رياضة عربية وعالمية

حرس الحدود يخترق صفوف الزمالك بخماسية نظيفة

الدوري المصري


   القاهرة – فجر فريق حرس الحدود مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري المصري ووجه صفعة قوية إلى الزمالك بالتغلب عليه (5-0) مساء أول من أمس الثلاثاء في ختام المرحلة الخامسة من مباريات البطولة لتكون واحدة من أسوأ الهزائم التي مني بها الفريق منذ فترة طويلة.


    وشهدت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت في وقت سابق أول من أمس فوز إنبي على طلائع الجيش (1-0) وأسمنت أسيوط على الاتحاد السكندري بنفس النتيجة وغزل المحلة على المصري (2-0) والكروم على أسمنت السويس (3-0) وتعادل الاسماعيلي مع المقاولون سلبيا وكان الاهلي قد افتتح مباريات المرحلة الاثنين الماضي بالفوز على الالومنيوم (1-0).


    على ملعب المكس بالاسكندرية سقط نجوم الزمالك في الفخ واستقبلت شباكهم خمسة أهداف وفشلوا في عبور الحدود لتكون صدمة قوية للفريق وجماهيره قبل أيام قليلة من اللقاء المهم والمرتقب أمام الاهلي الاحد المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبدا واضحا ان الخسارة ترجمة حقيقية لحالة عدم الاستقرار التي يعيشها النادي عموما والفريق خصوصا منذ عودته من رحلة تونس.


    وتقدم حرس الحدود في الشوط الاول بهدفين سجلهما عمرو الدالي من ضربة جزاء ومحمد حليم في الدقيقتين 14 و43 ثم أضاف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني أحرزها محمد مكي وهشام حنفي وأحمد عيد في الدقائق 65 و71 و76 ليلحق بالزمالك الهزيمة الاولى له في الدوري هذا الموسم والثالثة في تاريخ لقاءات الفريقين التي شهدت سبع مواجهات في الدوري.


    ورفع حرس الحدود رصيده إلى ثماني نقاط صعد بها إلى المركز الخامس في جدول المسابقة بينما تجمد رصيد الزمالك عند عشر نقاط وتراجع للمركز الرابع بفارق الاهداف فقط خلف الاسماعيلي وإنبي واتسع الفارق الذي يفصله عن منافسه العنيد الاهلي حامل اللقب ومتصدر البطولة إلى خمس نقاط.


    وشهدت الدقائق الاولى تفوق فريق حرس الحدود بفضل تألق خط وسطه والانتشار الجيد في أنحاء الملعب فنجح الفريق في تهديد مرمى الزمالك أكثر من مرة في ظل اندفاع لاعبي الزمالك في الهجوم بحثا عن هدف التقدم تاركين الدفاع ومرماهم في خطر حقيقي.


    ولم يتوان حرس الحدود في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم الذي أحرزه في الدقيقة 14 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة أحمد عيد عبدالملك لاعب الحدود من قبل أحمد بكري مدافع الزمالك وسددها عمرو الدالي داخل شباك الزمالك.


    واصل حرس الحدود سيطرته على مجريات اللعب بعد الهدف وشكلت هجماته خطورة فائقة على مرمى الزمالك وحارسه عبدالواحد السيد في ظل التراجع الواضح في أداء الزمالك الذي سنحت له بعض الفرص ولكن هجومه بقيادة البرتغالي إديسون سوزا أهدرها تباعا.


    وأهدر عبدالحميد بسيوني نجم هجوم الزمالك سابقا وحرس الحدود حاليا فرصة ثمينة في منتصف الشوط اثر انفراد تام بمرمى الزمالك حيث سدد الكرة في العارضة وأصيب في هذه الكرة عبدالواحد السيد اثر اصطدام بزميله أحمد بكري، وفي الدقيقة 43 نجح محمد حليم لاعب الحرس في إضافة الهدف الثاني لفريقه من تسديدة بيسراه في غفلة من دفاع الزمالك فلم يستطع حارس المرمى عبدالواحد السيد الذي لعب وهو مصاب التصدي لها ليضاعف هذا الهدف من صعوبة المباراة على الزمالك.


   ومع بداية الشوط الثاني أجرى فاروق جعفر المدير الفني للزمالك تغييرين حيث دفع بمحمد عبدالمنصف في حراسة المرمى بدلا من عبدالواحد السيد وبالغاني جونيور بدلا من حازم إمام ليلعب في الهجوم إلى جوار سامح يوسف الذي دفع به قبل نهاية الشوط الاول بدلا من سوزا.


    وأهدر طارق السيد فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 52 من انفراد تام أنقذه الكاميروني كامينيه مارتينيه حارس مرمى حرس الحدود كما أهدر زميله عبدالحليم علي فرصة أخرى في الدقيقة 60.


    وبعد هذه الفرص الضائعة والمحاولات اليائسة من لاعبي الزمالك نجح حرس الحدود في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية في غضون 12 دقيقة فقط، ففي الدقيقة 65 نجح محمد مكي أفضل لاعبي حرس الحدود في تسجيل الهدف الثالث للفريق بعد تبادل الكرة مع زميله أحمد عيد عبدالملك قبل أن يسددها مكي في مرمى عبدالمنصف من زاوية صعبة.


    وفي الدقيقة 71 نجح هشام حنفي من أول لمسة له بعد نزوله بدلا من مكي في إحراز الهدف الرابع اثر تمريرة من عبدالسلام نجاح انفرد على إثرها بمرمى الزمالك وراوغ عبدالمنصف بسهولة ليضيف الهدف الرابع ويقضي على أمل الزمالك تماما.


    ولكن حرس الحدود لم يهدأ ولم يتراجع للدفاع ونجح أحمد عيد عبدالملك في تتويج جهوده بتسجيل الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 76 اثر كرة عرضية من أحمد سمير قابلها بضربة رأس داخل مرمى الزمالك، وألغى الحكم هدفا سادسا للحدود أحرزه عبدالحميد بسيوني برأسه بدعوى التسلل وبعدها اكتفى لاعبو الحدود باستعراض مهاراتهم دون البحث عن أهداف أخرى.


    وفي الاسماعيلية فشل فريق الاسماعيلي في الثأر من هزيمته أمام المقاولون قبل أيام في الجولة الرابعة من مباريات دور الثمانية في كأس الاتحاد الافريقي وسقط الفريق في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه في مباراة أخرى بنفس المرحلة.


    وقاد الاسماعيلي خالد القماش بعد اقالة عماد سليمان، ورفع الاسماعيلي رصيده إلى عشر نقاط ويصعد للمركز الثاني مستغلا سقوط الزمالك بينما ارتفع رصيد المقاولون إلى نقطتين صعد بهما للمركز الثالث عشر قبل الاخير.


    وحقق الكروم الفوز الاول له في المسابقة بالتغلب على أسمنت السويس بثلاثة أهداف سجلها محمد عبدالسلام (هدفان) في الدقيقتين 70 و77 وإيهاب المحص في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وحصد الكروم أول ثلاث نقاط له في الموسم الحالي ليصعد إلى المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد أسمنت السويس عند سبع نقاط وتراجع للمركز التاسع.


    وعمق غزل المحلة جراح المصري البورسعيدي بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما هشام سعيد في الدقيقتين 40 و46، وارتفع رصيد المحلة الى سبع نقاط في المركز الثامن فيما بقي المصري على حاله عند خمس نقاط في المركز العاشر وبات استمرار مدربه الالماني اوتو بفيستر امرا مشكوكا فيه.


    واستعاد إنبي توازنه بعد الهزيمة أمام الاهلي في المرحلة السابقة وتغلب على طلائع الجيش بهدف سجله عبدالحميد حسن (ميدو) في الدقيقة 80 ليرفع إنبي رصيده إلى عشر نقاط ويصعد للمركز الثالث بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر، وكان مدرب طلائع الجيش حسن مجاهد تقدم باستقالته الى ادارة النادي وغاب عن الفريق يومين لكن الادارة اكدت تمسكها به وعاد وقاد الفريق امام انبي لكن شيئا لم يتغير.


    وتغلب أسمنت أسيوط على ضيفه الاتحاد السكندري بهدف سجله محمد محمود في الدقيقة 39 ليرفع أسمنت أسيوط رصيده إلى ثماني نقاط بفارق نقطة أمام الاتحاد.


    وتتوقف بطولة الدوري المصري لمدة شهر كامل لانشغال الاهلي والزمالك باللعب في دوري ابطال افريقيا والاسماعيلي والمقاولون باللعب في كأس الاتحاد الافريقي والزمالك وحرس الحدود وانبي باللعب في دوري ابطال العرب، والمنتخب المصري باللعب مع الكاميرون في ختام تصفيات المجموعة الافريقية الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2006.


استقالة مدرب الزمالك


    توالت ردود الفعل الغاضبة بسبب الهزيمة الثقيلة التي مني بها الزمالك امام حرس الحدود بخمسة اهداف للا شيء، مما كلف المدير الفني للفريق وظيفته ايضا، فقد عبرت جماهير الزمالك عن الغضب الذي انتابها وطالبت باستقالة الجهاز الفني ومحاسبة مجلس الادارة.


    وسارع فاروق جعفر المدير الفني للزمالك بتقديم استقالته عقب انتهاء المباراة مباشرة، وقال جعفر في مؤتمر صحافي انه يتحمل المسؤولية كاملة عن الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريقه امام حرس الحدود، واضاف جعفر: اتقدم باستقالتي من تدريب الزمالك لمنح الفرصة لمجلس الادارة للبحث عن مدير فني جديد يقود الفريق.


   وتجمعت جماهير غفيرة من مشجعي الزمالك امام مقر النادي عقب انتهاء المباراة وسط تواجد امني مكثف.


نتائج المرحلة الخامسة


الاثنين:


الاهلي – الالومينيوم 1-0


الثلاثاء:


حرس الحدود – الزمالك 5-0


انبي – الجيش 1-0


غزل المحلة – المصري 2-0


الاسماعيلي – المقاولون العرب 0-0


الكروم – اسمنت السويس 3-0


اسمنت اسيوط – الاتحاد السكندري 1-0

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock