آخر الأخبار الرياضةالرياضة

حسين عشيش يهدر الفوز بميدالية أولمبية بخسارته أمام البرازيلي تكسييرا

محمد عمّار

عمان – أهدر نجم المنتخب الأولمبي بالملاكمة حسين عشيش، فرصة تحقيق أول ميدالية للأردن في اللعبة، عندما خسر نزاله أمام البرازيلي أبنير تكسييرا 1-4، ضمن الدور ربع النهائي بوزن 91 كغم، في أولمبياد طوكيو 2020.
وبهذه الخسارة يكون المنتخب الاولمبي للملاكمة قد ودع منافسات الأولمبياد بفوز وحيد، وخسر رهان الفوز بالميداليات، بعدما كان مطالبا بتحقيق مستويات أفضل، خصوصا وأن اللجنة الأولمبية وفرت كافة المعسكرات التدريبية والنزالات القوية، وفرغت مساحات كثيرة لتحضير أمثل للأولمبياد، بيد ان خوض المنافسات الرسمية، لا يعتبر مشابها لخوض مباريات ودية أو معسكر قوي خارجي.
وبالعودة للنزال أمام صاحب برونزية أميركا الجنوبية البرازيلي تكسييرا، قدم عشيش أداء مميزا لا سيما في الجولة الأولى، موجها لكمات مؤثرة وضربات مركزة للوجه، مع دفاعات صلبة قوية، وأداء فني منظم على الحلبة، مكنه من الحصول على أفضلية 3 حكام، حيث منح قضاة من المغرب ومنغوليا وروسيا الأفضلية لعشيش، فيما منح الحكمان السلوفاكي والبيروفي الأفضلة للاعب البرازيلي.
وفي الجولة الثانية تراجع المستوى الفني لعشيش، وسط تحرك متواصل من الملاكمين الاثنين على الحلبة، فيما استنزف عشيش اللياقة البدنية، ما مكن البرازيلي من توجيه عدة لكمات مؤثرة، وسط تراجع ذهني لعشيش، ليمنح القاضي المنغولي الأفضلية لعشيش وحيدا من بين القضاة الذين ذهب بقيتهم ليمنحوا الأفضلية للملاكم البرازيلي.
وفي الجولة الاخيرة تناقص مخزون اللياقة البدنية لدى عشيش بشكل أكبر، فيما ارتفع منسوب الضربات البرازيلية، وضيق تكسييرا الخناق على عشيش، وتحرك في أرجاء الحلبة للابتعاد عن منافسه، مع توجيه اللكمات في الوقت المناسب، فيما كان عشيش يهدر ويستنزف منسوب الجانب البدني في تحركات غير ايجابية، فدرس تكسييرا الواقع الفني لعشيش، وواصل تقديم عرض مميز، مكنه في النهاية من حسم قرار 4 قضاة لمصلحته في الجولة الثالثة، حيث منح الحكم البيروفي الأفضلية لعشيش في الجولة الأخيرة وحيدا، لينتهي النزال بفوز البرازيلي تكسيرا بنتيجة 4-1، حيث كانت النقطة الوحيدة في المجموع العام من النتيجة النهائية للنزال من حكم منغوليا، ونال البرازيلي مجموع نقاط بلغ 145 نقطة، فيما حصل عشيش على 140 نقطة من كافة جولات النزال.
ومن المقرر ان يتم تغيير مواعيد تذاكر السفر للمنتخب الاولمبي بالملاكمة، حيث ينتظر أن يعود إلى عمان غدا.
ويضم وفد المنتخب الأولمبي بالملاكمة المدير الفني اندريه، المدرب نبيل حيمور، الطبيب هيثم البحر، واللاعبين محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش.
بطولة العالم
وحال وضوح الرؤيا في الأيام القليلة المقبلة بشأن بقاء المدرب، أو استقدام مدرب آخر، فإنه يتوقع ان يشارك المنتخب في بطولة العالم والتي ستقام في صربيا خلال الفترة من 6 إلى 18 تشرين الأول (أكتوبر)، حيث ستكون هناك فسحة من الوقت للتحضير والتدريب للمشاركة في ثاني أهم محفل عالمي بعد الأولمبياد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock