آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

حركة تنقلات نشطة للاعبين.. نصف “نهائي” الشباب يقام الثلاثاء

إصدار لقاءات "إياب" الثانية.. الخماش في صفوف النور السعودي

بلال الغلاييني

عمان – نطل في “الغد” على عشاق لعبة كرة اليد من خلال تخصيص هذه الزاوية الأسبوعية، والتي نتناول فيها أبرز الأخبار المتعلقة بأركان اللعبة كافة، ومتابعة الأحداث المهمة.

تنقلات نشطة للاعبين
شهدت الأيام الماضية حركة تنقلات نشطة بين اللاعبين، حيث استغلت الأندية التعليمات التي تسمح بتسجيل اللاعبين في قيودها، ولعل ابرز ما شهدته التنقلات تسجيل لاعب الأهلي السابق صدام فريحات في قيود نادي كفرنجة، وسجل لاعب العربي أمجد فتح الله في قيود النادي الأهلي.
وينتظر أن تزداد حركة تنقلات اللاعبين في المرحلة المقبلة، وخصوصا بعد انتهاء دوري الدرجة الثانية، حيث تسمح التعليمات بإعارة اللاعبين من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، خصوصا وأن العديد من الأندية التي تلعب في الدرجة الأولى بدأت منذ فترة بالاتفاق مع اللاعبين لاستقطابهم ومشاركتهم في دوري الدرجة الأولى.
الدور نصف النهائي لـ”الشباب”
تقام يوم الثلاثاء المقبل مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة الشباب في صالة الحسن، حيث يلتقي عند الساعة الخامسة مساء فريقا الأهلي والحسين إربد، بينما يلتقي عند الساعة السابعة مساء فريقا كفرسوم والعربي، والفريقان الفائزان في هاتين المباراتين يتأهلان إلى المباراة النهائية، والتي ينتظر أن تقام خلال الأسبوع المقبل.
وحظيت مباريات هذه البطولة بمتابعة من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني للشباب والمكون من المدربين مهند المنسي وابراهيم البحيري، وذلك لانتقاء اللاعبين البارزين وضمهم إلى تشكيلة الفريق، الذي سيدخل في تحضيرات فنية تسبق مشاركته الرسمية في البطولة الآسيوية التي ستقام في مدينة شيراز الإيرانية خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
السلط يغيب عن الكأس للمرة الأولى
سجل فريق السلط غيابه للمرة الأولى عن بطولة كأس الأردن، والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي بمشاركة الأندية المصنفة بالدرجتين الأولى والثانية.
وجاء غياب السلط اعتراضا على عدم تلبية اتحاد اللعبة مطلبه بتأجيل أو إلغاء البطولات المحلية (كأس الأردن ودوري الدرجة الأولى)، والذي طالب به من خلال الخطاب المشترك الذي أرسله مع نادي الحسين إربد، قبل أن يتراجع الأخير ويعلن مشاركته في البطولات المحلية.
وحسب التعليمات اعتبر فريق عمان فائزا على السلط في المباراة المقررة بينهما في الدور الأول.
الخماش في صفوف النور السعودي
استقطب نادي النور السعودي لاعب فريق يرموك البقعة محمود الخماش، وذلك بعد أن اتفق معه على مشاركته في البطولات المقبلة التي تقام في السعودية، حيث يعتبر الخماش من الوجوه الصاعدة والتي تميزت في المرحلة الماضية، ما جعل عيون “النور السعودي” تراقبه وتوقع معه عقد احتراف.
ويذكر أن اللاعب الخماش من مواليد 2002 وشارك مع فرق الفئات العمرية ومراكز الواعدين في نادي يرموك البقعة، كما شارك مع المنتخب الوطني للناشئين في البطولة العربية التي جرت في تونس.
“إياب” الثانية يبدأ السبت
اصدر اتحاد اللعبة الجدول الرسمي الكامل لمنافسات مرحلة الإياب لدوري اندية الدرجة الثانية، والذي يبدأ اعتبارا من يوم السبت المقبل بإقامة ثلاثة لقاءات في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، حيث يلتقي وادي السير وأم جوزة عند الساعة الرابعة مساء، كما يلتقي عند الساعة الخامسة والنصف مساء فريقا ساكب ويرموك البقعة، ويلتقي في السابعة مساء فريقا الراية وعمان.
ويتصدر فريق الكتة حاليا الترتيب العام للفرق برصيد 11 نقطة، وجاء بالمركز الثاني فريق أم جوزة برصيد 10 نقاط، فريق عمان بالمركز الثالث برصيد 9 نقاط، فريق ساكب بالمركز الرابع برصيد 6 نقاط، تلاه بالمركز الخامس فريق يرموك البقعة برصيد 4 نقاط، ثم بالمركز السادس فريق وادي السير برصيد نقطتين، وبالمركز السابع والأخير جاء فريق الراية برصيد خال من النقاط.

رمية جزاء

  • في حال غياب فريق السلط عن مباراته المقررة يوم السبت المقبل أمام فريق العربي في صالة الحسن بإربد، على “كأس السوبر” فإن البديل سيكون فريق الأهلي باعتباره صاحب المركز الثاني في دوري اندية الدرجة الأولى 2019.
  • يواصل المنتخب الوطني للناشئين للكرة الشاطئية تدريباته المكثفة باشراف المدربين موفق فتح الله وابراهيم البحيري استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام في تايلاند مطلع شهر آذار (مارس) المقبل، في الوقت الذي ينتظر فيه أن يقيم الفريق معسكرا تدريبيا في مدينة العقبة خلال المرحلة المقبلة.
  • سيتولى اتحاد اللعبة نقل مباراة كأس السوبر على الهواء مباشرة عبر صفحته الرسمية (فيسبوك)، وبذات الوقت سيتم نقل مباريات دوري الدرجة الثانية التي تقام في ذات اليوم، وذلك من خلال الروابط المشتركة.
  • ظهر فريق كفرسوم بصورة رائعة في مشاركته في بطولة كأس الأردن أمام فريق يرموك البقعة، خصوصا بعد استقطاب مجموعة من اللاعبين الذين عززوا قوة الفريق، والذين يعتبرون من الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها الفريق في اللقاءات المقبلة، حيث نجح الفريق في استقطاب كل من اللاعبين عنان بني هاني وتامر عبيدات ومجد بني هاني.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock