آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“حكام اليد” تؤكد جاهزيتها للمشاركة في إدارة البطولات المقبلة

بلال الغلاييني

عمان – ناقشت لجنة الحكام لكرة اليد، تحضيرات الأطقم التحكيمية العاملة لاستئناف نشاطها والمشاركة في إدارة البطولات المقبلة، والتي باتت على الأبواب، بعد توقف طويل بسبب الظروف الصحية المتعلقة بجائحة كورونا، حسب ما أشار اليه رئيس اللجنة سليم العياصرة الذي أكد جاهزية الأطقم التحكيمية كافة في المشاركة في إدارة اللقاءات للبطولات المحلية المقبلة، والتي ستنطلق خلال شهر آب (أغسطس) المقبل من خلال بطولة الشباب، التي توقفت بعد الجولة الأولى بسبب قرار الجهات المختصة بإيقاف النشاطات الرياضية.
ولفت العياصرة إلى أن اللجنة وخلال الاجتماع الذي عقدته أول من أمس في مقر الاتحاد بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب وحضره رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي وأمين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني وعضوا اللجنة د. معتصم الخطاطبة ود. محمد التلاوي، اطلعت الحكام على برامج المرحلة المقبلة وأهميتها بعد التوقف الطويل بسبب فيروس كورونا، موضحا أن جميع الأطقم التحكيمية ستخضع للتدريبات المكثفة لاستعادة اللياقة البدنية والمحافظة عليها، إلى جانب مراجعة قانون اللعبة والتعديلات التي طرأت عليه، في الوقت الذي أشاد فيه بالمشاركة الفاعلة للحكام في الندوات الفنية التي يقيمها الاتحاد الدولي والجارية حاليا.
رئيس الاتحاد د. المنسي، أكد الدور الكبير الذي يقوم به الحكام في المساهمة في إنجاح النشاطات والبطولات التي يقيمها الاتحاد، مؤكدا أن الحكام أسهموا بشكل كبير في إنجاح الموسم الماضي من خلال الأداء المتميز الذي ظهروا عليه في البطولات المحلية كافة، علاوة على ظهورهم بشكل لافت في البطولات الرسمية التي أقيمت في الخارج، ما يدل على المستوى المتقدم الذي وصل اليه الحكم الأردني.
وقال المنسي: “إن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام بالجسم التحكيمي، وإن الاتحاد بدا في اتخاذ الترتيبات اللازمة لعقد عدد من الدورات التي تخص الحكام وتعزز من قدراتهم الفنية”، مثلما أشاد بالحضور المتميز للحكام المشاركين في الندوات التي تقام حاليا بتنظيم من الاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock