منوعات

حقائق مدهشة بالصور كيف يرى الرضّع في الأشهر الأولى

الغد- يعتقد معظم البشر أن الطفل ما أن يولد فهو يبصر مثلنا، لكن الحقيقة إنه يأخذ وقته إلى أن يبدأ في رؤية العالم واضحاً أو ملوناً، هذه سلسلة من الحقائق المثيرة حول النظر لدى المواليد حسب موقع انا زهرة:

1- لعدة أسابيع بعد ولادتهم، يكون كل شيء بالنسبة للرضّع باللونين الأسود والأبيض، وذلك لأن أعصابهم، عند الولادة، تكون مفككة وغير منظمة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

2- يبدأ الرضّع في تمييز أول لون بعد شهرين، وهو اللون الأحمر، عقب التحفيز المتكرر من جميع الحواس الخمس، والذي يجبر المخ على التعرف على ذلك اللون.

3- قام جراح العيون، دكتور روميش أنغناويلا، من عيادة “كومبير”، بوضع سلسلة صور، تظهر التحول من لحظة الولادة إلى سن 12 شهراً.

4- نمو النظر أمر معقد وعلى الرضيع حديث الولادة أن ينمي القدرة على تقرير الإبصار ورؤية العالم من حوله. والبصر هو مجرد أحد العوامل التي تنمو عندما تبدأ أعصاب الرضيع ومستقبلات المخ في الاختلاط.

5- يقدر الأبوان على تمييز متى يستطيع الرضع رؤية الألوان، وذلك من خلال مشاهدة تطورات أخرى – مثل كون الرضيع يستطيع التحكم في ابتسامته.

6- قبل انقضاء مدة 4 أشهر، يمكن للرضيع أن يرى بالكاد أشياء تبعد عنه بـ10 بوصات. وكما قد يتنبه له كثير من الآباء والأمهات فإن التنسيق بين اليد والعين سوف يحدث بعد حوالي 4 أشهر.

7-  وفقاً لنصيحة الطبيب أنغنانويلا على الأبوين مراعاة ارتداء ملابس بها خطوط سوداء وبيضاء أو الألوان الزاهية قدر المستطاع.

8- مراعاة أن يكون الجلوس أيضاً بالقرب من وجه الطفل بحوالي 12 بوصة في الأشهر الأولى، إذا كنت تحاول التفاعل معه.

9-  كما يجب أن يتضمن ديكور غرفة الطفل شرائط لزينة الفراش والجدران أو اللعب.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock