حرمان النائب بينو من حضور 5 جلسات

النائب تامر بينو يؤشر بنقطة نظام خلال مناقشات في جلسة لمجلس النواب في وقت سابق -(تصوير: ساهر قدارة)
النائب تامر بينو يؤشر بنقطة نظام خلال مناقشات في جلسة لمجلس النواب في وقت سابق -(تصوير: ساهر قدارة)

عمان - الغد - قرر مجلس النواب في جلسته المسائية التي عقدها أمس، "حرمان النائب تامر بينو من حضور 5 جلسات متتالية، وإبقاءه عضوا في لجنة النزاهة النيابية".اضافة اعلان
وبذلك خالف المجلس، قرار لجنة النظام والسلوك النيابية التي أوصت "بحرمان بينو من حضور الجلسات حتى نهاية الدورة الحالية التي تنتهي بالسابع من أيار (مايو) المقبل، وفصله من عضوية (النزاهة)"، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها مجلس النواب أول من أمس.
وقال رئيس المجلس عاطف الطراونة إن لجنة النظام والسلوك النيابية "اجتمعت واتخذت قرارا حول بينو"، داعيا رئيس اللجنة النائب محمود نعيمات إلى قراءة قرار اللجنة.
وكان بينو دخل إلى منصة رئاسة المجلس وضرب بيده على الطاولة احتجاجا على كلمة النائب طارق خوري في جلسات الموازنة، إثر انتقاد الأخير لحلفاء الأردن وإشارته إلى أن الرئيس المصري السابق محمود مرسي "حصل على دعم مالي من حلفاء الأردن".
وعارضت النائب حياة المسيمي قرار اللجنة التي هي عضو فيها، معتبرة أن "اعتراف النائب كاف لعدم اتخاذ أي عقوبة بشأنه"، فيما نوهت إلى أن النائب "يتمتع بأخلاق عالية، وبالتالي فإن اعترافه بالخطأ يكفي".
كما عارض القرار النائب صالح العرموطي الذي اعتبر القرار "منتفيا قانونيا"، بسبب مشاركة نواب آخرين في الرد على خوري، فرد عليه عضو اللجنة النائب علي الخلايلة بأن اللجنة "اتخذت قرارها وفق أحكام النظام الداخلي".
وطالب النائب سليمان الزبن "بتخفيض العقوبة بحق النائب لمدة 5 جلسات"، كما أيد المقترح النواب عبد المنعم العودات، ومصطفى الخصاونة، وحسين القيسي، ومحمد الظهراوي.