كورياالجنوبية و الكل بعرف كيف بلعبوا و خاصة على ملعبهم, اي المنتخب ان فاز او تعادل فهذه معجزة و ان شاء الله يوفقهم مع او بدون اللاعبين المحترفين الذين لم يفعلوا شيء لناديهم لكي لا يوضع في هذا الموقف السخيف.
    مع العلم انه مباراتهم لا مع لالانصار و لا ä بل مع فريق ضعيف. و المشكلة انه كاس الاتحاد الاسيوي بطولة لا اسم و لا عنوان و غريبة انديتنا الي بتتسايق على هيك بطولة ضعيفه. اما مباراة المنتخب فهي مباراة مهمة جدا في تصفيات كاس العالم كاس العالم يا عاقلين يا وطنيين.

  24. حسبنا الله ونعم الوكيل
    اشكر الأخ تيسير على صراحته و شجاعته في قول الحقيقة, وعلى هذا المقال الرائع.

    للتذكير قام الأتحاد الأردني بكل ما يلزم لتسهيل مهمة الفيصلي في كل المشاركات الخارجية. وكذلك يقوم بكل ما يلزم لتصعيب مهمة الوحدات الخارجية.

    لماذا يتم معاملة الوحدات على انه فريق قادم من بلد آخر، لماذا يعاقب و يغرم و يشتم الوحدات على مسمع الجميع واولهم الأتحاد و بعد ذلك يعاقب من الأتحاد ايضاً.

    اتقوا الله ولا تظلموا

  25. بسيطه وقفت على هاي
    الله يسامح الي كان السبب دايما مظلومين بس حابب اقول …… في رب

  26. فنجادا
    يعني انا شايف انو فنيجادا اسلوبه مكشوف فهو اتمسك بلاعبين الوحدات على امل انوا الوحدات ما يرسل اللاعبين على المباراة الودية نظرا انو الوحدات عنده مباراة مهمة ومصيريه وهاي بتكون حجه قوية للمدرب انوا يتحجج انوا المنتخب علشان هيك خسر وراح يحكي لو انو اللاعبين الاربعة اجو كان صار الحكي غير هيك .
    بس الاتحاد ماانصف الوحدات وارسل اللاعبين الى الصين رغما عنه ولكن لو خسر المنتخب هل سوف وخسر الوحدات لاسمح الله هل سوف يعتذر الاتحاد للوحدات عن هذا الخطا المرتكب بحقه وعلى الاقل يقوم الاتحاد في الايام المقبلة بالتعامل يحيادية مع مثل هذه المواضيع

  27. مصلحة الوطن فوق كل اعتبار و بدون لكن.
    تساؤلات غريبة ¿
    لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية مباراة الوحدات و لكن بالتأكيد المنتخب و مباراته أهم بكثير من مباراة الوحدات و غيره من الأندية ¡ المباراة الودية مهمة و وجود اللاعبين الأربعة أهم بالمعسكر التدريبي و انت متأكد من هذا و لكني أجزم أنك تناسيت هذا، حتى و لو لم يشارك بالمباراة الودية أي منهم و المدرب هو من يقرر من سيشارك و من لا.

    شاءت الظروف ان تتأجل المباراة و شاءت الظروف أن تتزامن مع رحلة المنتخب للصين و لا بد للجميع من التعاون لمصلحة المنتخب أولا و أخيرا.

    لا يمكن أن تعتبر غياب عامر شفيع انه أحد الاعمدة لأنه أصلا محروم أسيويا و هذه لم تكن مفاجأة فهي معروفة للكادر الفني للوحدات من العام الماضي .
    و الكابتن محمود شلباية لأنه بحاجة لبعض التمارين الخاصة ليتمكن من الانسجام من جديد كونه غائب بسبب الاصابة لأكثر من شهر تقريبا.

    كان الأجدر بالكاتب أن يشد من أزر لاعبي الوحدات و تحفيزهم على بذل المجهود المضاعف اذا هم أصلا أرادوا أن يتأهلوا و لا ننكر العروض السيئة التي قدمها الفريق و التي أوصلته لهذا الحال و الا كان الأجدر به أن يكون قد حسم التأهل و من جولتين .

    سطوة الكرة الأردنية على الكرة اليمنية و اللبنانية و الهندية لماذا تجاهلها الكاتب و لماذا ننكر بأن الوحدات قدم أسوأ مبارياته و الاسباب بالتأكيد ليس الاتحاد يا سادة يا كرام.و أكيد ليس غياب اللاعبين الأربعة مع كل الاحترام.

    العقوبات التي اتخذها الاتحاد بحق نادي الوحدات انتهت و الانصياع لا بد منه لأن المخطئ يجب أن يعاقب أي كان و حدات أو فيصلي أو يرموك أو مين ما كان ¡ و تأكد بأن العلاقة كانت و ستبقى اتحاد قوي بقيادة سيدي سمو الأمير علي و أندية أيضا قوية منضبطة اداريا و أخلاقيا و مهنيا و الا العقوبات موجودة لمن يحاول الخروج عن الانضباط. و لن يسمح لأي نادي بالمعاندة التي ذكرت.

    أي نادي مكان الوحدات كان سيقدم اللاعبين و بدون أي محاولة لتحميل الاخرين المسؤولية مقدما لخسارة المباراة لا سمح الله و خصوصا النادي الفيصلي و نادي شباب الأردن كما تفضل الكاتب.

    ان شاء الله كل أمنيات التوفيق للمنتخب بالتوفيق و الرجوع بالنقاط الثلاث و التوفيق ان شاء الله لممثل الكرة الأردنية الوحدات و الرجوع من بيروت ببطاقة التأهل و المحافظة على كأس الاتحاد أردنية و بالتخصص و أكيد النشامى قدها .

    لو تكرم الكاتب هناك تساؤل أخر أضيفه لتساؤلاته و هو لو كان الفيصلي أو شباب الأردن تعرضوا لمثل هذا الموقف هل كان هذا المقال سيكتب و بنفس هذه الحدة ¿ الاجابة معروفة و لهذا لم يتسائل العميري عن هذا و تسائل عن أشياء أخرى الله أعلم من وراء القصد
    يا أخي و الله ما هو وقته و ما اله داعي هالكلام.

    أتمنى من الأخوة القراء الذهاب لزاوية وجهة نظر و التعرف على الفرق بين هنا و هناك.

  28. مدروسه
    اتمنى ان يجر} على طلب عبدالله يب من الرفاع البحريني الذي رفض ارسال اللاعب كون الرفاع لديه مباراه وديه في البحرين

    مفروض ان يقوم الوحدات بوضع الاتحادالاسيوي في صورة الاحداث

  29. الظلم ظلمات
    اولا شكرا للغد وللسيد العميري على الموضوعية في الطرح…وللمعلقين بقول يا اخوان لا تخربطوا…
    الوحدات لديه مباراة مصيرية للتاهل للدور الثاني من بطولة كاس اسيا ولازم يفوز حتى يضل اسم الاردن مرفوع وتاريخ هذه المباراة 21/5 بينما المنتخب مسافر لمعسكر تدريبي يتخلله مباراة ودية مع الصين وهدذ المباراة فقط هي التي سيتغيب عنها لاعبي الوحدات بينما سيلتحقوا بالمنتخب للعب مباراة كوريافي 31/5
    وسؤال لكل المنظرين: ليش الاتحاد ما بتشاطر الا على الوحدات ¿¿¿ ليش ما قدر يجيب عبدالله ذيب من الرفاع؟¿¿

  30. تصفية حسابات !!!
    هو ليس خطأ غير مقصود بل تعمد من الاتحاد لتصفية حسابات شخصية ¡ عموما الأفضل ان يخسر المارد الأخضر امبراطور الكرة الأردنية وزعيم الكل حتى يشارك ببطولة دوري أبطال العرب القادمة .

  31. تجميد
    ما دام الوحدات يشعر ان الاتحاد ضده ,فارجو منه تجميد نشاط كرة القدم والتركيز على الالعاب الاخرى.لانه بصراحه اتعبنا من فيصلي ووحدات.

  32. هل سيتحمل اتحاد الكرة وفينجادا مسؤولية خروج الوحدات من كأس الاتحاد الآسيوي
    نعم يتحمل الاتحاد المسؤولية. الوحدات بيلعب اخر مبارة و مصيرية. المنتخب كدامة4 مباريات و ممكن يعوض

  33. مؤسسية ام شللية
    اعتقد ان قرار الاتحاد يمثل فكر عنصرية وتمييز واللي مش عاجبه يشرب من البحر.
    نحتاج 500 سنة اخرى لتطوير كرة القدم في بلدنا.

  34. احسبوها صح
    احترامي لنادي الوحدات يعني تستنو لاخر مباراة من شان الله فوزو بالمباريات الاولى وما تحكو كاني ماني فكرو اعملو متل الفيصلي تاهل من اول مباريات

  35. لا تقارنوا الحال بالمحال
    كل أمنيات التوفيق للمنتخب الأردني وللوحدات أيضا.
    أتمنى من الجميع عدم مقارنه هذا الحال بما هو محال و هو لا سمح الله أن يكون الفيصلي مكان الوحدات¡
    يعني الواحد ما كان بده يحكي بس لازم نرد على كل من يحاول ان يسيء للزعيم و يتقول الأقاويل.

    يا أخواني صعب اني أشبه حال الوحدات بحال الفيصلي لأنه الفيصلي ما بسمح انه يوضع نفسه بهيك وضع فوز و حيد و مع فرق الله أعلم بحالها، مشكلة الوحدات أن وجدت أصلا مع الاتحاد ومش مع الفيصلي ¡ لو انقطعت المي عن الوحدات غير تحكوا الفيصلي السبب.
    اتقوا الله

  36. المقال
    يا سيد تيسير العميري المنتخب الوطني اولوية كما كتبت انت في بداية المقال وهذا شيئ طبيعي وارجوك يا سيد تيسير ان لا تكون متحيز للوحدات بهذه الطريقة لانك تكتب مقالاتك لجميع القراء ويجب ان تكون حياديا بعض الشئ ومقالك هذا فيه تحيز واضح للوحدات.

    انا لا اعلم ما هي المشكلة اذا خاض الوحدات مباراته امام الصفاء بدون اللاعبين الاربعة؟ انظر الى كل منتخبات العالم اللعب للمنتخب شرف قبل ان يكون واجبا والغياب عن النوادي شئ طبيعي واذا كان فريق لا يستطيع الفوز اذا غاب عنه 4 لاعبين فالمشكلة عنده وليس عند الاخرين. وشكرا لك وارجو النشر

  37. سيناريو متوقع!!
    رح أقول اللي بتوقعه مش اللي بتمناه:) المنتخب رح يخسر خسارة فادحة من كوريا وبكل واقعية وكالعادة مش رح يتأهل وبعدين رح يطلع يحكيلنا نبني فريق للمستقبل..

  38. تغير الحال
    من فترة اسبوع تقريباوانا غير مصدق لما يحصل الان في اروقة الوحدات من تنقلات بين اللاعبين فيتبادر لدينا السؤال كيف سيكون حال المارد بعد فقدانه اهم ركائزه عامر ذيب وحسن عبدالفتاح ومحمود شلباية فالاعمدة الثلاثة التي ترفع البيت الوحداتي لم يتبقى منها الا عمود واحد وهو الرابع الذي يرفع السقف (رافت علي)فهل سيكون رافت وحده قادرا على رفع السقف لوحده؟ سؤال يجب على ادارة الوحدات مراجعته والتاني قبل الاجابة عليه
    عموما ندعو الله ان يرشد الجميع الى الطريق الصحيح لما فيه المصلحة العامةونتمنى ان تكون البطاقة الاخيرة لكاس الاتحاد الاسيوي من نصيب المارد والله الموفق

  39. الى متى
    كل الدعوات لله عز و جل بالتوفيق لمنتخبنا الغالي و للوحدات.

    الى متى سيبقى الأخ الصحفي يتمادى و يثير النعرات و العنصرية و الشوائب ¡ شوفوا الصحفي الخطاطبة كيف أتار الموضوع في زاوية وجهة نظر دون ان يثير أي جدال أو نعرات بين الجماهير ¡ يا أخي كم مليون مرة حكينا لا تقارن الفيصلي بغيره ¡و لا تقارن الوحدات بغيره و لا تقارن حد بأي حد ¡ هناك امكانيات متفاوتة و قدرات و ادارات و لاعبين و أشياء كثيرة تتمايز بين الأندية و للعلم الفيصلي متربع على عرشها شاء من شاء و أبى من أبى.

    على كل هذا الحال ليس جديد و لسة ياما رح نقرأ و ياما رح تسمع ردود .

  40. يسلم تمك يا تيسير العميري
    والله العظيم انك صحفي رهيب و قد حالك
    انا كفرد من افراد جمهور الوحدات اشكرك و كأنك فشيت غلي والدور على ادارة الوحدات المتقاعسة التي لا يوجد لها شخصية قوية
    يجب ان يقوم بعمل تقرير صحفي وتوضيح كل الاجراءات الظالمة لاتحاد اللعبة و شكرا

  41. الوحدات قدها وقدود
    الله يقويهم نشامى الوحدات، وبإذن الله رح يكون الفوز والتأهل من نصيبكم، ورح نفرجي الاتحاد الاردني لكرة القدم انه الوحدات قدها وقدود.

  42. الكبير كبير
    ليش يستنى الوحدات لاخر مباراة ويحط اللوم على المنتخب وارجو عدم مقارنة الوحدات بالفيصلي لانه الكبير كبير يا جماعة.

  43. الله يرحم
    الى من يقول ان الاتحاد دايما بسهل الامور للفيصلي لما يكون عنده مشاركات خارجية :
    كلنا بتذكر كيف الاتحاد رفض ياجل مباراة الفيصلي مع الحسين اربد في الموسم المنصرم واللي قبله عشان يجهز حاله لدوري ابطال العرب , وفي المرتين خسر الفيصلي لانه كان يلعب باقل مجهود عشان مل يتعب اللعيبة , والخسارتين كانوا سبب مباشر انه الفيصلي ما يحصل على بطولة الدوري ( يعني مش شطارة بالوحدات ) . وسلامتكو .

  44. الحدق يفهم
    الى الاخ تيسير اول سوال بسالك اياه؟من ايمتى مدرب منتخب بتحمل خساره حتى يتحمل خروج فريق؟¿¿
    الحدق مراد:الاخ تيسير حيادي يا حدق وبس يكون الموضوع بخص نادي اخر ما راح يجيب سيره الوحدات .بس بحب اقولك اقرا الموضوع اول وبعدين اعطينا تعليقك.
    الحدق left:لا تصفيه حسابات ولا اشي
    الحدق خالد:ماشالله على نتائج الفيصلي بابطال العرب بترفع الراس.
    الحدق زندي: هوه ازا الكاتب ما حكى بتحكوا ليش متخبي وازا كتب بتحكوا ليش مش حيادي؟؟¿ طيب اسالك سوال على سوالك::¿لو الفيصلي تعرض لنفس الموقف هل يا ترى راح الاتحاد يعمل متل ما عمل للوحدات. قال بطل دوري بوخده بس منه اربع لعيبه هلا عمي والحدق يفهم

  45. تيسير مرة أخرى
    لا أملك إلا أن أقوللك يااخ تيسير.. كفاية نهش بلحم الزعيم اللي راس الأردنيين بكل مشاركاته، وما في داعي تدخله بموضوع هو منه بريء.
    إذا الإتحاد هيك هذا مش ذنب الفيصلي،الأردن أولا.. والفيصلي الزعيم

  46. الظلم ظلمات يوم القيامة
    الناظر في الموضوع المطروح يرى نظرية المؤامرة واضحة فهل ياترى سيصنغ المنتخب شيء امام كوريا الجنوبية في ارضه وبين جمهوره لاأظن ذلك وفنجادا نفسه يعلم ذلك لان المنتخب ضعيف جدا ولايقوى على مقارعة الفرق الكبيرة في هذه المرحلة وفي المباراة سيثبت ذلك عندما تنزل التشكيلة على ارض الملعب للاسف هذا يضع الكثير من الملاحظات على هذا المدرب الذي منذ قدومه لم ولن نرى الخير والله تعالى اعلم

  47. خسران
    الوحدات خسران خسران ان شاء الله بهم او بدونهم واتمنى على الاتحاد ان يسمح اهم بالعب حتى لايقولو الاتحاد سبب الخساره

  48. لا اله الا الله
    الاخ تيسيرالعميري
    لم اكن يوما الا من المنتقدين لك الا انني الاحظ في الفتره الاخيره انك تكتب مقالات اقل ما يقال فيها انها جريئه ومنصفه ( بعض الشيء ) جميل جدا ما كتبت وكنت اتمنى على الاتحاد ان يطلب من لاعبي الوحدات اللحاق بالمنتخب بعد ( تاهله ) ولكن يبدوا ان العديد من الجهات تعمل على محاربه الوحدات علنا وفي الخفاء فمباراه ( وديه ) اهم من تاهل فريق اردني الى دور الثمانيه اليست مهزله واسمح لي ان اقول ان البعض كان يظن ان الوحدات سيلزم لاعبيه بالبقاء لما بعد انتهاء المباراه وليستطيع مدرب المنتخب واحد مساعديه بالقاء اللوم على فشلهم على نادي الوحدات ولاعبيه
    واتحدى لوكان احد ( الفرق الاخرى ) هو من سيلعب اتحدى ان تجرا احد على طلب احد لاعبيه ( الاحتياطيين ) ولكن اداره الوحدات وموقفها المخجل من كل ما يجري من مؤامرات على الوحدات هي ما يدفع البعض للتمادي في غيه

  49. تسلم
    بشرفي انك حكيت اللي بدنا نحكيه
    زلمه ياتيسير وابن زلمه
    كلامك بدل علي وعيك واخلاصك للوطن
    بس والله ياتيسير لو عملوها بالفيصلي لكان قلب الاتحاد فوقاني تحتاني كما عمل المرات السابقه وادعو لاعبين الفيصلي الاصابه وتركو المنتخب وبعدها بيوم شفيو من الاصابه وهم ابو عاليه وخميس والعمايره ومؤيد ولم يتكلم الاتحاد
    بس الوحداتيه لم يفعلو هذا الكلام حبا للوطن اللي الاتحاد يديره بالعنصريه
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    والله اكبر الاتحاد بقهر

  50. المنتخب أولا
    مصلحة الوطن بمنتخبه يجب أن تفوق على مصلحة النادي الضيقة، ويجب علينا أن لا ننتبه إلى مصلحتنا الضيقة والوطن ينادي

  51. بالمناسبة
    عيب ياجريدة الغد تقصوا نص تعليقي مع إني ما أسأت لأحد.
    ولكن شو بدي أعمل.. هذه شيمكم.. إللي بقول الحق بتقمعوه.. وحسبي الله ونعم الوكيل..

  52. God be with you weehdat..
    it doesnt make sense guys really why did they do that with al weehdat club.they should give them some help with the last chance and everyone knows they have to win this game..if they did not they will go home without anything..but i swear to God if the faysali Club has a game and wants some players they would give them to al faysali…now thoes 4 players are most important players and they could do alot of things..and think about it for a minute ..alweehdat Club jordinian not from Another country..but they trying to put them down..allah m3ak ya weehdat..we rabna 3alla al dalem

  53. ittehad fashel
    what they want is to destroy wehdat , inshaallah wehdat will win .if it was faishaly who will play they cannot do that .we pray for allah to be with ALWEHDAT.

  54. ياعاطف عدوان
    ياعاطف عدوان الوحدات فائز فائز شاء من شاء وابى من ابى فالخير في فرسان المارد الباقين فلا ننكر اهمية الغائبين ولكن على راينا احنا الكركية(المهرة الاصيلةما بتخلف الا خيل اصايل)وفرسان المارد كلهم خيل اصايل من سلالة(الصقلاوي)اذا انك بتعرف بسلالات الخيل وسلامتك ياعدوان

  55. Ñ
    يا محررنا هيك كتير
    يعني العنصريه والتحيز ظاهرين تماما بكلامك
    لا تجيد الكتابه بدون ان تنهش لحم الفيصلي الزعيم
    وما هي عبارتك ترى لو ان الفيصلي هو الطرف هل سيتصرف الاتحاد هكذا ما هي الا لايقاد نار العنصريه والطائفيه يا محررنا القدير

  56. نفسية اللاعب
    هل يمكن ان يؤدي اللاعبين دورهم المناط بهم وخاصة اذا تعرض ناديهم الى نكسة نتمنى للوحدات الفوز وكذلك للمنتخب واتمنى ان ينتهي عصر الدكتاتورية باسم المصلحة العامة لأننا كلنا فداء للاردن

  57. اللى بيسمع مش زي اللى بيشوف
    والله انا شايف انو التعليقات صارت عبارة عن تشفى من مشجعين الفيصلى على الوحدات،¡
    وبيحكو على انجازات الزعيم
    واللى بيسمع فيكر الفيصلى اخذ ابطال العرب !!! مش انو ظل ايفوز ولما وصلت اللقمه للثم خسر ع ارضو زي السنه الماضيه
    يا جماعة الخير اللى بيتو من قزاز ….. وفهمكو كفايه

  58. we7date
    بدنا نشوفك يا مستر فينجادا شو بد تعمل بس على الله ما تحطهم على دكة الاحتياط: (النا الله)

  59. الله اكبر
    من لايخشى في الحق لومة لائم فان كلامه يثلج الصدور واحي كاتب المقال . والله اكبر ولله الحمد

  60. حسبنا الله ونعم الوكيل
    اشكر الأخ تيسير على صراحته و شجاعته في قول الحقيقة, وعلى هذا المقال الرائع.

    للتذكير قام الأتحاد الأردني بكل ما يلزم لتسهيل مهمة الفيصلي في كل المشاركات الخارجية. وكذلك يقوم بكل ما يلزم لتصعيب مهمة الوحدات الخارجية.

    لماذا يتم معاملة الوحدات على انه فريق قادم من بلد آخر، لماذا يعاقب و يغرم و يشتم الوحدات على مسمع الجميع واولهم الأتحاد و بعد ذلك يعاقب من الأتحاد ايضاً.

    اتقوا الله ولا تظلموا

  61. والله عنصرية
    لو كان النادي الفيصلي كان الامر كان طبيعي اما اما الوحدات كيف نادي مثل الوحدات بطلع

  62. فنجادا
    يعني انا شايف انو فنيجادا اسلوبه مكشوف فهو اتمسك بلاعبين الوحدات على امل انوا الوحدات ما يرسل اللاعبين على المباراة الودية نظرا انو الوحدات عنده مباراة مهمة ومصيريه وهاي بتكون حجه قوية للمدرب انوا يتحجج انوا المنتخب علشان هيك خسر وراح يحكي لو انو اللاعبين الاربعة اجو كان صار الحكي غير هيك .
    بس الاتحاد ماانصف الوحدات وارسل اللاعبين الى الصين رغما عنه ولكن لو خسر المنتخب هل سوف وخسر الوحدات لاسمح الله هل سوف يعتذر الاتحاد للوحدات عن هذا الخطا المرتكب بحقه وعلى الاقل يقوم الاتحاد في الايام المقبلة بالتعامل يحيادية مع مثل هذه المواضيع

  63. مصلحة الوطن فوق كل اعتبار و بدون لكن.
    تساؤلات غريبة ¿
    لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية مباراة الوحدات و لكن بالتأكيد المنتخب و مباراته أهم بكثير من مباراة الوحدات و غيره من الأندية ¡ المباراة الودية مهمة و وجود اللاعبين الأربعة أهم بالمعسكر التدريبي و انت متأكد من هذا و لكني أجزم أنك تناسيت هذا، حتى و لو لم يشارك بالمباراة الودية أي منهم و المدرب هو من يقرر من سيشارك و من لا.

    شاءت الظروف ان تتأجل المباراة و شاءت الظروف أن تتزامن مع رحلة المنتخب للصين و لا بد للجميع من التعاون لمصلحة المنتخب أولا و أخيرا.

    لا يمكن أن تعتبر غياب عامر شفيع انه أحد الاعمدة لأنه أصلا محروم أسيويا و هذه لم تكن مفاجأة فهي معروفة للكادر الفني للوحدات من العام الماضي .
    و الكابتن محمود شلباية لأنه بحاجة لبعض التمارين الخاصة ليتمكن من الانسجام من جديد كونه غائب بسبب الاصابة لأكثر من شهر تقريبا.

    كان الأجدر بالكاتب أن يشد من أزر لاعبي الوحدات و تحفيزهم على بذل المجهود المضاعف اذا هم أصلا أرادوا أن يتأهلوا و لا ننكر العروض السيئة التي قدمها الفريق و التي أوصلته لهذا الحال و الا كان الأجدر به أن يكون قد حسم التأهل و من جولتين .

    سطوة الكرة الأردنية على الكرة اليمنية و اللبنانية و الهندية لماذا تجاهلها الكاتب و لماذا ننكر بأن الوحدات قدم أسوأ مبارياته و الاسباب بالتأكيد ليس الاتحاد يا سادة يا كرام.و أكيد ليس غياب اللاعبين الأربعة مع كل الاحترام.

    العقوبات التي اتخذها الاتحاد بحق نادي الوحدات انتهت و الانصياع لا بد منه لأن المخطئ يجب أن يعاقب أي كان و حدات أو فيصلي أو يرموك أو مين ما كان ¡ و تأكد بأن العلاقة كانت و ستبقى اتحاد قوي بقيادة سيدي سمو الأمير علي و أندية أيضا قوية منضبطة اداريا و أخلاقيا و مهنيا و الا العقوبات موجودة لمن يحاول الخروج عن الانضباط. و لن يسمح لأي نادي بالمعاندة التي ذكرت.

    أي نادي مكان الوحدات كان سيقدم اللاعبين و بدون أي محاولة لتحميل الاخرين المسؤولية مقدما لخسارة المباراة لا سمح الله و خصوصا النادي الفيصلي و نادي شباب الأردن كما تفضل الكاتب.

    ان شاء الله كل أمنيات التوفيق للمنتخب بالتوفيق و الرجوع بالنقاط الثلاث و التوفيق ان شاء الله لممثل الكرة الأردنية الوحدات و الرجوع من بيروت ببطاقة التأهل و المحافظة على كأس الاتحاد أردنية و بالتخصص و أكيد النشامى قدها .

    لو تكرم الكاتب هناك تساؤل أخر أضيفه لتساؤلاته و هو لو كان الفيصلي أو شباب الأردن تعرضوا لمثل هذا الموقف هل كان هذا المقال سيكتب و بنفس هذه الحدة ¿ الاجابة معروفة و لهذا لم يتسائل العميري عن هذا و تسائل عن أشياء أخرى الله أعلم من وراء القصد
    يا أخي و الله ما هو وقته و ما اله داعي هالكلام.

    أتمنى من الأخوة القراء الذهاب لزاوية وجهة نظر و التعرف على الفرق بين هنا و هناك.

  64. عاش كل انسان عربي حر
    اولا بحب احيي صراحة كاتب المقال الاخ تيسير العميري

    ثانيا الوحدات رجل المهام الصعبة وصدقوني غير الاتحاد وكل الاندية غير تيجي و تهني الوحدات على تاهله انشالله لانه اذا دل هذا الموقف فانه يدل على مدى شجاعة و قوة الوحدات و انه ليس بحاجة اي احد من تلك الاعبين مع احترامي الشديد لهم فهم في يوم من الايام كانوا سند لنادي الوحدات و لكن الان هم من ارادوا ان يرحلوا خارج اسواره هل تتوقعون اذا لعبوا مع الوحدات بعد غد انهم سيفعلون شيء.

    ثالثا نحن لا نود ان نقارن نادي الوحدات باي نادي اخر في الاردن عفوا وبكل احترام لكل الاندية الاردنية لكن ما يوجد داخل اسوار نادينا اكثر بكثير من ان تقارن باي ناد اخر و من اصلا يجروأ على مقارنته بالوحدات

    دمت سهما خارق في اعين حاسديك و دمت راية خفاقة في اردننا الحبيب ودمت رمزا للكرة الاردنية. و ما هي الا كبوة.

    احيي كل من قال انا وحداتي اردني عربي اصيل

    مبروك للوحدات تاهله سلفا للدور الثاني يا مارد يا امبراطور

    و انشالله الفوز يكون حليف منتخبنا لانه المدرب حاسه مرجيحه وزي ما بحكي المثل ضربني و بكى و سبقني و اشتكى

    بحبك يا وحدات و انشالله النصر دوم وياك

  65. مدروسه
    اتمنى ان يجر} على طلب عبدالله يب من الرفاع البحريني الذي رفض ارسال اللاعب كون الرفاع لديه مباراه وديه في البحرين

    مفروض ان يقوم الوحدات بوضع الاتحادالاسيوي في صورة الاحداث

  66. الظلم ظلمات
    اولا شكرا للغد وللسيد العميري على الموضوعية في الطرح…وللمعلقين بقول يا اخوان لا تخربطوا…
    الوحدات لديه مباراة مصيرية للتاهل للدور الثاني من بطولة كاس اسيا ولازم يفوز حتى يضل اسم الاردن مرفوع وتاريخ هذه المباراة 21/5 بينما المنتخب مسافر لمعسكر تدريبي يتخلله مباراة ودية مع الصين وهدذ المباراة فقط هي التي سيتغيب عنها لاعبي الوحدات بينما سيلتحقوا بالمنتخب للعب مباراة كوريافي 31/5
    وسؤال لكل المنظرين: ليش الاتحاد ما بتشاطر الا على الوحدات ¿¿¿ ليش ما قدر يجيب عبدالله ذيب من الرفاع؟¿¿

  67. تصفية حسابات !!!
    هو ليس خطأ غير مقصود بل تعمد من الاتحاد لتصفية حسابات شخصية ¡ عموما الأفضل ان يخسر المارد الأخضر امبراطور الكرة الأردنية وزعيم الكل حتى يشارك ببطولة دوري أبطال العرب القادمة .

  68. شكرا يا عميري
    شكرا على صراحتك يا أستاذ عميري
    وحسبي الله ونعم الوكيل على الظالمين
    وفعلا لو كان نادي غير الوحدات لما تمكنوا من هذا العمل السيء معه

  69. تجميد
    ما دام الوحدات يشعر ان الاتحاد ضده ,فارجو منه تجميد نشاط كرة القدم والتركيز على الالعاب الاخرى.لانه بصراحه اتعبنا من فيصلي ووحدات.

  70. اللي بدي احكيه ان هيك مواضيع ما لازم يفتحها الكاتب وما في داعي للتلميح للفيصلي الكل بتذكر مواقف الاتحاد من النادي الفيصلي ما في داعي تبين انحيازك للوحدات على حساب المنتخب الوطني ولما نيجي للصح 5مباريات بكل اللاعبين ما قدرو يتاهلوا باخر مباراة رح يعملوها
    اتركوا المنتخب والفيصلي بحالهم
    وشكراٍ

  71. اكيد المهمة سهلة
    سواء لعب كل الوحدات بكل نجومه او بدونهم راح يخسر

  72. مؤسسية ام شللية
    اعتقد ان قرار الاتحاد يمثل فكر عنصرية وتمييز واللي مش عاجبه يشرب من البحر.
    نحتاج 500 سنة اخرى لتطوير كرة القدم في بلدنا.

  73. احسبوها صح
    احترامي لنادي الوحدات يعني تستنو لاخر مباراة من شان الله فوزو بالمباريات الاولى وما تحكو كاني ماني فكرو اعملو متل الفيصلي تاهل من اول مباريات

  74. لا تقارنوا الحال بالمحال
    كل أمنيات التوفيق للمنتخب الأردني وللوحدات أيضا.
    أتمنى من الجميع عدم مقارنه هذا الحال بما هو محال و هو لا سمح الله أن يكون الفيصلي مكان الوحدات¡
    يعني الواحد ما كان بده يحكي بس لازم نرد على كل من يحاول ان يسيء للزعيم و يتقول الأقاويل.

    يا أخواني صعب اني أشبه حال الوحدات بحال الفيصلي لأنه الفيصلي ما بسمح انه يوضع نفسه بهيك وضع فوز و حيد و مع فرق الله أعلم بحالها، مشكلة الوحدات أن وجدت أصلا مع الاتحاد ومش مع الفيصلي ¡ لو انقطعت المي عن الوحدات غير تحكوا الفيصلي السبب.
    اتقوا الله

  75. المقال
    يا سيد تيسير العميري المنتخب الوطني اولوية كما كتبت انت في بداية المقال وهذا شيئ طبيعي وارجوك يا سيد تيسير ان لا تكون متحيز للوحدات بهذه الطريقة لانك تكتب مقالاتك لجميع القراء ويجب ان تكون حياديا بعض الشئ ومقالك هذا فيه تحيز واضح للوحدات.

    انا لا اعلم ما هي المشكلة اذا خاض الوحدات مباراته امام الصفاء بدون اللاعبين الاربعة؟ انظر الى كل منتخبات العالم اللعب للمنتخب شرف قبل ان يكون واجبا والغياب عن النوادي شئ طبيعي واذا كان فريق لا يستطيع الفوز اذا غاب عنه 4 لاعبين فالمشكلة عنده وليس عند الاخرين. وشكرا لك وارجو النشر

  76. الى الكبير معاذ
    لقد فكرت بالموضوع جديا و ماوجدت له سوى تعليل واحد.هو فطنة و حكمة ادارة الوحدات من خلال الاحداث التي تصعقهم و تدهشهم من القرارات و المحاولات التي تريد بالاطاحه بالمارد.فانهم احسوا بانهم لن يحصلوا على شيء الموسم القادم.لذا فقرروا من عملية الاستفاده ماليا على الأقل من هذه الظروف الصعبه جدا على المارد.
    و نكرر و نؤكد على وقوفنا خلف الوحدات لا ينقص منا مشجع واحد.حتى لو هبط للدرجه العاشره.نحن لا تهمنا الكؤوس بقدر التنافس الشريف.ونناشد صاحب السمو الملكي الامير علي بن الحسين لانقاذالكره الاردنيه,وانقاذبطل الدوري نادي الوحدات الذي ارهقته الأزمات.
    و وحداتيه وحداتيه وحداتيه

  77. سيناريو متوقع!!
    رح أقول اللي بتوقعه مش اللي بتمناه:) المنتخب رح يخسر خسارة فادحة من كوريا وبكل واقعية وكالعادة مش رح يتأهل وبعدين رح يطلع يحكيلنا نبني فريق للمستقبل..

  78. تغير الحال
    من فترة اسبوع تقريباوانا غير مصدق لما يحصل الان في اروقة الوحدات من تنقلات بين اللاعبين فيتبادر لدينا السؤال كيف سيكون حال المارد بعد فقدانه اهم ركائزه عامر ذيب وحسن عبدالفتاح ومحمود شلباية فالاعمدة الثلاثة التي ترفع البيت الوحداتي لم يتبقى منها الا عمود واحد وهو الرابع الذي يرفع السقف (رافت علي)فهل سيكون رافت وحده قادرا على رفع السقف لوحده؟ سؤال يجب على ادارة الوحدات مراجعته والتاني قبل الاجابة عليه
    عموما ندعو الله ان يرشد الجميع الى الطريق الصحيح لما فيه المصلحة العامةونتمنى ان تكون البطاقة الاخيرة لكاس الاتحاد الاسيوي من نصيب المارد والله الموفق

  79. الى متى
    كل الدعوات لله عز و جل بالتوفيق لمنتخبنا الغالي و للوحدات.

    الى متى سيبقى الأخ الصحفي يتمادى و يثير النعرات و العنصرية و الشوائب ¡ شوفوا الصحفي الخطاطبة كيف أتار الموضوع في زاوية وجهة نظر دون ان يثير أي جدال أو نعرات بين الجماهير ¡ يا أخي كم مليون مرة حكينا لا تقارن الفيصلي بغيره ¡و لا تقارن الوحدات بغيره و لا تقارن حد بأي حد ¡ هناك امكانيات متفاوتة و قدرات و ادارات و لاعبين و أشياء كثيرة تتمايز بين الأندية و للعلم الفيصلي متربع على عرشها شاء من شاء و أبى من أبى.

    على كل هذا الحال ليس جديد و لسة ياما رح نقرأ و ياما رح تسمع ردود .

  80. الوحدات قدها وقدود
    الله يقويهم نشامى الوحدات، وبإذن الله رح يكون الفوز والتأهل من نصيبكم، ورح نفرجي الاتحاد الاردني لكرة القدم انه الوحدات قدها وقدود.

  81. .0
    شو بدهم يروحو على الصين بدهم يلعبو كره علشان يقولو عندنا منتخب ………………… كأس العالم اكيد للاردن ما في في مجال اذا على فريق عمره ما مسك كره خسر كيف كوريا الجنوبية الله يعلم

  82. اللي بسمع بصدق
    يعني اللي بسمع كلام الفيصلاويه مره الزعيم ومره برفع الراس ومش عارف شو يا حبايبي لقب الزعيم بدو رجال تحملو مش نادي متاسس قبل 80 سنه وما خلى لاعب بالانديه الثانيه غير اشترا ومش قادر يوخد حتى بطوله محليه والله لو اشتريتوا لعيبه ريال مدريد على الفاضي لانوا مافي زعيم غير الوحدات تاسس بعدكوا بخمسين سنه وصار ماخداكثر من ثلاثين بطوله والله اشي بسود الوجه والوحدات وبس

  83. الكبير كبير
    ليش يستنى الوحدات لاخر مباراة ويحط اللوم على المنتخب وارجو عدم مقارنة الوحدات بالفيصلي لانه الكبير كبير يا جماعة.

  84. الشغلة مبينة
    الشغلة بدهاش اتنين يحكوا فيهاالوحدات الزعيم راح ياخدكاس الاتحاد الاسيوي

  85. الله يرحم
    الى من يقول ان الاتحاد دايما بسهل الامور للفيصلي لما يكون عنده مشاركات خارجية :
    كلنا بتذكر كيف الاتحاد رفض ياجل مباراة الفيصلي مع الحسين اربد في الموسم المنصرم واللي قبله عشان يجهز حاله لدوري ابطال العرب , وفي المرتين خسر الفيصلي لانه كان يلعب باقل مجهود عشان مل يتعب اللعيبة , والخسارتين كانوا سبب مباشر انه الفيصلي ما يحصل على بطولة الدوري ( يعني مش شطارة بالوحدات ) . وسلامتكو .

  86. الحدق يفهم
    الى الاخ تيسير اول سوال بسالك اياه؟من ايمتى مدرب منتخب بتحمل خساره حتى يتحمل خروج فريق؟¿¿
    الحدق مراد:الاخ تيسير حيادي يا حدق وبس يكون الموضوع بخص نادي اخر ما راح يجيب سيره الوحدات .بس بحب اقولك اقرا الموضوع اول وبعدين اعطينا تعليقك.
    الحدق left:لا تصفيه حسابات ولا اشي
    الحدق خالد:ماشالله على نتائج الفيصلي بابطال العرب بترفع الراس.
    الحدق زندي: هوه ازا الكاتب ما حكى بتحكوا ليش متخبي وازا كتب بتحكوا ليش مش حيادي؟؟¿ طيب اسالك سوال على سوالك::¿لو الفيصلي تعرض لنفس الموقف هل يا ترى راح الاتحاد يعمل متل ما عمل للوحدات. قال بطل دوري بوخده بس منه اربع لعيبه هلا عمي والحدق يفهم

  87. تيسير مرة أخرى
    لا أملك إلا أن أقوللك يااخ تيسير.. كفاية نهش بلحم الزعيم اللي راس الأردنيين بكل مشاركاته، وما في داعي تدخله بموضوع هو منه بريء.
    إذا الإتحاد هيك هذا مش ذنب الفيصلي،الأردن أولا.. والفيصلي الزعيم

  88. خسران
    الوحدات خسران خسران ان شاء الله بهم او بدونهم واتمنى على الاتحاد ان يسمح اهم بالعب حتى لايقولو الاتحاد سبب الخساره

  89. بالمناسبة
    عيب ياجريدة الغد تقصوا نص تعليقي مع إني ما أسأت لأحد.
    ولكن شو بدي أعمل.. هذه شيمكم.. إللي بقول الحق بتقمعوه.. وحسبي الله ونعم الوكيل..

  90. الاردن اولاً
    يا جماهير الفيصلي الوحدات رح يتاهل انشاالله حتى لو لعب بفريق الشباب وانشا الله يطلع بالمنتخب فايده

  91. ياعاطف عدوان
    ياعاطف عدوان الوحدات فائز فائز شاء من شاء وابى من ابى فالخير في فرسان المارد الباقين فلا ننكر اهمية الغائبين ولكن على راينا احنا الكركية(المهرة الاصيلةما بتخلف الا خيل اصايل)وفرسان المارد كلهم خيل اصايل من سلالة(الصقلاوي)اذا انك بتعرف بسلالات الخيل وسلامتك ياعدوان

  92. اللى بيسمع مش زي اللى بيشوف
    والله انا شايف انو التعليقات صارت عبارة عن تشفى من مشجعين الفيصلى على الوحدات،¡
    وبيحكو على انجازات الزعيم
    واللى بيسمع فيكر الفيصلى اخذ ابطال العرب !!! مش انو ظل ايفوز ولما وصلت اللقمه للثم خسر ع ارضو زي السنه الماضيه
    يا جماعة الخير اللى بيتو من قزاز ….. وفهمكو كفايه

  93. والله عنصرية
    لو كان النادي الفيصلي كان الامر كان طبيعي اما اما الوحدات كيف نادي مثل الوحدات بطلع

  94. عاش كل انسان عربي حر
    اولا بحب احيي صراحة كاتب المقال الاخ تيسير العميري

    ثانيا الوحدات رجل المهام الصعبة وصدقوني غير الاتحاد وكل الاندية غير تيجي و تهني الوحدات على تاهله انشالله لانه اذا دل هذا الموقف فانه يدل على مدى شجاعة و قوة الوحدات و انه ليس بحاجة اي احد من تلك الاعبين مع احترامي الشديد لهم فهم في يوم من الايام كانوا سند لنادي الوحدات و لكن الان هم من ارادوا ان يرحلوا خارج اسواره هل تتوقعون اذا لعبوا مع الوحدات بعد غد انهم سيفعلون شيء.

    ثالثا نحن لا نود ان نقارن نادي الوحدات باي نادي اخر في الاردن عفوا وبكل احترام لكل الاندية الاردنية لكن ما يوجد داخل اسوار نادينا اكثر بكثير من ان تقارن باي ناد اخر و من اصلا يجروأ على مقارنته بالوحدات

    دمت سهما خارق في اعين حاسديك و دمت راية خفاقة في اردننا الحبيب ودمت رمزا للكرة الاردنية. و ما هي الا كبوة.

    احيي كل من قال انا وحداتي اردني عربي اصيل

    مبروك للوحدات تاهله سلفا للدور الثاني يا مارد يا امبراطور

    و انشالله الفوز يكون حليف منتخبنا لانه المدرب حاسه مرجيحه وزي ما بحكي المثل ضربني و بكى و سبقني و اشتكى

    بحبك يا وحدات و انشالله النصر دوم وياك

  95. شكرا يا عميري
    شكرا على صراحتك يا أستاذ عميري
    وحسبي الله ونعم الوكيل على الظالمين
    وفعلا لو كان نادي غير الوحدات لما تمكنوا من هذا العمل السيء معه

  96. اللي بدي احكيه ان هيك مواضيع ما لازم يفتحها الكاتب وما في داعي للتلميح للفيصلي الكل بتذكر مواقف الاتحاد من النادي الفيصلي ما في داعي تبين انحيازك للوحدات على حساب المنتخب الوطني ولما نيجي للصح 5مباريات بكل اللاعبين ما قدرو يتاهلوا باخر مباراة رح يعملوها
    اتركوا المنتخب والفيصلي بحالهم
    وشكراٍ

  97. الى الكبير معاذ
    لقد فكرت بالموضوع جديا و ماوجدت له سوى تعليل واحد.هو فطنة و حكمة ادارة الوحدات من خلال الاحداث التي تصعقهم و تدهشهم من القرارات و المحاولات التي تريد بالاطاحه بالمارد.فانهم احسوا بانهم لن يحصلوا على شيء الموسم القادم.لذا فقرروا من عملية الاستفاده ماليا على الأقل من هذه الظروف الصعبه جدا على المارد.
    و نكرر و نؤكد على وقوفنا خلف الوحدات لا ينقص منا مشجع واحد.حتى لو هبط للدرجه العاشره.نحن لا تهمنا الكؤوس بقدر التنافس الشريف.ونناشد صاحب السمو الملكي الامير علي بن الحسين لانقاذالكره الاردنيه,وانقاذبطل الدوري نادي الوحدات الذي ارهقته الأزمات.
    و وحداتيه وحداتيه وحداتيه

  98. .0
    شو بدهم يروحو على الصين بدهم يلعبو كره علشان يقولو عندنا منتخب ………………… كأس العالم اكيد للاردن ما في في مجال اذا على فريق عمره ما مسك كره خسر كيف كوريا الجنوبية الله يعلم

  99. اللي بسمع بصدق
    يعني اللي بسمع كلام الفيصلاويه مره الزعيم ومره برفع الراس ومش عارف شو يا حبايبي لقب الزعيم بدو رجال تحملو مش نادي متاسس قبل 80 سنه وما خلى لاعب بالانديه الثانيه غير اشترا ومش قادر يوخد حتى بطوله محليه والله لو اشتريتوا لعيبه ريال مدريد على الفاضي لانوا مافي زعيم غير الوحدات تاسس بعدكوا بخمسين سنه وصار ماخداكثر من ثلاثين بطوله والله اشي بسود الوجه والوحدات وبس

  100. الشغلة مبينة
    الشغلة بدهاش اتنين يحكوا فيهاالوحدات الزعيم راح ياخدكاس الاتحاد الاسيوي

  101. الاردن اولاً
    يا جماهير الفيصلي الوحدات رح يتاهل انشاالله حتى لو لعب بفريق الشباب وانشا الله يطلع بالمنتخب فايده

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock