منوعات

حسن اختيار الأقمشة يضفي الراحة على زوايا المنزل

ترجمة إسراء الردايدة


عمان- الغد– يعد القماش من أهم الخامات الأساسية المكونة لديكور المنزل الداخلي، ويستخدم في صنع الستائر والأغطية ومفارش السفرة والوجه الخارجي للأثاث.


وتتنوع الأقمشة، بحسب ما ذكر موقع distribution services لدى بائعي الأقمشة الخاصة بالتنجيد أو قطع الأثاث المنزلي، وتتيح للفرد اختيار ما يناسبه وفق ذوقه والتصميم الداخلي الخاص بمنزله.


ومن أنواع الأقمشة الخاصة بالتنجيد، والذي يستخدم في الخامات المنزلية، القماش الذي يحتوي على التقصيب، والمحاك من الحرير والقطن والصوف وخيوط ممزوجة في تصميم موحد.


ويستعمل هذا النوع من القماش في الستائر وأغطية الأسرّة والتنجيد، وتغسل يدويا أو تنظف بالبخار.


وتتنوع الأقمشة، إذ تتكون من نسيج قطني، وهي ملائمة للكراسي والأرائك وقماش الكنب، أما القماش المخملي المنتشر بكثرة فهو قماش مصنع على شكل عامودي ويستخدم في التنجيد التقليدي.


ويستخدم قماش الجاكار في الستائر والأغطية والتنجيد، وهو مصنع من القطن والحرير والصوف وعدد من الخيوط المنوعة.


أما قماش الاورغنزا، فيتكون من الحرير والبوليستر، وهو طري ومرن، إلا ان خيوطه سهلة التنسيل، فيما يستخدم الخام القطني الناعم الذي يعرف بالاورغنديو في صنع الستائر الخفيفة الناعمة في غرف الاستقبال الفارهة.


ويأتي القماش المصنع من الحرير وعدد من الخيوط المنوعة في صنع الأغطية الثقيلة المعقدة، وهو سهل الحياكة ويعمل على عكس الضوء، كما يصلح كخامة خفيفة للستائر في غرف السفرة والمعيشة ويعرف بالتافتا.


وهناك أنواع أخرى من الأقمشة تعرف باسم التول، وهي أقمشة ذات لون واحد تصلح للستائر والأغطية وتنجيد الوسائد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock