الكرك

حراكات شعبية تعتصم بالكرك رفضا لقانون الانتخاب وللمطالبة بالإصلاح

هشال العضايلة

الكرك- نظمت الحراكات الشعبية والفاعليات الحزبية والنقابية في محافظة الكرك مساء أول من امس اعتصاماً أمام مبنى المحافظة في ضاحية المرج لرفض قانون الانتخاب والمطالبة بالإصلاح الشامل.
وشارك بالاعتصام المئات من الشخصيات الحزبية والفعاليات الشعبية ونشطاء الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك.
واكد المشاركون بالاعتصام على المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين ورفض قانون الصوت الواحد تحت عنوان.
ورفعت بالاعتصام الذي نظم تحت شعار “لا لقانون الصوت الواحد ونعم للاصلاحات الشاملة” الأعلام الأردنية واليافطات التي ترفض القرارات الحكومية الأخيرة ومن بينها قانون الانتخابات وقرارات رفع الأسعار للمواد الغذائية والمحروقات.
كما عبرت يافطات عن رفض المشاركين للتدخل الرسمي الاردني بما يجري في بعض الاقطار العربية، وخاصة في الازمة السورية ورفض القروض من البنك والصندوق الدوليين. وحرق المشاركون العلمين الأميركي والإسرائيلي.
وفي نهاية الاعتصام القي بيان اكد أن القرارات الرسمية الأخيرة خاصة فيما يتعلق بقانون الانتخاب وبعض الملفات الوطنية الأخرى، والتدخل السافر لبعض السفراء الأجانب، وخصوصا السفير الأميركي يظهر حقيقة التدخل الأجنبي بالقرارات الوطنية.
وأكد البيان أن الخروج بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد هو التعبير الشعبي عن رفض التدخل الخارجي والرضوخ الرسمي للاملاءات الخارجية الغربية. وحذر البيان من مغبة استمرار الحكومة في سياساتها الحالية، ودعا كل القوى الحية للتكاتف من اجل إلغاء قانون الصوت الواحد، والمطالبة بتعديلات دستورية جذرية تعيد السلطة للشعب.
وقال البيان إن رفض هذا القانون هو واجب على كل أردني، وأن من لا يشارك في رفض هذا القانون سيكون شريكاً فيه.
واضاف إنه ظهر في الآونة الأخيرة أن السياسات الحكومية أغرقت الوطن في حالة من التوتر والاضطراب السياسي والعنف متعدد الإشكال وبأكبر مديونية عرفتها دولة بحجم الأردن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock