أخبار النجومالرياضة

حداد يلتحق بالقوة الجوية.. زعترة مطلوب لنفط الوسط العراقي.. كبالينغو يرغب بالعودة لدوري المحترفين.. والرمثا يستدعي المحترفين عثمان وكوليبالي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إحسان حداد يغادر إلى العراق
غادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم إحسان حداد عمان أمس، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، للتوقيع على كشوفات فريق القوة الجوية متصدر الدوري العراقي.
ويلتقي حداد في بغداد مسؤولي نادي القوة الجوية، للتوقيع على العقد بشكل رسمي، وإتمام إجراءات الاحترف، تمهيدا للمباشرة بالمشاركة في مباريات فريقه الجديد بالدوري العراقي
وأكد اللاعب، في تصريح لـ”الغد” قبيل مغادرته عمان أمس، وصول بطاقة انتقاله الدولية إلى فريقه الجديد، متوقعا أن يكون ضمن كشف فريق القوة الجوية في مباراته المقبلة غدا بالدوري العراقي.
وعبر حداد عن فخره باللعب في فريق جماهيري بحجم القوة الجوية، متمنيا أن ينجح في تشكيل إضافة مهمة للفريق الذي يتصدر الدوري حاليا.
ووجه إحسان الشكر والتقدير إلى السفير العراقي في عمان حيدر العذاري الذي استقبله وتمنى له التوفيق في رحلته الاحترافية الجديد.
وكان حداد الذي انتهى عقده رسميا مع الفيصلي، غادر معسكر المنتخب الوطني المقام حاليا في دبي، عائدا إلى عمان، للانتهاء من إجراءات الحصول على الإجازة الرسمية من عمله، قبل السفر أمس متوجها إلى العراق.
الرمثا ينتظر عثمان وكوليبالي الأسبوع المقبل
ينتظر نادي الرمثا، التحاق المحترفين اللبناني ماجد عثمان والسنغالي كوليبالي، للانخراط في تدريبات الفريق الذي يستعد لمنافسات الموسم الكروي الجديد 2021.
وأجرى نادي الرمثا، أول من أمس، اتصالين مع عثمان وكوليبالي، حيث تم الاتفاق على التحاقهما في غضون أسبوع، بانتظار إجراءات حضورهما.
ويرتبط عثمان مع الرمثا بعقد منذ الموسم الماضي، ويمتد حتى الموسم الجديد، فيما سبق وأن اتفق الرمثا مع كوليبالي على التجديد، قبل العاصفة المالية.
ويأتي استدعاء المحترفين، بناء على طلب المدير الفني جمال محمود، الذي طالب بالتحاق عثمان وكوليبالي، لتعزيز صفوف الفريق الباحث عن منصات التتويج في الموسم الجديد.
وأكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبوعاقولة، أن استدعاء المحترفين، لا علاقة له بتجميد التعاقدات في الوقت الحاضر، كون عثمان يرتبط بعقد مع الرمثا منذ الموسم الماضي، فيما سبق وأن تم الاتفاق مع كوليبالي على التجديد، ضمن قدرات النادي المالية.
زعترة مطلوب
لنفط الوسط العراقي
تلقى اللاعب محمود زعترة، عرضا للعب في فريق نفط الوسط العراقي، لتمثيله خلال الفترة المقبلة، والتي تتمثل في منافسات مرحلة الإياب من الدوري العراقي لكرة القدم.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، مفاوضات إيجابية بين الطرفين، تم خلالها على الاتفاق على الخطوط العريضة، على أمل إتمام الصفقة.
ووفق المعلومات فقد بدأ زعترة إجراءات السفر، وإرسال المتطلبات اللازمة للاحتراف، أملا في نجاح هذه الصفقة.
زعترة الذي لعب في الموسم الماضي في صفوف فريق السلط، يعد من المهاجمين المميزين في الأردن، حيث يملك البنية الجسدية القوية والمثالية، إلى جانب ذكائه في احتلال المكان المناسب داخل منطقة الجزاء، ما يجعله من المهاجمين القادرين على هز الشباك في أي وقت، علما أنه سبق وأن لعب في أندية محلية عدة، أبرزها الفيصلي والوحدات.
إلى ذلك، علمت “الغد” أن اللاعب محمد مصطفى تلقى عرضا للاحتراف في فريق نفط الوسط العراقي، ولكن دون التقدم في الخطوات، بسبب تردد اللاعب في قبول العرض لأسباب عديدة، بانتظار حسم الموضوع، علما أن مصطفى تلقى أيضا عرضا من فريقه السابق شباب الأردن، للعب في صفوفه الموسم المقبل.
شلبية يحصل على
تطمينات لحل مشكلته
حصل حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم مالك شلبية، على تطمينات من إدارة النادي، بحل مشاكله المالية قريبا، وبالتالي الاستمرار مع الفريق في الفترة المقبلة. وكان شلبية خاطب النادي لطلب فسخ عقد، قبل أن تتدخل الإدارة وتتواصل مع الحارس مقدمة له وعدا بحل المشكلة قريبا.
ووفق المعلومات، فإن شلبية أبدى تفهمه لأوضاع الرمثا، ووافق على التريث بعد وعد الإدارة، بانتظار تحديد موعد الجلسة التي ستجمع الحارس بالإدارة لمناقشة الموضوع، ومعرفة مدى قدرة الرمثا على صرف مستحقات مالك.
كما وعد الرمثا أيضا اللاعب عمر مناصرة بحل مشكلته المالية، بعد قيام اللاعب بطلب فسخ عقده.
إلى ذلك، علمت “الغد” أن لاعب الرمثا مهند خيرالله سبق وأن تلقى مفاتحة للاحتراف في نادي الشرطة العراقي، دون أن تتم الصفقة، بسبب ضعف المردود المادي الذي كان سيتقاضاه الرمثا واللاعب.
وكان مدرب الرمثا جمال محمود، شدد على ضرورة حل مشكلة اللاعبين خاصة شلبية ومناصرة، لضمان استمرارهما في الفريق الباحث عن البطولات.
كبالينغو المتواجد يبدي رغبته بالعودة لشباب الأردن
أبدى المحترف الكونغولي السابق في فريق شباب الأردن كبالينغو، رغبته في العودة للعب في دوري المحترفين الأردني، وتحديدا في صفوف فريقه السابق. كبالينغو المتواجد حاليا في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، وفي اتصال مع أحد اللاعبين، أبدى رغبته في العودة للاحتراف في الأردن، حيث لم يمانع في العودة في حال تلقى عرضا من النادي.
المعلومات تشير أيضا إلى أن شباب الأردن يفكر باستقطاب كبالينغو، في حال قامت إحدى الشركات التي يتعاون معها النادي، في تأمين حضور اللاعب، وتأمين متطلبات احترافه.
واعتبر كبالينغو أحد أفضل المحترفين الذين استفاد منهم شباب الأردن في السنوات الماضية، بعد أن قدم عروضا مميزة، ساعدت الشباب على تحقيق نتائج لافتة.
علاء الشقران
مطلوب لناد بالعاصمة
تلقى لاعب فريق الرمثا لكرة القدم علاء الشقران، عرضا من أحد فرق العاصمة، عبر المدير الفني للفريق الذي يسعى للتعاقد معه.
وجاءت هذه المفاتحة، بعد أن قدم الشقران كتابا إلى ناديه الرمثا، يطلب فيه فسخ العقد لأسباب عديدة.
ويسعى نادي العاصمة، للاتفاق مع الشقران، في حال وافق الرمثا على فسخ عقده، بانتظار الأيام المقبلة لمعرفة نتائج المفاوضات، ومدى قبول الرمثا في فسخ عقد لاعبه.
نهائي بطولة الراحل أبو زينة اليوم
يستضيف ملعب الخماسي في نادي الحسين إربد، اليوم، مباراة نهائي بطولة الراحل علي أبوزينة، التي تقام برعاية رئيس نادي الحسين إربد صهيب الخصاونة ومدير نشاط الكرة ليث أبوعبيد.
المباراة التي تنطلق عند الساعة الرابعة مساء، تجمع فريقي الثقافة وهشام الشرايري، ويتوقع أن تأتي قوية ومثيرة، في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين في المباراة.
وكانت رابطة مشجعي الحسين إربد ومحبي النادي، نظموا هذه البطولة، تكريما لعضو الرابطة والمشجع الوفي لنادي الحسين إربد علي أبوزينة الذي رحل قبل أسابيع عدة.
وحرصت إدارة الحسين إربد على دعم تنظيم هذه البطولة، تكريما للمشجع الراحل الذي كان حريصا على متابعة الفريق في كل مكان وزمان، فيما بذلت رابطة المشجعين جهدا كبيرا في ترتيب وتنظيم هذه البطولة.
يشار إلى أن رابطة مشجعي الحسين إربد، تعد من الروابط النشيطة، الحريصة على تحفيز فريقها، ومتابعة اللاعبين داخل الملعب وخارجه، إلى جانب تفعيل نشاطها الاجتماعي من خلال مشاركة اللاعبين في مناسباتهم المختلفة، ما كان له أطيب الأثر عند نجوم الفريق.
لاعبو الكرة يستقوون بالقوانين والتعليمات
كشف عدد كبير من نجوم الكرة المحلية، عن سعادتهم بالحرص في الفترة الأخيرة، على تطبيق التعليمات والقوانين، التي تتيح لهم فسخ عقودهم في أي وقت، في ظل تأخر الأندية لفترات طويلة في سداد مستحقاتهم الشهرية.
واعتبر لاعبون أن اللاعب الأردني يملك حق الفسخ في أي وقت، بناء على القوانين، في ظل تقصير جميع الأندية في دفع المستحقات ومقدمات العقود، ما يجعل اللاعب قادرا على المطالبة بالرحيل في الوقت الذي يشاء.
واستعرض عدد من النجوم، في حديثهم لـ”الغد”، المبالغ المالية المترتبة لهم على أنديتهم، والتي يتأخر بعضها لأكثر من عامين وثلاثة أعوام، معتبرين أن هذه الأوضاع ربما لا يمكن أن تكون الا في الدوري الأردني.
وأكد لاعبون أن دوري المحترفين في الأردن، لا يملك من الاحتراف إلا الاسم، في ظل غياب القدرات المالية، وعدم جاهزية البنية التحتية التي تتلاءم مع دوري محترفين، معتبرين أن انسحاب الراعي الرسمي لكرة القدم الأردنية في الموسم الماضي، زاد من وجع الأندية، وتسبب في تفاقم المشاكل.

المحترف الكونغولي كبالينغو – (أرشيفية)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock