رياضة عربية وعالمية

حسم اللقب السعودي يتأجل إلى المرحلة الأخيرة

الكرة العربية


 


مدن  – تأجل حسم لقب بطل الدوري الممتاز السعودي لكرة القدم الى المرحلة الاخيرة بعد تعادل الهلال مع الشباب صفر-صفر يوم اول من امس الاربعاء في المرحلة الحادية والعشرين.


وحصل الهلال على نقطة من مواجهته مع الشباب كانت كفيلة بتأجيل حصول الاتحاد على اللقب حتى اللقاء الذي سيجمعه بالهلال بالذات في المرحلة الاخيرة.


ورفع الهلال رصيده الى 45 نقطة وبالتالي سيظفر باللقب في حال فوزه على الاتحاد (48 نقطة) في المرحلة الاخيرة، واي نتيجة اخرى ستمنح الاخير اللقب. وبدوره عزز الشباب مركزه الثالث برصيد 39 نقطة.


وفي الخبر تمكن الطائي من تجاوز القادسية باربعة اهداف سجلها سلمان متعب (13 و40 و67) وناصر البقعاوي (74)، مقابل هدف لحبيب الأحمد (64 ركلة جزاء).


وفي الرس، تعادل فريقا النصر والحزم بهدف للتونسي عبدالكريم النفطي (8)، مقابل هدف لصفوان المولد (48)، فيما فاز الاتفاق على الوطني بهدف سجله مصطفى عبد الواحد في الدقيقة 90.


الدوري السوري


تنتظر الفرق المهددة بالهبوط مواجهات صعبة في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة سورية لكرة القدم التي تشهد اليوم الجمعة خمس مباريات تجمع في اطرافها ستة فرق يحيط بها الخطر.


ففي حلب يلتقي عفرين مع الطليعة، وفي اللاذقية تشرين مع جبلة، وفي حماة النواعير مع الوحدة، وفي دمشق الشرطة مع حطين، وفي دير الزور الفتوة مع الجيش.


وتختتم المرحلة الاحد بمواجهتين ساخنتين، فيلتقي في حلب الحرية الاخير مع الكرامة المتصدر، وفي دمشق المجد مع الاتحاد.


وتتباين هواجس طرفي مباراة حلب بين عفرين الثاني عشر (16 نقطة) وضيفه الطليعة الرابع (39 نقطة) فالاول يبحث عن نقاط الهروب الى المنطقة الدافئة، والثاني عن البقاء في المربع الذهبي الذي يتيح له المشاركة في احدى البطولتين العربية او الآسيوية، ومن المؤكد ان اهمية المباراة ستفرض نفسها وستفتح الباب على كل الاحتمالات بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما.


ويريد كل من تشرين الثامن (23 نقطة) وجاره جبلة العاشر (19 نقطة) الابتعاد عن دائرة المهددين وخصوصا جبلة الذي تراجعت نتائجه مؤخرا واقترب من حافة الخطر، علما ان المباراة تعتبر متكافئة عموما ومفتوحة باحتمالاتها.


وستكون مدينة حماة مسرحا لمواجهة صعبة ومتكافئة ذات نقاط مضاعفة بين النواعير الحادي عشر (17 نقطة) وضيفه الوحدة التاسع (22 نقطة) وكل منهما يتطلع للهروب الى اعلى.


وفي العاصمة يأمل الشرطة الثالث عشر (15 نقطة) القبض على نقاط مباراته مع ضيفه حطين السادس (26 نقطة) على طريق الهروب من مركزه المتأخر وان كان يحتاج الى جهود مضاعفة نتيجة للضغوط الذي يعيشها بعكس ضيفه.


ويبحث الجيش الخامس (35 نقطة) عن طريق المربع الذهبي من بوابة مضيفه الفتوة السابع (25 نقطة) في مواجهة متكافئة الى حد كبير.


وستكون مدينة حلب مسرحا لمباراة التناقضات بين الكرامة حامل اللقب والمتصدر (50 نقطة) ومضيفه الحرية الرابع عشر الاخير (11 نقطة) في مواجهة قد تحمل كلمة النهاية لآمال الحرية في البقاء، علما ان المنطق يرجح كفة الكرامة لفوارق كثيرة.


واخيرا ستكون العاصمة محطة لقمة صعبة بين المجد الثاني (41 نقطة) وضيفه الاتحاد الثالث (39 نقطة وله مباراة مؤجلة) يسعى فيها كل منهما الى تقليص فارق النقاط الذي يفصلهما عن الكرامة وللبقاء على الاقل في مربع الكبار.


المباراة متكافئة لتقارب مستوى الطرفين ولامتلاء صفوفهما بنخبة دولية. ذهابا فاز الاتحاد 1-صفر.


الدوري المصري


حقق حرس الحدود فوزا كبيرا على ضيفه الالومنيوم 3-صفر يوم اول من امس الاربعاء في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم، فيما عزز الاسماعيلي مركزه الثاني بفوزه على ضيفه انبي 2-صفر.


كما تغلب غزل المحلة على مضيفه المقاولون العرب 2-1، فيما اقتنص كل من الترسانة وبلدية المحلية نقطة التعادل من أسمنت السويس والاتحاد السكندري بعدما تعادلا معهما بالنتيجة ذاتها 1-1.


ودخل حرس الحدود المنافسة مع الباحثين عن المراكز المؤهلة للبطولات الإفريقية بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس وبفارق ثلاث نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الألومنيوم عند 23 نقطة في المركز العاشر.


وافتتح حرس الحدود التسجيل في الدقيقة 10 عبر عبد السلام نجاح بعدما استلم كرة على حدود المنطقة وسددها على يمين الحارس محمد خلف.


وعزز عبد الحميد بسيوني تقدم حرس الحدود في الدقيقة 30 بعد تمريرة من محمد جودة لنجاح الذي أرسل عرضية قابلها بسيوني بقدمه واودع الكرة في الشباك.


وسجل عمرو الدالي الهدف الثالث لحرس الحدود من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة ضد الحارس خلف في الدقيقة 36.


وفي المباراة الثانية، حقق الاسماعيلي فوزه الحادي عشر، مقابل 10 تعادلات وهزيمتين، بتغلبه على ضيفه انبي بهدفين سجلهما حسني عبد ربه (1) وعبد الله السعيد (29)، ليرفعا رصيد فريقهما الى 40 نقطة في المركز الثاني بفارق 18 نقطة عن الاهلي حامل اللقب والمتصدر الذي يلعب غدا الخميس مع بتروجيت الخامس.


وعلى استاد المقاولون، تغلب غزل المحلة على المقاولون 2-1 ليرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز السابع، فيما توقف رصيد المقاولون عند 25 نقطة في المركز التاسع.


وتقدم غزل المحلة عبر احمد حسن في الدقيقة 51 بعد ركنية من الجهة اليمنى هيأها نادر العشري برأسه لحسن الذي سجل في المرمى الخالي من حارسه.


وعزز نادر العشري تقدم غزل المحلة بهدف ثان في الدقيقة 58 من كرة بينية اقتنصها قبل الدفاع.


وسجل هدف المقاولون الوحيد محمود سمير في الدقيقة 78 بعدما توغل في الجهة اليسرى وسدد الكرة على يسار الحارس.


وطرد حكم المباراة لاعب غزل المحلة نادر العشري في الدقيقة 69 لحصوله على انذارين.


وعلى ملعب الترسانة، تقدم أسمنت السويس على مضيفه بهدف سجله محمود النادي (16) قبل أن يعادل أحمد سلامة النتيجة (70).


ورفع الترسانة رصيده الى 22 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما اكتفى السويس بنقطة رفعت رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأخير.


وعلى ملعب طنطا، تقدم الاتحاد السكندري على مضيفه بلدية المحلة بهد سجله حسام عبد المنعم من ركلة جزاء (51) قبل ان يعادل النتيجة النيجيري بساري موسنغو (87).


ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما وصل البلدية إلى النقطة 20 في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock