آخر الأخبار الرياضة

“حكام اليد” يخضعون للاختبارت قبل البطولات الدولية والآسيوية

 

بلال الغلاييني

 

 

عمان – أجرت لجنة الحكام المركزية لكرة اليد الاختبارات الخاصة للأطقم التحكيمية التي ستتولى ادارة العديد من البطولات الرسمية المهمة، الى جانب مشاركة حكمين في دورة الدراسات التي ستعقد في إيران وبموجبها سيتم حصولهما على الشارة القارية.

وشملت الاختبارات التي اقيمت أمس في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب واشرفت عليها لجنة الحكام برئاسة خالد مفرح وعضوية نصر سالم ومعتصم هاني وسليم العياصرة، على العناصر الرئيسية المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي، والتي يتوجب على الأطقم التحكيمية اجتيازها قبل التوجه الى البطولات المكلفة بها.

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد اختار الطاقم الدولي المكون من اكرم الزيات وياسر عواد للمشاركة في ادارة بطولة كأس العالم للشابات تحت 18 سنة، والتي ستقام في بولندا مطلع شهر آب (أغسطس) المقبل، 

واختار الاتحاد الآسيوي ايضا الحكمين الزيات وعواد للمشاركة في ادارة منافسات البطولة الآسيوية للشباب التي تقام في مدينة صلالة العمانية منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة الى بطولة العالم المقبلة، وتشهد البطولة ذاتها مشاركة عضو لجنة الحكام نصر سالم كمراقبا فني على هذه البطولة.

بطولة كاس التحدي التي ستقام في هونغ كونغ أواخر شهر حزيران (يوينيو) المقبل ستشهد مشاركة الحكمين القاريين مجاهد الحاج وغيث العتوم في ادارة منافسات البطولة، اضافة الى مشاركة عضو مجلس ادارة الاتحاد نور عبيدات مراقبا فنيا، في الوقت الذي اختار فيه الاتحاد الآسيوي الحكمين محمد باسم ومحمد فتح الله للمشاركة في دورة الدراسات التي ستعقد في إيران أواخر شهر حزيران (يونيو) المقبل، وهي الدورة التي تمهد للحكمين الحصول على الشارة القارية.

كما تشهد دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في اندونيسيا خلال شهر آب (اغسطس) المقبل مشاركة امين سر الاتحاد د. زين العابدين بني هاني ضمن اللجنة الفنية المشرفة على منافسات لعبة كرة اليد.

واعرب رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي عن تقدير أسرة الاتحاد على هذا التميز الذي اصاب الجسم التحكيمي، والذي يسهم بشكل كبير في تطوير اللعبة وايصالها الى المستوى الذي يلبي طموحات الجميع، معربا عن اعتزازه بتواجد الحكم الأردني في مثل هذه البطولات التي تعتبر الأقوى سواء على الساحة الدولية أو الآسيوية.

[email protected]

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock