آخر الأخبار الرياضةالرياضة

حصاد وفير لـ”أولمبي الملاكمة” ببطولة التشيك

محمد عّمار

عمان – أنهى المنتخب الأولمبي للملاكمة مشاركة مثمرة وإيجابية في بطولة التشيك الدولية، التي اختتمت منافساتها أول من أمس في مدينة اوستي لابيم، ونظمها الاتحاد التشيكي للملاكمة، بمشاركة منتخبات القارة الأوروبية التي تتحضر للتصفيات الأوروبية والمقررة في العاصمة الفرنسية باريس مطلع شهر حزيران (يونيو) المقبل.
وشارك في البطولة أكثر من 190 لاعبا ولاعبة يمثلون أغلب المنتخبات الأوروبية، ورغم تأكيد مشاركة أكبر عدد من الدول الأوروبية، إلا أن الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، ساهمت بتقليص عدد المشاركين إلى النصف.
إنجازات بحجم الطموح
مشاركة المنتخب الأولمبي في البطولة بخمسة لاعبين وتحقيق 3 ميداليات، يعد إنجازا للقفازات الأردنية، فقد حقق المنتخب 3 ميداليات، أولها ذهبية عبر البطل عبادة الكسبة الذي شارك في وزن 69 كغم، رغم انه يلعب في وزن 63 كغم، بيد ان الكسبة لم يتوقف، فقد تغلب في الدور الأول على الاسباني سيرجيو مارتنيز باقتدار، وفي نصف النهائي تغلب على المنغولي ميشيل باتومور الذي يعتبر من أفضل ملاكمي آسيا لهذا الوزن، وفي النهائي أجهز سريعا على بطل سلوفاكيا ميشيل تاكاسك.
ميداليتان برونزيتان
الإنجاز الوطني لم يتأخر، ورغم أن زياد عشيش المصنف الأول عالميا في وزن 69 كغم، إلا انه خاض نزالاته بالبطولة في وزن 75 كغم، وهذا الأمر بحاجة إلى مزيد من التركيز البدني على اللاعبين للمحافظة على الأوزان، حيث كان المنتخب في معسكر بولندا، على الرغم من وصول الدعوة التشيكية متأخرة، إلا أن الآمال تحدوا المتابعين للابقاء على المستوى الفني والبدني الذي لا يخرج اللاعبين عن حدود أوزانهم، خصوصا وان الفارق شاسع بين لاعبي وزن 69 كغم ونظرائهم من وزن 75 كغم.
ورغم الظروف التي رافقت مسيرة زياد عشيش، إلا انه تمكن في الدور الأول من الفوز على التشيكي توماس تياتيس بالضربة الفنية القاضية في الجولة الأولى، وفي الدور نصف النهائي خسر أمام الايطالي سلفاتور كافالور بنتيجة 2-3، ليفوز بالميدالية البرونزية.
الميدالية الثالثة التي حققها لاعب المنتخب في وزن 81 كغم عدي الهنداوي، جاءت من معدن البرونز، وفي هذا الوزن شارك بالبطولة 4 لاعبين فقط من أصل 18 لاعبا متوقعا، وفي نزاله الوحيد خسر عدي أمام الاسباني غازينا جورنيد جاليروف بايقاف الحكم للنزال في الجولة الأولى لإصابة الخصم، لينال الهنداوي الميدالية البرونزية.
وكان لاعبا المنتخب محمد عبدالعزيز الوادي في وزن 63 كغم وحسين عشيش في وزن 91 كغم قد خرجا من الدور الأول، حيث خسر الوادي أمام الفرنسي سفيان اوماهي، وخسر لاعب المنتخب حسين عشيش أمام الاسباني انمانيوال ريسي 2-3.
المنتخب في طشقند
من المقرر ان يكون المنتخب قد وصل اليوم الى عاصمة أوزبكستان طشقند عبر مدينة اسطنبول التركية، وذلك لاقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 21 شهر أيار (مايو) الحالي، ويهدف المعسكر إلى رفع الجهوزية البدنية والفنية قبل وضع اللمسات الأخيرة على المعسكرات المتبقية قبل المشاركة في منافسات أولمبياد طوكيو.
وينتظر ان يشارك المنتخب في معسكر خارجي، يتوقع ان يكون في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة اخرى تكون قبل فترة كافية على انطلاقة الأولمبياد.
ويضم المنتخب في أوزبكستان الدكتور هاشم الكيلاني رئيسا للوفد، ويضم المدير الفني؛ الأوكراني اندريه، المدرب نبيل حيمور، الطبيب هيثم بحر، مدرب اللياقة معاذ غازي، المدلك احمد العصيري والخماسي الأولمبي محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock