أخبار النجوم

حكام أردنيون في تصفيات المونديال وحسونة ورأفت يشاركان بجائزة الملك للياقة ودهوك يغازل المحارمة والبقعة يطلب لؤي و50 دينارا فورية للوحداتية

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
8 حكام أردنيين يديرون مباراتين بتصفيات كأس العالم
عينت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 8 حكام أردنيين لإدارة مباراتين في تصفيات كأس العالم، واللتين تقامان يوم 29 حزيران (يونيو) المقبل.
وسمت لجنة الحكام الآسيوية الحكام الأردنيين محمد أبو لوم ومحمد عادل وفواز نعيمات ومحمد العبادي، لإدارة مباراة منتخبي بنغلادش وباكستان التي تجرى في بنغلادش، كما سمى الاتحاد الآسيوي الحكام ناصر درويش وعيسى عماوي ووليد أبو حشيش وسليمان دلقم لإدارة مباراة منتخبي أفغانستان وفلسطين التي تجري في طاجكستان ضمن تصفيات المونديال أيضا.
حسونة ورأفت يشاركان الطلاب في حفل جائزة الملك للياقة
اختار القائمون على جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية نجمي الكرة الأردنية حسونة الشيخ ورأفت علي، لمشاركة طلاب المدارس المشاركين في الجائزة، حفلهم الذي يقام يوم الثلاثاء المقبل تحت الرعاية الملكية السامية.
وسيشارك اللاعبان طلاب المدارس في “البروفة” التي تسبق الحفل الرسمي، والتي ستقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب يوم الاثنين المقبل.
وجاء اختيار النجمين ليشكلا حافزا لطلاب المدارس الرياضيين المتلمسين لخطوات البحث عن الإنجازات في السنوات المقبلة.
دهوك العراقي يفاتح المحارمة بتنسيب من سلمان
استمزج نادي دهوك العراقي رأي اللاعب مهند المحارمة للاحتراف في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل، حيث جاءت رغبة دهوك عبر المدير الفني للفريق أكرم سلمان الذي خاطب اللاعب رسميا عبر وسطاء في عمان.
وأكدت إحدى القنوات العراقية خبر رغبة دهوك في ضم المحارمة، من خلال لقاء تلفزيوني أجرته القناة مع اللاعب أمس، وسألته فيه عن رأيه في العرض العراقي، حيث جاء جواب اللاعب دبلوماسيا من دون الرد بجواب شاف عن الموضوع.
ولم يتسن لـ”الغد” الاتصال مع اللاعب لمعرفة رأيه في عرض دهوك، إلا أن مقربين منه، كشفوا عن رغبته باللعب في الأردن لأسباب تتعلق بالملاعب في دهوك.
البقعة يخاطب عبدالجليل ويوافق على انتقال ذيابات
خاطب نادي البقعة المدير الفني للفريق المصري طه عبدالجليل المتواجد حاليا في مصر، وذلك لإبداء الرغبة في التجديد له للموسم الكروي المقبل.
وبحسب المعلومات، فإن عبدالجليل رحب بفكرة التجديد مع البقعة، لكنه اشترط بعض الأمور المتعلقة بالفريق.
إدارة البقعة ستقوم بدراسة مطالب المدرب للبت في الموضوع بشكل نهائي، خصوصا وأن الطرفين يرغبان بمواصلة العمل معا.
إلى ذلك، أبدت أندية الرمثا وكفرسوم واتحاد الرمثا، رغبتها بضم لاعب البقعة سامي ذيابات، حيث وافق البقعة على انتقال لاعبه بناء على رغبته، بانتظار المفاوضات المقبلة مع تلك الأندية، خصوصا وأن ذيابات أبدى رغبته بالانتقال للعب في أحد أندية الشمال.
العاجي وترا يرفض
 التوقيع للعربي
رفض المحترف العاجي في صفوف فريق النادي العربي لكرة القدم موسى وترا التوقيع مجددا للنادي، رغم العرض الذي قدمه له العربي مؤخرا.
وبحسب المعلومات، فإن وترا أبلغ العربي رفضه الرغبة في تجديد عقده، في ظل تلقيه عدة عروض أخرى من أندية في عمان، الأمر الذي يدفعه للتريث قبل الإقدام على الخطوة المقبلة.
وفيما يتعلق بالمحترف العاجي الثاني في صفوف فريق العربي كوبي ابراهام، فقد طالب ناديه بفسخ عقده الذي يمتدة لمدة عامين آخرين، رغبة في البحث عن فرصة أخرى.
وتدرس إدارة النادي العربي طلب المحترفين العاجيين اللذين قدما عروضا جيدة مع الفريق؛ خصوصا وترا، فيما برز ابراهام رغم إشراكه في مباريات قليلة، الأمر الذي تسبب في انتقادات للمدربين الذين أجلسوه مطولا على مقاعد البدلاء.
البقعة يفاتح الجزيرة
 لضم لؤي عمران
أجرت إدارة نادي البقعة اتصالا مع نادي الجزيرة، لتقديم عرض بضم اللاعب لؤي عمران للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
جاء هذا العرض من خلال اتصال جرى أول من أمس بين الإدارتين، حيث أعرب فريق البقعة، وللعام الثاني على التوالي، عن رغبته في استقطاب عمران الذي يعد أحد المفاتيح الهجومية في فريقه.
نادي الجزيرة لم يمانع في النظر في طلب البقعة، ولكنه اشترط إرسال عرض رسمي يشتمل على التفاصيل كافة، وذلك لمناقشته في الإدارة قبل الرد بشكل نهائي.
مشجع وحداتي يوزع 50 دينارا على كل لاعب مكافأة الفوز
عقب نهاية مباراة فريقي الوحدات وشورتان الأوزبكي التي انتهت بفوز ممثل الكرة الأردنية بنتيجة 2-1، بكأس الاتحاد الآسيوي، قام أحد المشجعين لفريق الوحدات بتسليم قائد فريق الوحدات رأفت علي مبلغا ماليا، بحيث يقوم رأفت بتوزيع المبلغ على اللاعبين وبمقدار 50 دينارا لكل لاعب وضعت في مغلف.
وجاءت هذه المكافأة الفورية من المشجع، لتحفيز اللاعبين على المضي قدما في المنافسة على اللقب الآسيوي، الذي يسعى الوحدات لنيله، لجمع المجد من أطرافه.
عمر غازي يطلب من كفرسوم الحصول على موافقة الفيصلي
طلب اللاعب عمر غازي من نادي كفرسوم الراغب بضمه، ضرورة الحصول على موافقة النادي الفيصلي بالمقام الأول، لحسم موضوع انتقاله.
وجاء طلب غازي في ظل ارتباطه مع الفيصلي لعام آخر، بعد انتقاله الى صفوف “الأزرق” قادما من الرمثا قبل عدة سنوات.
يشار الى أن عمر غازي تلقى عروضا من المنشية والجليل وذات رأس إضافة الى كفرسوم، علما أن الأخير كان الأكثر جدية في المفاوضة مع اللاعب.
الجليل يعاقب لاعبيه الوهيبي وعلوم ويختبر لاعبا عراقيا
نسب المدير الفني لفريق الجليل العراقي جبار حميد الى إدارة النادي، بفرض عقوبة مالية على اللاعبين صهيب الوهيبي ومحمد علوم تتلخص بخصم 50 دينارا عن كل لاعب، بسبب عدم الانتظام بالتدريبات.
إلى ذلك، ينتظر أن يكون اللاعب العراقي صفاء كاظم قد شارك الفريق مباراته الودية أمس، للوقوف على مستواه الفني أملا في التعاقد معه.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم اشتكوا كثيرا من الإرهاق والتعب اللذين أصاباهم جراء الرحلة المتعبة الى أوزبكستان… 5 لاعبين أصيبوا بتحسس في منطقة الجلد لأسباب غير معروفة أثناء التواجد في أوزبكستان، الى جانب إصابة لاعبين بتسمم.
• جلسة جرت أول من أمس بين نادي المنشية واللاعب عمار الشرايدة لانتقال اللاعب للفريق… المنشية قدم عرضا ماليا، واللاعب طلب إمهاله للتفكير في الموضوع؛ لاسيما وأنه سيجلس قريبا مع ناد آخر أبدى رغبته باستقطابه… المنشية طلب من الشرايدة الرد عليه قبل مطلع الشهر المقبل.
• الحكمان الأردنيان أحمد يعقوب وأحمد فيصل غادرا أول من أمس عمان متوجهين الى كوالالمبور، للمشاركة في دورة تعقدها لجنة النخبة الآسيوية حتى يوم 2 حزيران (يونيو) المقبل.
• حارس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم نور صبري، شارك في التدريب الذي جرى أمس في صالة اللياقة البدنية باتحاد الكرة بوجود اللاعبين حاتم عقل ومهند محارمة ومحمد منير.
• إداري في نادي الجزيرة أشار لـ”الغد”، الى أن ناديه سيحاول استمزاج رأي اللاعب رائد النواطير في التجديد، لكنه كشف أن النادي سيطالب النواطير بالتنازل عن مستحقاته المالية كافة، والتي قدرها بحوالي 8 آلاف دينار اذا ما أراد اللاعب الحصول على تحريره قبل انتهاء عقده رسميا خلال أيلول (سبتمبر) المقبل… اللاعب أكد مرارا أنه يرغب بالانتقال الى ناد آخر.
• نادي الجليل عقد أمس جلسة مفاوضات مع مدرب حراس المرمى العراقي محمد مرزوق، أملا في التعاقد معه.
• نادي البقعة قام أول من أمس بزيارة الى منزل حارس مرمى الأهلي أنس طريف لمفاوضته في اللعب للفريق الموسم المقبل… البقعة أبدى أيضا رغبته بضم مهاجم الأهلي محمد عمر الشيشاني، حيث حاول البقعة الاتصال مع اللاعب أول من أمس من دون أن يتمكن من الوصول اليه، بانتظار تكرار المحاولة للحصول على موافقته قبل الشروع في مفاوضة الأهلي.
• علمت “الغد” أن أحد الأندية المحترفة تحاول استثمار علاقة مدرب أجنبي بلاعب متميز، لإقناعه بتخفيض المبلغ المالي المطلوب مقابل التوقيع على عقد احتراف… مصدر في النادي كشف لـ”الغد” عن تواصل بين المدرب ورئيس النادي لإقناع اللاعب بتخفيض المبلغ المطلوب للتوقيع.
• فريق الجزيرة جلس مع المحترف المغربي في صفوف الفريق يونس اديسون، من أجل استمزاج رأيه في التجديد مع الفريق لموسم آخر… اللاعب أبلغ الجزيرة أنه سيوافق على التجديد في حال لم يغادر الى بلاده.
• 120 حكما شاركوا في اختبارات اللياقة التي جرت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في عمان… 6 حكام من الدرجات الدنيا رسبوا في الاختبارات.
• قائد فريق البقعة المنتهي عقده محمود أبو عريضة، لم يحدد حتى الآن وجهته المقبلة، رغم أن مقربا منه توقع أن يتوجه اللاعب الى فريق شباب الأردن.

[email protected]

تعليق واحد

  1. رائد النواطير
    ارجو من نادي الجزيرة التحلي بالروح الرياضية بتحرير رائد النواطير دون ابتزازة في مستحقاتة لان ذللك منافيا للاخلاق الرياضية . ايضا لدعم اللاعبين المميزين وتكريس الاحتراف بشكل مميز

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock