رياضة محلية

حسابات المربع الذهبي تفرض نفسها على قمة فاست لينك والرياضي

مسك الختام لدور الستة الكبار بكرة السلة
 


حسام بركات


   عمان- “ختامها مسك” هو الشعار الوحيد المناسب في مباراة الختام لمنافسات دور الستة الكبار من الدوري العام لأندية كرة السلة مساء اليوم، حيث يلتقي حامل اللقب فاست لينك مع وصيفه الرياضي- ارامكس بتمام الساعة السابعة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.


وتفرض حسابات المربع الذهبي نفسها على هذا اللقاء الذي ستساهم نتيجته بشكل مباشر في تحديد الترتيب النهائي لفرق المربع الذهبي، مع العلم أن الارينا ثابت في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.


    ويشار إلى ان فوز فاست لينك على الرياضي سيضعه في صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة امام الارثوذكسي صاحب نفس الرصيد ويضع الرياضي في المركز الثالث 17، في حين أن فوز الرياضي سيبقيه في المركز الثاني برصيد 18 نقطة ويبقى الارثوذكسي في الصدارة وفاست لينك بالمركز الثالث.


وبناء على ذلك فان فوز فاست لينك سيؤهله للقاء الارينا في الجولات الخمس ضمن المربع الذهبي، ويضع الرياضي بمواجهة الأرثوذكسي، أما فوز الرياضي فيبقي الأرثوذكسي بالصدارة للقاء الارينا، ويفرض على البطل ووصيفه التلاقي في جولات التأهل الحاسمة للمباراة النهائية على اللقب.


فاست لينك- الرياضي ارامكس


   أكد المدرب الاميركي ماز تراخ جاهزية فريقه فاست لينك لخوض مباراة اليوم أمام الرياضي وتحقيق الفوز بهدف الثأر لخسارة المباراة الأخيرة والقفز إلى صدارة دور الستة في آن معا.


وأظهر فاست لينك في المباريات الأخيرة ثبات التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المنافسة المحلية والإقليمية، سيما وان أمام الفريق استحقاق في غاية الأهمية أمام الحكمة اللبناني في بيروت في ذهاب دور الثمانية من بطولة غرب آسيا.


   واثبت الاميركي داميان كانتريل الذي اعتمده فاست لينك بدلا من مواطنه آدم سبانيش قدرته على إفادة الفريق حول الدائرة وفي العمق، كما أن انفر شوابسوغة استعاد حساسيته المعهودة في إصابة السلة من خارج القوس، ونال أسامة دغلس الراحة المطلوبة بعد عودته من اميركا، وسيساهم في قيادة دفة الألعاب بالصورة المعهودة.


   وتحت السلتين أكد المدرب عودة العملاقين اشرف سمارة وايمن دعيس من الإصابة ليتبادلا موقع الارتكاز إلى جانب المكسيكي آدم برادا تحت السلتين.


وغني عن التعريف أن لدى فاست لينك تشكيلة متكاملة من اللاعبين البدلاء وأهمهم موسى العوضي وفادي السقا وفرانسيس عريفيج ومحمد حمدان ومحمد بشناق.


أما الرياضي فسيحرص مدربه العراقي عامر طالب على المحافظة على الروح العالية التي رافقت أداء الفريق خلال المباراتين الأخيرتين أمام فاست لينك والارينا والتي رفعت ترتيب الفريق إلى المركز الثاني.


   وأثبتت المباريات الماضية أن على الرياضي اعتماد الأداء الجماعي المنظم للاعبيه في الدفاع والهجوم والحد من ميول عدد منهم للاعتماد على المهارات والحلول الفردية المتأرجحة بين التميز تارة وقلة التركيز تارة أخرى سيما لدى الاميركيين برنتيس وواطسون.


ومع غياب معتصم سلامة عن الفريق في المباراة الماضية بسبب الإصابة الخفيفة التي تعرض لها فان عودته المتوقعة اليوم ستعزز خطوط صناعة الألعاب مع وجود وسام الصوص مع برنتيس، كما أن عيسى كامل على الأطراف سيكون جاهزا لتعويض فقدان التركيز الذي قد يصيب واطسون بسبب الإرهاق.


   وفي خط الارتكاز سيعتمد الرياضي على موسى بشير أو حسام لطفي لبذل الجهد تحت السلتين فيما ظهر واضحا ميول زيد الخص للخروج من منطقة العمق طمعا في التسجيل الثلاثي.


ونكرر أن كل من الرياضي وفاست لينك يملك فرصة الفوز بنسبة متكافئة استنادا للتحضير النفسي الكبير الذي أصبح عليه اللاعبون المتأهبون للمنافسة في ربع نهائي دوري غرب آسيا مع فريقين لبنانيين على سوية عالية هما الحكمة وبلوستارز.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock