أخبار محليةاقتصاد

حسم ملف دعم الشركات المستفيدة من “التجارة الإلكترونية” الشهر الحالي

طارق الدعجة

عمان- تحسم المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ملف دعم الشركات الصناعية التي ستستفيد من برنامج زيادة صادرات الشركات من خلال التجارة الإلكترونية والأسواق الافتراضية نهاية الشهر الحالي وفق ما أكد مصدر مطلع بالمؤسسة.
وبين المصدر الذي فضل عدم كشف هويته لـ”الغد” أن المؤسسة تستهدف من خلال هذا البرنامج الذي يطلق بمرحلته الثانية وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي إلى تقديم الدعم المالي والفني لـ30 شركة.
وأشار إلى أن المؤسسة ستقوم بتقديم دعم بواقع 7 آلاف دينار لكل شركة وذلك على شكل منح غير مستردة ضمن شروط ومعايير محددة.
وأوضح أن المؤسسة شكلت لجنة فنية تعمل حاليا على دراسة الطلبات التي تقدمت للاستفادة من هذا البرنامج والتي تتجاوز 40 طلبا إذ سيتم تقييمها ماليا وفنيا وفرز الشركات التي تحقق المتطلبات والشروط التي وضعت بهذا الخصوص.
وأكد المصدر أن الهدف من دعم الشركات ضمن هذا البرنامج من أجل زيادة الصادرات من خلال توسعة محفظة الأسواق وتنويع المنتجات وتجاوز التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
ويقدم البرنامج تدريبا فنيا بخصوص إنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية الاستشارات الفنية لإنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية خلال فترة تنفيذ الخدمة ورسوم التسجيل على الأسواق الافتراضية مثل (علي بابا، امازون).
كما يشمل ايضا كلف تطوير متجر إلكتروني خاص بالشركة أو تطبيق إلكتروني الترويج الإلكتروني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفيس بوك، انستغرام، لنكد، واستخدام قنوات للترويج الإلكتروني ( PPC (pay per click باستخدام (Google ads وMicrosoft Ads) ومن خلال الأسواق الافتراضية (امازون، علي بابا وغيره).
وتشترط المؤسسة للاستفادة من هذا البرنامج أن تكون الشركة صناعية ومسجلة لدى وزارة الصناعة والتجارة والتموين والا تكون من شركات المساهمة العامة وان تكون مملوكة 100 % من القطاع الخاص (والأولوية سوف تعطي للشركات المملوكة من قبل السيدات بنسبة 51 % او اكثر).
كما تشترط ألا يقل عمر الشركة عن سنتين قبل موعد تقديم الطلب وعدد الموظفين لا يقل عن 5 موظفين ولا يزيد على 250 موظفا قبل موعد تقديم الطلب وحسب كشوفات الضمان الاجتماعي وان تكون لديها خبرة في التصدير للسنوات الثلاث الاخيرة وان لا تتجاوز نسبة التمويل المطلوبة من المؤسسة
70 % من اجمالي كلفة المشروع وأن تكون فترة تنفيذ المشروع بين (3 – 6) أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock