ثقافة

حفل إشهار المجموعة الشعرية “شهرزاد وأغاني الوجود”

عمان – نظمت جامعة الشرق الأوسط أمس، حفل اشهار للمجموعة الشعرية الموسومة( شهرزاد أغاني الوجود) لعضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الدكتور محمد حاج محمد.
وجرى خلال الحفل الذي رعاه نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور محمود الوادي وحضره عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية تقديم الدكتور محمد حاج محمد، صورا شعرية تتغنى وتحاكي أسطورة شهرزاد ضمن سيمفونية ذات إيقاع خاص.
تتناول المجموعة الشعرية الصادرة عن دار المعتز للنشر والتوزيع، والتي تقع في 104 صفحات اسطورة حكايا شهرزاد بأسلوب حديث يعرض لقضايا عدة أبرزها قضايا الوجود الذي يمتد لأكثر من وجه وليس محصورا في وجه واحد ، إذ يمثل الفرد والمجتمع والحضارة.
ويعرض المؤلف الدكتور حاج محمد تطويع الاسطورة في نصوص ديوانه ويقدم طرحا ضمن تجارب جدية ومختلفة وتناصات متنوعة دينية وتاريخية وأدبية، وسياسية عربية وغربية، ويسهم في تخصيب رمزية الأسطورة الأم شهرزاد.
ويأتي هذا الحفل ضمن توجه الجامعة وفلسفتها بدعم الابداع والتميز والاعتراف بالجهود التي تبذلها الكوادر الأكاديمية والإدارية في الجامعة، مما يسهم في تقدمها وتطورها وتعزيز مكانتها التنافسية.
يشار إلى أن الدكتور محمد حاج محمد حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الأميركي المقارن من جامعة كيل البريطانية وصاحب خبرات أكاديمية وإبداعية مميزة له العديد من البحوث والترجمات والمؤلفات في الأدب العربي والغربي .-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock